ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81704 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تقرير وأشنطن : عميل أمريكى بن لادن توفى فى 26 يونيو 2006 م

قســــــم الدراســـــات و التـقـاريــر


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-05-11, 06:45 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تقرير وأشنطن : عميل أمريكى بن لادن توفى فى 26 يونيو 2006 م



 

عميل أمريكى سابق : بن لادن توفي في 26 يونيو عام 2006


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

صرح الشيشاني بركان ياشار ، عميل المخابرات الأمريكية السابق" سي آي .إيه" بأن لديه معلومات دقيقة تفيد ان أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة توفي في منطقة حدوديه بين باكستان وأفغانستان منذ 5 سنوات.

وقال ياشار في تصريحات خاصة للقناة الأولى في التليفزيون الروسي أنه يشكك في إعلان واشنطن عن مقتل أسامة بن لادن نتيجة عملية أمريكية خاصة في باكستان في مطلع الشهر الجاري، مرجحا أن يكون الأمريكيون عثروا على قبره مؤخرا.

وكان ياشار قد اتصل بالقناة الروسية وأعرب عن رغبته في الكشف عما لديه من معلومات عن حياة بن لادن وموته .

وذكر العميل الشيشاني أنه تعرف على زعيم تنظيم القاعدة في مطلع التسعينيات من القرن الماضي في الشيشان ،مضيفا أن بن لادن قام بزيارة إلى هذا الإقليم المضطرب في روسيا في سبتبمر عام 1992 وكان يسكن مدينة جروزني في منزل من طابقين ، وكان يعيش معه الرئيس الجورجي الأسبق زفياد جامساخورديا في الطابق العلوي

وأشارت القناة الأولى الروسية إلى أن بركان ياشار الذي كان يعمل سابقا في إذاعة " الحرية " باللغة الروسية التي يمولها الكونجرس الأمريكي بدأ التعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في بداية التسعينيات وكان يعمل تحت اسم " أبي بكر " الذي أطلقته عليه المخابرات الأمريكية .

وقال ياشار للقناة إن طاقم حراسة بن لادن كان يضم ثلاثة من الشيشان وأسماءهم سامي وأيوب ومحمود ، مضيفا أن هؤلاء الشيشانيين كانوا مع زعيم القاعدة حتى وفاته التي حدثت في 26 يونيو عام 2006 .

وأضاف شايار أنه كان من بين حراس بن لادن أمريكيان وبريطانيان وأن هؤلاء الحراس الـ7 كانوا معه خلال مرضه ورأوا جثته ، لكن الحراس الشيشان فقط قاموا بدفن جثمان بن لادن في منطقة جبلية على الحدود الباكستانية الافغانية .

وردا على سؤال حول دوافعه للكشف عن هذه المعلومات ، قال ياشار أنه يخاف من محاولات اغتياله من قبل " سي آي إيه " معربا عن قناعته بأن ضجة صحفية واسعة حول تصريحاته في العالم كله ، قد تشكل حماية وحصانة له .

وأضاف أن الاستخبارات التركية زودته بأسلحة وحراسة شخصية ، إلا أنه يعتبر هذا الأمر غير كاف.

وردا على سؤال حول دوافعه للكشف عن هذه المعلومات، قال ياشار انه يخاف من محاولات اغتياله من قبل "سي آي ايه"، معربا عن قناعته بان ضجة صحفية واسعة حول تصريحاته في العالم كله، قد تشكل حماية وحصانة له. واضاف ان الاستخبارات التركية زودته بأسلحة وحراسة شخصية، لكنه يعتبر هذا الأمر غير كاف

المصدر : القوة الثالثة .

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع