ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 44 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غزة تحصن أبناءها ضد الجاسوسية

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-04-11, 11:13 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
منتجمري
مشرف قسم الإستخبارات

الصورة الرمزية منتجمري

إحصائية العضو





منتجمري غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غزة تحصن أبناءها ضد الجاسوسية



 

غزة تحصن أبناءها ضد الجاسوسية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طلاب أثناء محاضرة تثقيفية أمنية بمدرسة سامي العلمي شمال مدينة غزة


تواصل الجهات الرسمية في قطاع غزة بذل جهودها لتوعية وتحصين المجتمع، وحماية جبهته من محاولات الاختراق الإسرائيلي الهادفة للإيقاع بأبنائه في براثن التخابر مع الاحتلال.

ولأن الشباب الفلسطيني هم أكثر الفئات استهدافاً من قبل أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، عمدت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالحكومة هناك إلى تكثيف نشاطاتها في أوساط طلبة المرحلة الثانوية، بغية تعميق وعيهم وفهمهم الأمني لحمايتهم من الوقوع بشرك العمالة.

ويقول مدير هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمدينة غزة أسامة رضوان، إن الهيئة حرصت مؤخراً على إمداد طلبة المرحلة الثانوية بمحاضرات تثقيفية وإرشادية بالنواحي الأمنية، لتحذيرهم من مخاطر التخابر مع الاحتلال.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أسامة رضوان
وأوضح أن الدروس التي يتلقاها الطلبة ذات طابع توجيهي، وتساعد على تحصين الطلبة من السقوط في حبائل الأعداء، مشيراً إلى أن هذه الفئة العمرية من أكثر الفئات التي يركز الاحتلال على إفسادها وإسقاطها، لقلة وعيها وضعف خبرتها وتجربتها الأمنية.
وأشار رضوان إلى أن الأجهزة الاستخبارية تركز عملها على هذه الفئة الحساسة، عبر الدفع بها إلى اللهث خلف الشهوات، ومحاولة تحييدها عن مصارعة الاحتلال.
وجاء توجه الهيئة نحو شريحة طلبة الثانوية العامة -وفق مدير التوجيه السياسي والمعنوي بحديثه للجزيرة نت- بعد أن كشفت حملة مكافحة التخابر مع الاحتلال التي نفذتها وزارة الداخلية في وقت سابق عن عدد كبير من العملاء.

وكشف المسؤول الفلسطيني أن لدى الهيئة خطة مستقبلية ممنهجة ستنطلق مع بداية العام الدراسي الجديد تستهدف المدارس كافة سواء كانت ثانوية أم إعدادية، إضافة إلى طرح برامج تثقيفية وتربوية تتناسب مع كافة الفئات العمرية. وعبر عن أمله بأن يعمم هذا النموذج على جميع مدارس الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جانبه أشار المحاضر النقيب حلمي عبد العال إلى أن الندوات التثقيفية الأمنية للطلاب تهدف لتزويد الطلبة بالمعلومات عن أساليب الإسقاط الأمني والأخلاقي، وطرق الوقاية منها، وتوضيح مهمات العملاء وخطورتهم، إضافة إلى معلومات حول عمل الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
النقيب حلمي عبد العال
أساليب الإسقاط
وذكر عبد العال أن من بين أهم الأساليب التي يلجأ إليها الاحتلال استغلال أجهزة الهواتف النقالة، والترغيب بالمال والعمل، علاوة على الإسقاط عن طريق الجنس، وإسقاط الفتيات عبر سرقة صورهن من أجهزة الحاسوب، إضافة إلى تجنيد أصحاب السوء.
وقال "هناك استجابة وتفاعل كبيران من قبل الطلاب مع الندوات التثقيفية التي نقدمها، وظهر ذلك بعد اطمئنانهم وإحساسهم بالأمان تجاهنا، وهو ما قاد إلى كشف معلومات خطيرة، ساعدت في تتبع شبكات ساقطة بين أوساط الطلبة".

وأوضح النقيب عبد العال أنه رغم نجاح تلك المحاضرات فإنها تحتاج خطوات تعزيزية أخرى سواء على مستوى البيت من خلال توعية أولياء الأمور، أو على صعيد المساجد والمؤسسات ذات الصلة وعقد الحلقات الدراسية.

إشادة شبابية
بدوره أشاد الطالب أحمد عبد الهادي بالمحاضرات التثقيفية الأمنية التي تلقاها، وقال للجزيرة نت "تعلمنا كيف يمكن تجنب أماكن وأصدقاء السوء، وطرق حماية أجهزة الحاسوب الخاصة بنا، والتصرف الصحيح في حال تعرض أي منا لأسلوب ابتزاز أو إسقاط إسرائيلي".


الجزيرة نت

 

 


 

منتجمري

يقول منتجمري : " أن القائد هو الذي يجعل الناس يتبعونه وينبغي أن يتصف بالشجاعة وقوة الإرادة وأن يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على أن يوحي بآرائه إلى الذين يقودهم وعلى استثارة الحماس في نفوسهم , وان يكون موضع ثقة رجاله واعتمادهم , قادراً على مخاطبتهم بلغة يفهمونها مما يكسبه قلوبهم وعقولهم, ذا كفاية عالية, دارساً للطبيعة البشرية, متعلماً فن القيادة وممارستها , لا ييأس أبداً, يتحلى بالعزم , يحرص على معنويات رجاله , مسيطراً على نفسه , يحسن اختيار الرجل المناسب للعمل المناسب, يعرف واجباته , و يتقن عمله , مخلصاً لمهنته , قادراً على إصدار القرارات السليمة , هادئاً وضابطاً لنفسه , مستعداً للمخاطرة عند الحاجة , ملتزماً إلى أبعد الحدود بالدين .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع