ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80690 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اليوروفايتر

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 19-03-09, 12:57 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اليوروفايتر



 

اليوروفايتر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Origin: Germany, Italy, Spain and UK
التصنيع المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة

Type: multi-role fighter
النوع متعددة الادوار القتالية

Max Speed: 1,147 kt / 1,321 mph
السرعة القصوى

Max Range: between 463 and 556 km
اقصى مدى

Dimensions: span 10.50 m / 34 ft 5.5 in
length 14,50 m / 47 ft 7 in
height about 4.00 m / 13 ft 1.5 in
الابعاد
Weight: empty 9,750 kg / 21,495 lb maximum take-off 21,000 kg / 46,297 lb
الوزن

والأن ناتي مع اهم خصائص ومميزات التايفون


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

All Air-to-Air Missiles for Eurofighter flown

1- الصاروخ الطواف Storm Shadow II


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لقطة اخرى للصاروخ من اسفل الطائرة

1- صاروخ Storm Shadow II

سيتم تسليح التايفون والتورنيدو G4 المطورة به ومن المقرر أن يتم تسليم الدفعات الأولى من الصاروخ لسلاح الجو الملكي السعودي عام 2008 بالتدريج حتى العام 2012م. وقد جرى تسلم أكثر من 100 وحدة بالفعل منذ وقت سابق إلي لندن، وقد طلبت من جانبها، 900 Storm Shadow، التسمية الإنكليزية التي يطلقونها على إل Scalp-EG فيما وراء المحيط , بدأ التسليم بشكل كاف مبكراً لتتمكن طائرات Tornado في سلاح الجو الملكي البريطاني من استخدام هذه الصواريخ منذ مارس 2003م (في العراق). ستحصل روما على 200 من Scalp-EG وأثينا على 100 منها، وتصل كلفة Storm Shadow الوحدة إلى نحو 0.9 مليون يورو في النسخة ألسبقه وجراء تطويره إلي ألنسخه الجديدة والتي يطلق عليه اسم Storm Shadow II وتصل كلفة ألنسخه الجديدة إلي 1.1مليون يورو ، مقابل 1.66 مليون يورو للصاروخ Apache الفرنسي و 1.9 مليون يورو للصاروخ التوماهوك الأمريكي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



يستطيع Storm Shadow II

ضرب أهداف عسكرية ثابتة (مرائب طائرات قتالية، ورادارات البنية التحتية، ومراكز قيادة الدفاع الجوي المعادي، والجسور.........). الصاروخ مخصص أيضاً لضربات الإنذار الأخير (رماية إثبات للإخطار الخصم بتدرج تصعيد القوة في التدابير الانتقامية)، إن لم يكن لضربات قطع الرأس، المكرسة للتخلص جسدياً من المسئولين السياسيين أو العسكريين في بلد ما.
إلا أن ميزات ال Storm Shadow II عن ألنسخه ألسابقة هي جاعل منه بشكل خاص سلاح استخدام استراتيجيً جو - أرض "اضرب وانس" الدقيقة التي يمكن إطلاقها من مسافة تصل مده إلي 1030كم من الهدف, يتأمن نظام التوجيه، كما هو في Apache الفرنسي ، بوساطة محطة قصور ذاتي centrale inertielle ومنظومة تحديد مواقع على الأرض GPS ومقياس ارتفاع لاسلكي و وبفضل منظومة ملاحته العاملة بالقصور الذاتي مع المتابعة الميدانية، يستطيع ال Storm Shadow II ذو الأشكال والمواد المدروسة بهدف تحسين خفْيته الكهرومغناطيسية وبالأشعة تحت الحمراء، أن يحلق على ارتفاع منخفض جداً وأن يصبح صعب الاكتشاف من جانب الدفاعات المعادية. وتؤمن المنظومة التحديد النهائي للهدف.

BAe Sky Flash

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لكن نقطة ضعف الصاروخ الوحيدة هي شرط الاستعانة بمنظومة تحديد المواقع على الأرض الأمريكية GPS هذا الخيار تتمنى السلطات الفرنسية والسعودية والبريطانية تحاشيه لأسباب واضحة جدا .

في مارس/آذار 2005، رئيس هيئة أركان القوة الجوية الأمريكيةِ الجنرالِ جون بي . Jumper، هو الشخص الوحيد الذي طيّرَ على كلاً من إعصار Euro fighter وRaptor، تَكلّمَ مع أخبارِ مجلة القوة الجويةِ الأمريكية حول هذه الطائرةِ. قالَ : بأنّ Euro fighter و Raptor كلاهما سريع ومحنّك وممتاز لكن ما زالتَ أجد صعوبة للمُقَارَنَة أيه أفضل بينRaptor و التايفون وقال: هم أنواعَ مختلفةَ مِنْ الطائراتِ وطَلَبت منه المجلة المُقَارَنَة بشكل أخرى وقال Raptor سيارة ناسكار أم Typhoon سيارة سباق درجة أولى ويضأ هم كلتا الإثارة بطرق مختلفة، لَكنَّهم مُصَمَّمون للمستويات المختلفةِ مِنْ الأداءِ الممتاز .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 19-03-09, 01:01 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التايفون محملة بصواريخ السايواندر Sidewinder

Sidewinder

2-الصاروخ قصير ومتوسط المدى جو - جو(ASRAAM)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تم تطوير هذا الصاروخ أصلا في إطار ما كان يعتقد أنه عمل مشترك بين ضفتي الأطلنطي لتطوير الصواريخ جو -جو للاشتباك خارج مجال الرؤية BVRAAM وداخل مجال الرؤية WVRAAM ونتيجة لذلك كان يعرف في الولايات المتحدة الأمريكية تحت اسم 132AIM. ثم دخول هذا الصاروخ الخدمة مع القوات الجوية الملكية البريطانية في يناير لعام 2002 حيث يتم استخدامه مع الطائرة (تورنيدو GR-3) وتأخر دخول هذا الصاروخ للخدمة لمدة عام تقريبا وذلك لحدوث خلافات بين وزارة الدفاع البريطانية وشركة MBDA أثناء المناقشات التي سبقت توقيع العقد في عام 2001.

يتميز الصاروخ المتقدم قصير ومتوسط المدى جو - جو - (ASRAAM)

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يتميز بالسرعة العالية وحاسب آلي متقدم وقدرته على الارتباط بالهدف بعد إطلاقه. يستخدم باحث الصاروخ مصفوفة من عناصر اكتشاف الأشعة تحت الحمراء تتكون من 128×128 عنصرا تستخدم أيضا مع الصاروخ AIM-9X. يمكن للصاروخ إن يشتبك مع الأهداف الموجودة في أي مكان في نصف الكرة الأمامي مع قدرته على الاشتباك مع الأهداف التي تنحرف بزاوية 90 درجة عن محور خط البصر، كما أن محركه الصاروخي الكبير يوفر له القدرة على تتبع الهدف مما يحقق منطقة (لاهروب) (No escape zone) أكبر في المرحلة النهائية للاشتباك. يدعي مصممو الصاروخ أن الباحث المستخدم معه متقدم بدرجة يمكنه معها تقطيع 87% من أجزاء الطائرة الذي سيصيبه، وبذلك يمكن تصنيف هذا الصاروخ على أنه من النوع الذي يصيب الهدف ليدمره فقط وليس للإصابة الجزئية كم في بعض الصورايخ ، كما أن رأسه الحربية مزودة بصمام تقاربي (Proximity Fuse) شديد الانفجار .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من النقط المثيرة في الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) أن مطلب كل من القوات الجوية الملكية البريطانية و الجوية الملكية السعودية لذلك تعامل شركة MBDA لتحقيق ذلك المطلب يختلف بدرجة ما عن الصواريخ قصيرة المدى جدا التي لها درجة عالية من خفة الحركة مثل 73 -R الروسي وبايثون 4 الإسرائيلي من حيث تكتيكات القتال الجوي، فقد أخذت المطالب عند التصميم في اعتبارها الطائرة الأوربية يورو فايتر وبذلك حاول التصميم أن يدفع بعيدا إلى أكبر حد ممكن منطقة الاشتباك عن الطائرة فقد أفاد مسئولو شركة MBDA أن شكل الاشتباك قد تحرك من نمط ما يسمى بقتال السكين (Fight-knife) إلى شكل آخر يتم فيه محاولة تدمير الخصم على أبعد مسافة ممكنة، وقد روعي ذلك في تصميم الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) الذي يوفر محركه دفعاً أكبر يزيد بمقدار 70% عن الصواريخ المناظرة وذلك بالإضافة إلى تحسين خفة حركته.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

في نفس الوقت الذي يتمتع به الصاروخ المتقدم قصير المدى (ASRAAM) بالمدى الطويل نسيبا إلا أنه يتمتع بخصائص أخرى هامة مثل خفة الحركة وبالرغم من أن الميزة الأخيرة لا يمكن مقارنتها مع الصواريخ المماثلة الأخرى (إلا أن مسئولي الشركة يقولون إن خفة الحركة العالية عند خط البصر قد تكون لها عيوبها حيث من الممكن أن يتم ربط الصاروخ على أحد الأهداف الصديقة).
تم تكامل هذا الصارخ مع الطائرة تورنيدو GR4 في المرحلة الأولى ثم بعد ذلك سيتم استخدامه مع اسطول طائرات القوات الجوية الملكية البريطانية بما فيها الطائرة جاجوار (تم فعلا تجهيزها لاستقبال هذا الصاروخ) والطائرة يوروفايتر، كما أن هذا الصاروخ سيتم تكامله مع الطائرات المشتركة الهجومية المقاتلة (JSF) طراز F-35 التي ستستخدمها المملكة المتحدة لأن خاصية الربط على الهدف بعد الإطلاق ستوفر ميزة إمكانية قيام الطيار بفتح أبواب حارات السلاح لحظياً ليتم إطلاق الصاروخ. سيتم أيضاً استخدام هذا الصاروخ مع الطائراتF-18 الموجودة مع القوات الجوية الملكية البريطانية وهو ما سيوفر لشركة MBDA إمكانية تصدير هذا الصاروخ لحائزي تلك الطائرة مثل أسبانيا وكندا و هو ما يفتح أسواقا جديدة لهذا الصاروخ المتقدم خصوصنا السعودية التي لديه 72طائرة يوروفايتر

الدول العربية التي اختارت وتسعى لشراء التايفون هي المملكة العربية السعودية

AFS-design Eurofighter Typhoon

AFS-design brings a excellent rendition of Eurofighter Typhoon. The Eurofighter is a single-seat, twin-engine, agile combat aircraft which will be used in the air-to-air, air-to-ground and tactical reconnaissance roles.

Developed by Europe’s leading aerospace companies, Eurofighter Typhoon is now in service with the Air Forces of Germany, Spain, Italy and the United Kingdom and will fulfil Air Force requirements well into the 21st Century. Aircraft production is ongoing and with 638 aircraft under contract to the four Partner Nations and Austria, as the first export customer.

The design of Eurofighter Typhoon is optimised for air dominance performance with high instantaneous and sustained turn rates, and specific excess power. Special emphasis has been placed on low wing loading, high thrust to weight ratio, excellent all round vision and carefree handling

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

<A href="http://www.xp-office.de/eurofighter/Bilder/eurofighter-itali_jpg.jpg" target=_blank>This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x717 and weights 116KB.نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 16-04-09, 08:32 AM

  رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

اليوروفايتر

هي طائرة بمقعد واحد ومحركين ومزودة بنظام تخفي
عمرها الإفتراضي 25 سنة و6000 ساعة طيران

تستخدم في المعارك الجوية والهجوم على الأهداف الأرضية والبحرية

وتستخدم كطائرة إستطلاع وإنظار مبكر
وتعتبر أقوى طائرة مهاجمة للدبابات حيث يتم تسليحها ب 18 صاروخ بريمستون مضاد للدبابات

المواصفات

Typhoon EF-2000 Eurofighter

Specifications
عرض الجناح 10.95m
الطول 14.96m
الإرتفاع 5.28m
مساحة الجناح 50m²
مساحة المقدمة 2.4m²
وزنها وهي فارغة 9750 kg (approx)
وزنها بالوقود الرئيسي فقط 4000 kg (approx)
وزن الوقود الإضافي 6500 kg (approx)
وزنها بالحمولة كاملة 21000 kg
المحركات 2 EJ200 Turbofan Engines
20,000 lbf (90 kN) each with Afterburner
13,500 lbf (60 kN) each without Afterburner

أقصى سرعة 2125 km/hr
Time to 10670m 2.5 minutes
تحتاج ممر بطول 700m
T/O run 300m
تستخدم في مهمات القتال الجوي

مداها في المعركة حسب حمولتها من الوقود
ground attack, lo-lo-lo : 601 km
ground attack, hi-lo-hi : 1389 km
air defence with 3hr CAP : 185 km
air defence with 10-min loiter : 1389 km
التسليح
G Limits +9/-3 w/ int fuel and two AIM-120
Weapons & Stores Internally mounted 27mm Mauser gun
Total of 13 external stores stations: 5 (incl one wet) under fuselage and 4 (incl one wet) under each wing
Mix of Beyond Visual Range Air-to-Air Missiles (BVRAAM) and Short-Range Air-to-Air Missiles (SRAAM) carried externally
Four BVRAAM under fuselage in semi-conformal carriage configuration
Laser guided bombs
Advanced anti-armour weapons
Conventionally armed stand-off missiles

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اليوروفايتر

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع