القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9482 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87595 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-08-10, 12:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية



 

منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية


أعلنت (إسرائيل) أنها قررت شراء منظومة الدفاع الصاروخية" فالكون فلنكس" الأمريكية الصنع، ونشرها. جاءت هذه الخطوة بعد أن أعلنت مؤسسة إنتاج الوسائل القتالية التكنولوجية "مفئيت" أن تجربة منظومة الدفاع الصاروخي المعروفة بـ" القبة الحديدية " قد نجحت في التصدي لصاروخ مشابه لصاروخ القسام، وقد جاءت التطورات الخيرة بعد أن وجه مراقب الدولة نقدا شديدا لوزارة الدفاع على تقصيرها في شراء منظومة الدفاع الصاروخية من نوع "فالكون فلنكس" والتي أثبتت نجاعتها من خلال التجارب التي أجريت منذ عام 2006، وعلى أثر تلك التجارب قرر وزير الدفاع الإسرائيلي يهود باراك في يوليو 2007 أن تشتري (إسرائيل) هذه المنظومة للدفاع عن البلدات الإسرائيلية، خاصة المراكز الاستراتيجية مثل محطة الكهرباء في عسقلان وعلى أثر ذلك طلب باراك من رئيس "مفئيت" ( شموئيل كرن) أن يقوم بالتنسيق مع الجيش على أن يشمل نظام" القبة الفولاذية " منظومة (فلكون فلنكس) بهدف التصدي لصواريخ المقاومة ولو بصورة جزئية، وقد قررت "مفئيت " أن (إسرائيل) في حاجة إلى 10 محطات للدفاع عن سيديروت، لأن كل محطة تغطي منطقة قطرها 1250م، ويشار هنا إلى أن كل منظومة مكونة من رادار استكشاف، ورادار تتبع للصواريخ، وزوج من المدافع الرشاشة من عيار 20ملم. تشير المعلومات الواردة من واشنطن أن (إسرائيل) لا يمكنها أن تحصل على هذه المنظومة إلا في مطلع عام 2010، لأن كل ما يتم إنتاجه طوال الفترة القادمة حتى عام 2010 لن تتمكن (إسرائيل) من شراء هذه المنظومة بسبب الحجوزات السابقة من قبل الجيش الأمريكي الذي يحتكر حتى الآن هذه المنظومة الدفاعية المتطورة، علاوة على طلبات سابقة من 40 دولة لشراء هذه المنظومة. لذلك سيقوم وزير الدفاع الإسرائيلي للسفر إلى واشنطن للطلب من وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس لإعطاء (إسرائيل) حق الأولوية بشراء هذه المنظومة على أقل تقدير أن تحصل (إسرائيل) على هذه المنظومة الخريف القادم.

موعد جديد للحرب.
رغبة وزير الدفاع الإسرائيلي في التعجيل بنشر هذه المنظومة في هذا الوقت بالذات له قد يكون له مغزى خطير وهو تحديد موعد جديد لحرب قادمة ضد قطاع غزة، تضمن (إسرائيل) خلالها حماية الجبهة الداخلية من صواريخ المقاومة، خاصة أن هذه المنظومة هي مخصصة لمواجهة الصواريخ في مجال أقل من 4كم ، وهذا معناه أن المستهدف بالدرجة الأولى هو المقاومة في قطاع غزة. إن نجاح (إسرائيل) في نشر هذه المنظومة قد يكون له تبعات خطيرة يتطلب من المقاوم الانتباه لهذا الموعد(الخريف القادم ) الذي تحدده (إسرائيل) لنشر هذه المنظومة من الصواريخ، وأشير هنا إلى أنه في حزيران 2008 نقل المحلل العسكري لصحيفة يديعوت أحرنوت "رون بن إيشاي " عن مصادر الجيش الإسرائيلي أن الولايات المتحدة الأمريكية قد وافقت على تزويد (إسرائيل) بقنابل ubx32خاصة لتدمير الأنفاق في قطاع غزة ، وهذه القنابل لا تحدث أضراراً مادية للمناطق المجاورة ، و قد تحدد الموعد لتسليم هذه القنابل في نهاية ديسمبر 2008، وهو موعد الهجوم الإسرائيلي على غزة بعملية " الرصاص المنصهر".

قواعد جديدة للحرب .
يتطلب من المقاومة من أجل مواجهة المنظومة الإسرائيلية الجديدة أن يكون لها القدرة على استيعاب التغير الجديد في الميدان ، ولا سيما أن هذه المنظومة قد يكون لها القدر على التشويش على قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ تجاه الأهداف الإسرائيلية، ولن يكون من السهل على المقاومة أن توجه صواريخها باتجاه المستوطنات الفلسطينية، خاصة وأن هذه المنظومة سوف يصاحبها نشر منظومات" القبة الحديدية " رغم تكلفتها العالية لمواجهة الصواريخ الأطول مدى من 4-40 كم، ومنظومة " العصا السحرية" 40-70كم ، هذا الأمر يستدعي من المقاوم التفكير جيداً أمام هذا التغير في شكل الحرب القادمة والتغير الاستراتيجي على قواعد اللعبة والمواجهة بين المقاومة والاحتلال الصهيوني.

خيارات المقاومة في" سلاح الدروع".
يشكل سلاح الصواريخ السلاح الأكثر حيوية لدى المقاومة للتأثير على الجبهة الداخلية الإسرائيلية والروح المعنوية للمستوطنين، وإزاء هذا التطور فإن المقاومة تحتاج إلى سلاح آخر يكون قادرا على التأثير وبشكل كبير على الجبهة الداخلية الإسرائيلية والروح المعنوية لدى جنوده في الميدان. السلاح المرشح الآن لقيام بهذه المهمة هو سلاح الدروع لمواجهة الآليات المدرعة الإسرائيلية، وأشير هنا إلى ما كان عدد كبير من جنرالات الجيش الإسرائيلي يتحدثون عنه في حرب غزة " إن أكثر ما يقلق قيادة الجيش أن تخرج صورة لدبابة إسرائيلية وهي تحترق نتيجة لوقوفها على لغم أو تعرضها لصاروخ مضاد للدروع متطور تمتلكه حماس أو أحد فصائل المقاومة الفلسطينية " هذه الصورة لكي تخرج على شاشات التلفزة العالمية حتى يشاهدها الإسرائيليون يتطلب الأمر أن تعمل الفصائل المقاومة وعلى رأسها القسام أن تركز جهودها بالتزود بشكل جيد بالصواريخ المطورة المضادة للدروع ما أمكن لها ذلك أو أي تقنيات تساهم في اصطياد الدبابات الإسرائيلية وتدميرها، مع التركيز وبشكل كبير على إمكانيات التصوير لأهمية الصورة من ميدان المعركة.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع