تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2969 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


((صندوق الرجل + شبكة المرأة))

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 20-01-10, 07:55 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي ((صندوق الرجل + شبكة المرأة))



 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
اليوم بنتكلم عن موضوع قي الحقيقه يعد من اكبر اسباب عدم التوافق بين الزوجين..
ولو تم فهم الموضوع بالطريقه الصحيحة.. اتوقع انخفاض نسبة المشاكل الزوجية بشكل كبير ..
الا وهو


((صندوق الرجل + شبكة المرأة))


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تظن بعض الزوجات أن زوجها قد تغيرت مشاعره تجاهها أو العكس ، والحقيقة هو أن السبب الأساسى هو أن الرجل يحتاج أن يتصرف وفق طبيعته كرجل كما تحتاج المرأة أن تتصرف وفق طبيعتها كإمرأة ، ومن الخطأ أن ينكر أحدهما على الآخر هذا الحق - كما ننكر على أبنائنا أن يتصرفوا كأطفال ، أو ننكر على كبار السن أن يتصرفوا ككبار سن ، أو ننكر على الزعماء أن يتصرفوا كزعماء - يحدث كثيراً أن يعجز الواحد منا أن يستمر فى تمثيل النفاق لفترة طويله ، فيعود للتصرف على طبيعته ، فلا يفهم الطرف الآخر فيظن انه تغير فتحدث المشكلة .

يؤكد المُحاضر أن الخلاف بين الرجل والمرأة خلاف فى أصل الخلقه ، وأنه لا يمكن علاجه ، وإنما يجب التعامل معه بعد أن يفهم كل طرف خصائص الطرف الآخر ، ودوافعه لسلوكه التى تبدو غريبة وغير مبررة . ويرى أن نظرياته صحيحة بشكل عام ، وأنها تنطبق فى معظم الحالات لا علاقه لهذا بالمجتمع ولا بالثقافة ولا بالتربية ولا بالدين ، ولكنه يشير إلا أن الاستثناءات واردة .


عقل الرجل صناديق ، وعقل المرأة شبكة

وهذا هو الفارق الأساسى بينهما ، عقل الرجل مكون من صتاديق مُحكمة الإغلاق ، وغير مختلطه . هناك صندوق السيارة وصندوق البيت وصندوق الأهل وصندوق العمل وصندوق الآولاد وصندوق الأصدقاء وصندوق المقهى ........... الخ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وإذا أراد الرجل شيئاً فإنه يذهب إلى هذا الصندوق ويفتحه ويركز فيه ... وعندما يكون داخل هذا الصندوق فإنه لا يرى شيئاً خارجه . وإذا انتهى أغلقه بإحكام ثم شرع فى فتح صندوق آخر وهكذا .

وهذا هو ما يفسر أن الرجل عندما يكون فى عمله ، فإنه لا ينشغل كثيراً بما تقوله زوجته عما حدث للأولاد ، وإذا كان يُصلح سيارته فهو أقل اهتماماً بما يحدث لأقاربه ، وعندما يشاهد مبارة لكرة القدم فهو لا يهتم كثيراً بأن الأكل على النار يحترق ، أو أن عامل التليفون يقف على الباب من عدة دقائق ينتظر إذناً بالدخول ..

عقل المرأة شئ آخر : إنه مجموعة من النقاط الشبكية المتقاطعه والمتصله جميعاً فى نفس الوقت والنشطة دائماً .. كل نقطه متصله بجميع النقاط الأخرى مثل صفحة مليئة بالروابط على شبكة الإنترنت .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وبالتالى فهى يمكن أن تطبخ وهى تُرضع صغيرها وتتحدث فى التليفون وتشاهد المسلسل فى وقت واحد . ويستحيل على الرجل - فى العادة - أن يفعل ذلك ..

كما أنها يمكن أن نتنقل من حالة إلى حاله بسرعة ودقه ودون خسائر كبيرة ، ويبدو هذا واضحاً فى حديثها فهى تتحدث عما فعلته بها جارتها وما قالته لها حماتها ومستوى الأولاد الدراسى ولون ومواصفات الفستان الذى سترتديه فى حفلة الغد ورأيها فى الحلقة الأخيرة من المسلسل وعدد البيضات فى الكيكة فى مكالمه تليفونية واحدة ، أو ربما فى جملة واحدة بسلاسة متناهية ، وبدون أى إرهاق عقلى ، وهو ما لا يستطيعه أكثر الرجال احترافاً وتدريباً .

الأخطر أن هذه الشبكة المتناهية التعقيد تعمل دائماً ، ولا تتوقف عن العمل حتى أثناء النوم ، ولذلك نجد أحلام المرأة أكثر تفصيلاً من أحلام الرجل ..

المثير فى صناديق الرجل أن لديه صندوق اسمه : " صندوق اللاشئ " ، فهو يستطيع أن يفتح هذا الصندوق ثم يختقى فيه عقلياً ولو بقى موجوداً بجسده وسلوكه .


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يمكن للرجل أن يفتح التليفزيون ويبقى أمامه ساعات يقلب بين القنوات فى بلاهه ، وهو فى الحقيقة يصنع لا شئ . يمكنه أن يفعل الشئ نفسه أمام الإنترنت . يمكنه أن يذهب ليصطاد فيضع الصنارة فى الماء عدة ساعات ثم يعود كما ذهب ، تسأله زوجته ماذا اصطدت فيقول : لا شئ لأنه لم يكن يصطاد ، كان يصنع لا شئ ..

جامعة بنسلفانيا فى دراسة حديثة أثبتت هذه الحقيقة بتصوير نشاط المخ ، يمكن للرجل أن يقضى ساعات لا يصنع شيئاً تقريباً ، أما المرأة فصورة المخ لديها تبدى نشاطاً وحركة لا تنقطع

وتأتى المشكله عندما تُحدث الزوجة الشبكية زوجها الصندوقى فلا يرد عليها ، هى تتحدث إليه وسط أشياء كثيرة أخرى تفعلها ، وهو لا يفهم هذا لأنه

- كرجل - يفهم انه إذا أردنا أن نتحدث فعلينا أن ندخل صندوق الكلام وهى لم تفعل . وتقع الكارثة عندما يصادف هذا الحديث الوقت الذى يكون فيه الرجل فى صندوق اللاشئ . فهو حينها لم يسمع كلمة واحدة مما قالت حتى لو كان يرد عليها .

ويحدث كثيراً أن تُقسم الزوجة أنها قالت لزوجها خبراً أو معلومة ، ويُقسم هو أيضاً أنه أول مرة يسمع بهذا الموضوع ، وكلاهما صادق . لأنها شبكية وهو صندوقى .

والحقيقة انه لا يمكن للمرأة أن تدخل صندوق اللاشئ مع الرجل .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لأنها بمجرد دخوله ستصبح شيئاً .. هذا أولاً ، وثانياً أنها بمجرد دخوله ستبدأ فى طرح الأسئلة : ماذا تفعل يا حبيبى ، هل تريد مساعدة ، هل هذا أفضل ، ما هذا الشئ ، كيف حدث هذا ... وهنا يثور الرجل ، ويطرد المرأة .. لأنه يعلم أنها إن بقيت فلن تصمت ، وهى تعلم أنها إن وعدت بالصمت ففطرتها تمنعها من الوفاء به .

فى حالات الإجهاد والضغط العصبى ، يفضل الرجل أن يدخل صندوق اللاشئ ، أما المرأة فتفضل أن تعمل شبكتها فتتحدث فى الموضوع مع أى أحد ولأطول فترة ممكنة . إن المرأة إذا لم تتحدث عما يسبب لها الضغط والتوتر يمكن لعقلها أن ينفجر
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والمرأة عندما تتحدث مع زوجها فيما يخص أسباب عصبيتها لا تطلب من الرجل النصيحة أو الرأى ، ويخطئ الرجل إذا بادر بتقديمها ، كل ما تطلبه المرأة من الرجل أن يصمت ويستمع ويستمع ويستمع .... فقط .

الرجل الصندوقى بسيط والمرأة الشبكية مُركبة . واحتياجات الرجل الصندوقى محددة وبسيطة وممكنة وفى الأغلب مادية ، وهى تركز فى أن يملأ أشياء ويُفرغ اخرى ...

أما احتياجات المرأة الشبكية فهى صعبة التحديد وهى مُركبة وهى مُتغيرة . قد ترضيها كلمة واحدة ، ولا تقنع بأقل من عقد ثمين فى مرة أخرى .. وفى الحالتين فإن ما أرضاها ليس الكلمة ولا العقد وإنما الحالة التى تم فيها صياغة الكلمة وتقديم العقد ..
والرجل بطبيعته ليس مُهيئاً لعقد الكثير من هذا الصفقات المعقدة التى لا تستند لمنطق ، والمرأة لا تستطيع أن تحدد طلباتها بوضوح ليستجيب لها الرجل مباشرة .. وهذا يرهق الرجل ، ولا ترضى المرأة .

الرجل الصندوقى لا يحتفظ إلا بأقل التفاصيل فى صناديقه ، وإذا حدثته عن شئ سابق فهو يبحث عنه فى الصناديق ، فإذا كان الحديث مثلاً عن رحلة فى الأجازة ، فغالباً ما يكون فى ركن خفى من صندوق العمل ، فإن لم يعثر عليه فأنه لن يعثر عليه أبداً .. اما المرأة الشبكية فأغلب ما يمر على شبكتها فإن ذاكرتها تحتفظ بنسخة منه ويتم استدعائها بسهوله لأنها على السطح وليس فى الصناديق ..

ووفقاً لتحليل السيد مارك ، فإن الرجل الصندوقى مُصمم على الأخذ ، والمرأة الشبكية مُصممه على العطاء . ولذلك فعندما تطلب المرأة من الرجل شيئاً فإنه ينساه ، لأنه لم يتعود أن يُعطى وإنما تعود أن يأخذ ويُنافس ، يأخذ فى العمل ، يأخذ فى الطريق ، يأخذ فى المطعم .... بينما اعتادت المرأة على العطاء ، ولولا هذه الفطرة لما تمكنت من العناية بأبنائها .

إذا سألت المرأة الرجل شيئاً ، فأول رد يخطر على باله : ولماذا لا تفعلى ذلك بنفسك . وتظن الزوجه أن زوجها لم يلب طلبها لأنه يريد أن يحرجها أو يريد أن يُظهر تفوقه عليها أو يريد أن يؤكد احتياجها له أو التشفى فيها أو إهمالها ... هى تظن ذلك لأنها شخصية مركبة ، وهو لم يستجب لطلبها لأنه نسيه ، وهو نسيه لأنه شخصية بسيطه ولأنها حين طلبت هذا الطلب كان داخل صندوق اللاشئ أو انه عجز عن استقباله فى الصندوق المناسب فضاع الطلب ، أو انه دخل فى صندوق لم يفتحه الرجل من فترة طويله .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

منقول :maram

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 20-01-10, 10:52 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي Man's + Women's Network



 

Man's + Women's Network

In the name of God the Merciful
Peace and mercy of God be upon you ....
Today Bnteklm on the subject of a valuable truth is one of the biggest reasons for the incompatibility between the couple ..
Though the understanding of the subject in the right way .. I expect the low rate of marital problems greatly ..
Namely


((Man's + Women's Network))


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Some wives think that her husband has changed his feelings towards them or vice versa, and the truth is that the main reason is that man needs to act according to the nature of man and women need to act according to its nature as a woman, it is wrong to deny this one over the other right - as we deny our children to act like children, or deny the elderly to act as adults age, or deny the leaders to act as leaders - often happens that one of us unable to continue in the representation of hypocrisy for so long, it is attributable to act on nature, and not understanding the other party into thinking he spoke of changing the problem.

Records confirm that the differences between men and women, unlike in the origin of ethics, and that can not be cured, but must be dealt with after each party to understand the properties of the other party, and his motives for his behavior that seem bizarre and unjustified. And finds that his theories are true in general, and it applies in most cases not related to this community and culture and education and religion, but refers only to the exceptions contained.

Mind of man boxes, and the woman's mind Network

This is the fundamental difference between them, a component of the mind of man Stadiq sealed, and non-mixed. There is the trunk, the White Fund Fund Fund and the parents work and children and Fund Fund Fund and the Friends coffee shop ........... Etc نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



If a man wants something he goes to this fund and opens it and focuses ... And when it is in this box, it does not see anything outside it. When he has finished close it tightly and then proceeded to open another fund and so on.

This is what explains that when a man in his work, it does not worry so much about what his wife is saying what happened to the children, and if he was repairing his car is less concerned with what is happening to his relatives, and when watching a football match is not much concerned that eating on the fire burning, or Agent Phone standing at the door several minutes waiting for permission to enter ..

The woman's mind is something else: It is a set of points intersecting and related networking all at the same time and always active .. Each point related to all other points such as a page full of links on the Internet.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

And therefore, can cook, a nurse and small talk on the phone and watch the series at one time. It was impossible for men - often - to do so ..

They can also move around from case to case quickly, accurately and without too much damage, and this seems clear in her talk about what is done by the neighbor and she said to her mother-boys school and the level of color and specifications of the dress she is Stertdi at a party tomorrow and its view in the final episode of the series and the number of eggs in cake in a phone call one, or perhaps in one sentence smoothly as possible, without any mental fatigue, which is not able to do more men and professional training.

The network is the most dangerous micro complexity always work, do not stop working even during sleep, so we find the dreams of women are more detailed than the dreams of men ..

Exciting men in boxes that he had a fund name: "box Allaci", it can open this fund and then Echtqy the mentally even if it remains present body and behavior.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

A man can open the TV and stay hours in front of him turns the channels in Blaha, which in fact does not make anything. Can do the same thing before the Internet. Can go to catch and put the hook in the water for several hours and then return as he went, ask him why his wife hunt says: nothing because he did not hunt, he made nothing ..

University of Pennsylvania in a recent study proved this fact filming activity in the brain, it can be for a man to spend hours does not make almost nothing, and the image of women has demonstrated brain activity and the movement is not interrupted

The problem comes when he spoke of her husband, the wife retina ark is not answered, is to talk to the center Tflha many other things, he does not understand this because it

- As a man - understand that if we are talking, we have to enter the fund speech they did not do. And disaster strikes when it is time to talk in which the man in a box Allaci. He then did not hear a single word of what she said even if it is unanswered.

All too often, they divided the wife said to her husband news or information, and divides is also the first time he heard such a thing, and both approved. Because it is boxes of a network.

In fact, women can not enter the Fund Allaci with men.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

It will become something once they enter .. This is first and, secondly, it will start once they enter the questions: What are you doing my love, Do you want to help, Is this the best, what is this thing, how did this happen ... And begs the men and women sent off .. He knows that if it will not remain silent, knowing that they promised to silence Vaftrtha prevented them from fulfilling it.

In cases of stress and stress, prefer men to enter the Fund Allaci, while women select the network to operate in the matter speaks to anyone and as long as possible. If the woman did not talk about what was causing her stress and tension of the brain that can explode
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

And women when you talk with her husband Aspetha concerning the reasons for not asking men advice or opinion, is wrong if a man took the initiative to provide them, all women requested the man to shut up and listen and listen and listen .... Only.

Ark simple men and women networking vehicle. And needs of men ark specific and simple as possible and mostly physical focus is to fill the empty things and more ...

The networking needs of women are difficult to identify a vehicle which is variable. May be discouraged one word, do not satisfy less valuable than a decade in again .. In both cases, what Ordaha not call in the contract but the situation in which the formulation of the floor and provision of the contract ..
And men by nature are not ready for a lot of this complex transactions that are not based on the logic, and women can not identify clearly their requests to respond to the man directly .. This exhausts the man, not satisfied with women.

Ark man does not keep only the smallest details in its funds, and if I told him about something he is looking for him earlier in the funds, if the talk, for example, a trip on holiday, it is often hidden in the corner of the Fund work, it does not find it will never be found. . Most women either retinal what passes on its network, the memory retains a copy of it and they are called to it easily on the surface and not in the funds ..

According to an analysis by Mr. Mark, the man ark is designed to introduce, and women's network is determined to tender. So when women ask men anything forget it, because it is not used to be given, but to take back and compete, take in the action, taking on the road, taking in the restaurant .... While women used to give, and without this instinct, I could care of its own.

If you ask women something man, the first response that comes to mind: Why not do it yourself. Wife, and she thinks that her husband did not meet the request because he wanted to embarrass them or wants to show superiority or want to emphasize their need him or revenge or neglected ... Is because they feel a personal vehicle, which did not respond to her request because he forgot it, which he forgot because he is a simple but that when it requested that the request was within the Fund Allaci he was unable to or received in the appropriate box wiping out the application, or that the Fund has not entered into the man opens it for a long time .
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

Transferee: maram

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع