ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81715 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 36 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مَنْ غرق في مياه البحر الأسود في ضربة صاروخية شنها "ميراج"؟

قــســــــم الـمـواضيـع العســـــــكــريــة العامة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-10-09, 10:20 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
قيد الارض
مشرف قسم المدرعات

إحصائية العضو




قيد الارض غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مَنْ غرق في مياه البحر الأسود في ضربة صاروخية شنها "ميراج"؟



 

مَنْ غرق في مياه البحر الأسود في ضربة صاروخية شنها "ميراج"؟




شهد البحر الأسود مواجهة بين قطعة بحرية روسية وزوارق جورجية في أغسطس من سنة 2008. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل تلك الوقيعة التي انتهت بغرق زورقين جورجيين. وأخيرا أفصح الخبير العسكري الروسي ياروسلاف فياتكين عما لديه من معلومات في صحيفة "ارغومينتي نيديلي" الأسبوعية جاء فيها:
- أبحرت ثلاث سفن إنزال روسية من نوفوروسيسك في الثامن من أغسطس 2008 حاملة نحو 500 جندي من المشاة البحرية وعشرات قطع العتاد إلى أبخازيا. ورافقتها عدة قطع بحرية روسية أخرى منها الزورق الهجومي الصاروخي "ميراج".

واكتشف رادار "ميراج" في يوم 9 أغسطس، 5 زوارق ترفع علم جمهورية جورجيا وهي تنطلق نحو السفن الروسية. واستمرت الزوارق في الانطلاق متجاهلة إنذارات "ميراج"، فأطلق الزورق الصاروخي الروسي صاروخين من طراز "ب-120" عليها.

وأصاب أحدهما أكبر هدف، وهو زورق dhk-81، ودمره تدميرا كاملا. وفجر الصاروخ الآخر نفسه بعد أن فقد الهدف الذي انطلق نحوه والذي كان الصاروخ الأول قد دمره.

وبينما لاذت ثلاثة زوارق مهاجمة أخرى بالفرار، استمر آخر في السير في الاتجاه ذاته. وعندما أصبحت المسافة بينه وبين "ميراج" 10 كيلومترات أطلق الأخير صاروخ "أوسا"، فغرق الزورق الجورجي، وهو من نوع "ياروسلافيتس" روسي الصنع، بعد أن اشتعلت النار فيه.

وبعد ذلك أطلقت القوات الروسية في الليل القادم صاروخين بالستيين من طراز "توتشكا أو" على ميناء بوتي الذي أبحرت منه الزوارق الجورجية الخمسة. وأوقعت الضربة الصاروخية عددا من القتلى والجرحى في صفوف البحارة العسكريين الجورجيين ، وفرّ الناجون تاركين سفنهم..

فلماذا اندفعت الزوارق الجورجية الخمسة نحو الهلاك؟
ورجح الخبير أن يكون من قادوا تلك الزوارق ظنوا أن أمامهم سفينة الاستطلاع الروسية "اكفاتور" التي شوهدت قبالة السواحل الجورجية قبل أن شن نظام الحكم في جمهورية جورجيا حربه على الجيران في أغسطس 2008، وهي السفينة التي تكتظ بالأجهزة السرية ولا تحمل الأسلحة. وقد يكون مستشارون أمريكيون أوحوا للجورجيين بأن الاستيلاء على هذه السفينة سيمثل نجاحا كبيرا من دون أن يكلفهم عناء يذكر.

واستطرد الخبير قائلا إنه من المنطق أن يحدث هذا السيناريو، إلا أن مَنْ يتعامل مع الجورجيين يمكنه أن يتوقع حدوث ما يتجاوز كل منطق.

(وكالة نوفوستي 5/10/2009)

 

 


 

قيد الارض



الفشل في التخطيط
يقود إلى
التخطيط للفشل

   

رد مع اقتباس

قديم 05-10-09, 11:29 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
السادات
•¦ رقـيـب ¦•

إحصائية العضو





السادات غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مشكور على الخبر ....

 

 


   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع