ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81704 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قسم الصفقات والعقود العسكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اكبر صفقة لشراء الصواريخ الجوية

قسم الصفقات والعقود العسكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-08-09, 08:30 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اكبر صفقة لشراء الصواريخ الجوية



 

القوات الجوية الروسية تعقد اكبر صفقة لشراء الصواريخ الجوية


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تم يوم 21 يونيو/حزيران توقيع اتفاقية شراء اسلحة جوية واعدة خصيصا للمقاتلات الروسية من طراز "سو" التي اقتنتها مؤخرا وزارة الدفاع الروسية، وذلك على هامش معرض "ماكس- 2009" للطيران والفضاء. وافاد بذلك في اعقاب توقيع العقد الفريق اول الكسندر زيلين قائد القوات الجوية الروسية.

وقال زيلين ان كلفة الصفقة تبلغ ما يقارب 6 مليارات روبل ، اي حوالي 200 مليون دولار. واستطرد قائلا: " يدور الحديث هنا عن ما يزيد على 14 نموذجا للاسلحة الحديثة التي بوسعها حل مهام ستناط بها الطائرات التي يتم شراؤها او تطويرها". وافاد زيلين ان الصفقة سيجري تنفيذها خلال سنتين.

وبحسب قول قائد القوات الجوية تعد هذه الاتفاقية من اكبر العقود في تاريخ روسيا المعاصرة في هذا المجال .

وقع الاتفاقية الكسندر زيلين من جانب القوات الجوية الروسية وبوريس أوبنوسوف مدير عام شركة " اسلحة الصواريخ التكتيكية".

والجدير بالذكر ان معرض "ماكس- 2009" للطيران والفضاء شهد يوم 18 اغسطس/آب الجاري توقيع 3 اتفاقيات تقضي بان تزود شركة "سوخوي" الروسية القوات الجوية الروسية حتى عام 2015 بـ 48 مقاتلة من طراز "سو-35 اس" و12 مقاتلة من طراز "سو-27 اس ام" و4 طائرات حربية من طراز "سو – 30 ام 2".

وقال زيلين ان القوات الجوية ستتلقى الاسلحة الجديدة التي تستخدم لتدمير الطائرات المعادية في الجو ، كما ستتسلم طيفا واسعا من الاسلحة المخصصة لضرب الاهداف الارضية والبحرية. ومضى زيلين قائلا: " ان الاسلحة الصاروخية الجوية الجديدة ستزيد من امكانات الطائرات الحربية باضعاف". وبحسب قول زيلين فان الاسلحة الجديدة للطائرات لن يتم شراؤها من شركة "اسلحة الصواريخ التكتيكية" فحسب بل ومن شركات اخرى. وقال قائد القوات الجوية ان السنة الجارية وحدها ستشهد تزويد قواته ب 20 نوعا من الاسلحة الجوية الحديثة.

وأعلن بوريس أوبنوسوف من جانبه ان هذه الاسلحة يمكن استخدامها في جميع الظروف الجوية وان رؤوس الصواريخ ستحمل عبوات اقوى مما كان عليه سابقا. واضاف اوبنوسوف قائلا: " ان اسلحتنا لا تتنازل امام احسن مثيلاتها الغربية".

وأكد اوبنوسوف انه لم يكن بالامكان حل هذه المهة باسرع وقت لولا التعاون المثمر والوثيق مع القوات الجوية الروسية، علما ان المطارات وميادين الرماية كانت تحتاج هي ايضا الى تطوير.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لشراء, الجوية, الصواريخ, اكبر, صفقة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:33 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع