ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81704 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


روسيا تردف سلاحها الجوي بعدد من كتائب منظومة " أس-400" الصاروخية

قســــــــم الدفـــاع الجــــــوي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-11-09, 07:58 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا تردف سلاحها الجوي بعدد من كتائب منظومة " أس-400" الصاروخية



 

روسيا تردف سلاحها الجوي بعدد من كتائب منظومة " أس-400" الصاروخية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أعلن الفريق اول الكسندر زيلين قائد القوات الجوية الروسية يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني ان القوات الجوية الروسية تخطط عام 2010 للحصول على 5 كتائب لمنظومة اس 400 الصاروخية المضادة للجو لتضاف الى الكتيبتين من هذا النوع اللتين تتوفر في حوزة الجيش الروسي.

وقال الكسندر زيلين:" تتوفر لدينا كتيبتان لمنظومة " أس-400" الصاروخية المضادة للجو تقومان بالمناوبة القتالية في ضواحي موسكو. ويتعين علينا عام 2010 استلام خمس كتائب اخرى من هذه المنظومة. ويتوقف هذا الامر على امكانات الصناعة الحربية".

واشار الجنرال معلقا على التجارب التي اجريت على منظومة " أس-400" الصاروخية المضادة للجو في ميدان "اشالوك" للرماية الى انه نتائجها مرضية. واضاف قائلا:" ان المنظومة استعرضت امكاناتها العالية الخاصة بتدمير شتى انواع الاهداف بما فيها اهداف تقلد الصواريخ البالستية العملياتية والتكتيكية الى جانب الصواريخ المجنحة. وقد تم تنفيذ كافة المهام الموكلة اليها".

من جهة اخرى اعترف الفريق اول ان المنظومة ليس بمقدورها لحد الآن استعراض كافة المواصفات التكتيكية التقنية التي وضعها المصممون .

ومضى الكسندر زيلين قائلا: " لذلك يتوجب علينا بالتعاون مع شركة "الماس – أنتاي" بذل جهود اضافية بغية الحصول على نتائج مرجوة.

هذا واعلن الكسندر زيلين عدم رضاه على سير العمل في تصميم منظومة صاروخية حديثة من طراز "أس – 500".

وصرح زيلين للصحافيين قائلا:" لست راض بما تم التوصل اليه في مجال تصميم منظومة "أس – 500". واود ان تزداد قدرات شركة "الماس – أنتاي" بمقدار مرتين او ثلاث مرات.

و "أس – 500" هي منظومة صاروخية بعيدة المدى و تتميز بقدرتها العالية على اعتراض الاهداف الجوية كالصواريخ المعادية. وقال الفريق اول انه سيطرح وجهة نظره بشان تحسينها في اجتماع سيشارك فيه لمجلس ادارة شركة "الماس – أنتاي".

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى وزارة الدفاع فان المواصفات المطلوبة في المنظومة الجديدة هي رفع الاعتراض حتى 200 كيلومتر وتدمير الاهداف الطائرة بسرعة حتى 7 كيلومتر في الثانية بالاضافة الى امكانية تدمير الصواريخ المجنحة الطائرة بسرعات فوق الصوتية.

واعلن الكسندر زيلين للصحافيين ان القوات الجوية الروسية ترفض تزويدها بطائرات دون طيار صنعت في روسيا بسبب انها لا تتفق والمواصفات المطروحة .

وقال الجنرال: " اننا لم نحصل مع الاسف على طائرات دون طيار تتوفر فيها مواصفات فنية تقنية نحتاج اليها".

والجدير بالذكر ان القوات الجوية الروسية تتوفر فيها حاليا طائرات دون طيار من الجيل الاول بوسعها تنفيذ مهام الاستطلاع في العمق التكتيكي والعملياتي. وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت سابقا انها ستشتري عما قريب دفعة صغيرة من الطائرات دون طيار من اسرائيل. وذلك بغرض دراسة الخبرات الاجنبية في هذا القطاع.

واضاف زيلين قائلا: " انني لا اقوم بتوقيع اي عقود فيما يتعلق بتزويد قواتنا الجوية بطائرات دون طيار صنعت في بلدنا".

واوضح قائد القوات الجوية قائلا:" ان الطائرات دون الطيار الروسية الصنع لا تلبي المتطلبات التي تطرحها القوات المسلحة الروسية من حيث السرعة والارتفاع والقدرة على تمييز الاهداف".

واستطرد الكسندر زيلين قائلا: " ان ادخال مثل هذه الطائرات في حيز الاستخدام بالجيش الروسي يعد جريمة".

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 30-11-09, 08:01 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

منظومة الصواريخ المضادة للجو" اس- 400 " تريؤومف

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تتصف منظومة الصواريخ الحديثة المضادة للجو" اس- 400 " (تريؤومف) خلافا عن سابقتها "اس 300 بي ام" بقدرتها على تدمير كافة انواع الاهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الارض، وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار البالستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية. وليس بمقدور اي مجمع آخر متابعة مثل هذا المسار.

تعتبر منظومة "اس 400 " الاكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة ٌعلى التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.
تم تصميم المنظومة في شركة "ألماس – أنتاي". وبدأ تزويد الجيش الروسيى بمنظومات " اس- 400 " (تريؤومف) بدءا من أغسطس /آب عام 2007 حيث بدأت اول كتيبة مزودة بمثل هذه المنظومات في مناوبتها القتالية في ضواحي موسكو.
مواصفات فنية تكتيكية
مدى اكتشاف الاهداف 600 كم
عدد الاهداف الجاري متابعتها في آن واحد حتى 300
مدى تدمير الاهداف الايرودينامية 3 – 240
مدى تدمير الاهداف البالستية 5- 60 كم
الارتفاع الاقصى للهدف المضروب 27 كم
الارتفاع الادنى للهدف المضروب 100 متر
السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم
عدد الاهداف المدمرة في وقت واحد 36
عدد الصواريخ الموجهة في وقت واحد 72
زمن نشر المنظومة من الحركة 5 دقائق

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع