ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81664 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > القســـم العــام للقــوات الجـــوية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الطيران الروسي ومعرض الطيران "ماكس"

القســـم العــام للقــوات الجـــوية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 21-08-09, 02:17 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الطيران الروسي ومعرض الطيران "ماكس"



 

الطيران الروسي ومعرض الطيران "ماكس"

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اليكم فصل يتحدث عن الطيران الروسي. ويمكنكم هنا معرفة كل شيء عن الطائرات الروسية. وتجدون ادناه عدداً من ألانباء والتقارير في هذا الموضوع. وبالاضافة الى ذلك اليكم نبذة عن معرض الطيران والفضاء الدولي الكبير"ماكس" الذي يقام في روسيا مرة واحدة كل سنتين ويعتبر من اهم الاحداث في حياة صناعة الطائرات الروسية.

ويتلخص الهدف الرئيسي لاقامة المعرض " ماكس" في استعراض التقنيات الروسية العالية وانفتاح السوق الداخلية الروسية على تحقيق مشاريع مشتركة مع الشركاء الاجانب في هذا المجال .
يقدم المعرض "ماكس" صورة كاملة وشاملة عن اولويات وانجازت مجمع الطيران والفضاء الروسي. ويمكن الاطلاع هنا فقط على نماذج تجريبية للطائرات والمجمعات القتالية والمنظومات التجريبية التي لا يجوز استعراضها خارج البلاد بحكم بعض الاسباب المعروفة . وبالاضافة الى ذلك فان المعرض "ماكس" يتيح للخبراء ورجال الاعمال الفرصة لاقامة العلاقات وتطوير التعاون في مجال التكامل الانتاجي والبحث عن شركاء جدد لممارسة البزنس.
يقام المعرض "ماكس" في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو بصفتها مدينة للعلم والتقنيات الجوية التي اطلق عليها اسم العالم نيقولاي جوكوفسكي ابي الطيران الروسي ، وذلك في مطار القاعدة التجريبية الرئيسية للبلاد، وهي معهد غروموف للطيران والبحوث العلمية.
تاريخ المعرض
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةاتخذت الحكومة الروسية في 27 سبتمبر/ايلول عام 1991 قرارا باقامة معرض الطيران والفضاء "موس أيرو شاو-92 " بمشاركة المؤسسات الروسية الرئيسة الخاصة بانتاج الطائرات والمروحيات والاجهزة الفضائية ، الى جانب الشركات الاجنبية.
واقيم هذا المعرض في شهر اغسطس/آب عام 1992. وشارك فيه ما يزيد عن 200 شركة تمثل رابطة الدول المستقلة والدول الاجنبية الاخرى. واستعرضت في المعرض 114 طائرة ومروحية وجهازاً فضائياً. وبلغ العدد الاجمالي لزواره 300 الف شخص.

اقيم اول معرض للطيران والفضاء "ماكس - 93" في 31 اغسطس/آب – 5 سبتمبر/ايلول في المواقع الثلاثة في آن واحد.
وفي عام 1993 اتخذ قرار باقامة معرض "ماكس" بشكل دائم في موقع واحد ومرة واحدة كل سنتين. وقامت ادارة معرض نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة"ماكس – 95" باجراء العمل التنظيمي الواسع النطاق الرامي الى تطوير البنية التحتية للمعرض حيث بلغت مساحة العرض الاجمالية 22000 متر مربع.
وامتاز معرض"ماكس- 95 " عن سابقيه اللذين اقيما عامي 1992 و1993 بصفاته التجارية المتزايدة. واذا شهد مطلع التسعينات مرحلة تعرف شركات الطيران والفضاء الغربية والشرقية على صناعة الطائرات الروسية فان المرحلة اللاحقة لتاريخ المعرض شهدت تحقيق بعض المشاريع المشتركة والنشاط التجاري في اسواق روسيا ورابطة الدول المستقلة.
وفي عام 1997 قام رئيس روسيا انذاك بوريس يلتسين لاول مرة بافتتاح المعرض.

اقيم المعرض " ماكس – 99" في 17 – 22 اغسطس/آب عام 1999 وعرض فيه 150 طائرة ومروحية وجهاز فضائي . كما عرضت فيه لاول مرة الطائرة التجريبية ذات الحركة العكسية للجناح من طراز "اس-37 بركوت" التي تم تصميمها في مكتب سوخوي التصميمي، وذلك بغية استعراض تقنيات مقاتلة الجيل الخامس.
اقيم معرض الطيران والفضاء الخامس "ماكس – 2001" في 14 – 19 اغسطس/آب عام 2001 . وقدم المعرض 166 طائرة ومروحية عرض الكثير منها لاول مرة. وشاركت في المعرض لاول مرة الطائرة الحربية من طراز "ميراج – اف – آز" التابعة للقوات الجوية في جمهورية جنوب افريقيا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةواقيم معرض الطيران والفضاء السادس "ماكس – 2003" في 19 - 24 اغسطس/آب عام 2003 . واتصف برنامجه بشكل خاص بكثافة تحليقاته الاستعراضية ، وبلغ عددها المحقق في سماء المعرض 222 تحليقا. والى جانب مجموعات الطيران البهلواني الروسية المشهورة استعرضت كفاءا تها في سماء المعرض مجموعات الطيارين الفرنسيين والايطاليين ، وطيارو طائرة "اف-15 اي" الحربية الامريكية.
شارك في معرض "ماكس – 2005" زهاء 654 مؤسسة وشركة، بما في ذلك 520 مؤسسة وشركة من روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة ودول البلطيق ، بالاضافة الى 134 شركة اجنبية.

شاركت في عمل معرض "ماكس – 2007" ما يزيد عن 787 مؤسسة وشركة، بما فيها 540 مؤسسة وشركة من روسيا الاتحادية و247 شركة اجنبية من 39 بلداً. كما شاركت في المعرض اهم الشركات المنتجة للطائرات والمروحيات التي عرضت 279 طائرة مدنية وحربية. وازدادت مساحة المعرض بنسبة 30%، وبلغت 32 الف متر مربع. كما بلغ عدد المواقع الخاصة باجراء المباحثات وعقد الصفقات 76 موقعا.
وتميز معرض "ماكس – 2007" عن المعارض الدولية الاخرى بعقد المؤتمرات والندوات والطاولات المستديرة بمشاركة اشهر العلماء والمصممين والمهندسين الروس والاجانب في مجال علم الطيران والتقنيات الجوية. وتفوق برنامج التحليقات الجوية تقليديا على البرامج المماثلة في معارض الطيران والفضاء الدولية الاخرى.
برنامج معرض "ماكس – 2009"
معروضات المواقع الثابتة
ينقسم الموقع الثابت في معرض "ماكس – 2009" الى قسمين يعرض في اولهما طائرات مدنية وحربية يزيد وزنها عند الاقلاع عن 3 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةطن. ويمكن ان يشاهد الزائر فيه الطائرات والمروحيات ويطلع على تاريخ صنع الطائرات ومواصفاتها الفنية والتكتيكية والاستراتيجية والتأكد من المعلومات لدى مصممي تلك الطائرات ومستخدميها. كما تتاح له الفرصة لدخول الطائرة او المروحية والجلوس في قمرة الطيار والقيام بمحاولة قيادة الطائرة او المروحية.

ويوجد في قسم المعرض الثاني موقف طائرات ومروحيات الاستخدام العام التي لا يزيد وزنها لدى الاقلاع عن 3 طن الى جانب الطائرات الخاصة التي صممها هواة الطيران. كما يمكن ان يتحادث زوار المعرض هنا مع خبراء وهواة الطيران الذين لا يبخلون بقواهم من اجل صنع الطائرات العجيبة. وتقع الى جانب هذا القسم منطقة المناطيد او بالاحرى الاجهزة الجوية التي يقل وزنها عن وزن الهواء حيث يمكن ان يقوم الزوار برحلة جوية فوق المعرض ليطلعوا على معروضاته من الاعلى.
ويحتوي الموقع الثابت في المعرض لاول مرة على الطائرة من طراز "سوبر جيت – 100" الى جانب طائرة الركاب الاسطورية "تو-144". وبالاضافة الى ذلك من المتوقع ان تعرض في المعرض طائرات الحرب الوطنية العظمى.
مجموعات الطيارين
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةيستعرض مهارتهم في معرض "ماكس – 2009" احسن مجموعات الطيران البهلواني الروسية وبينها " الفرسان الروس" الذين سيقومون بتحليقات بالمقاتلات الثقيلة من طراز "سو- 27" و"ستريجي" او"الخطاطيف" او "السنونو" ، وبمقاتلات "ميغ-29".

اما مجموعة الطيران البهلواني "صقور روسيا" التي تم تأسيسها على قاعدة مركز الطيران في مدينة ليبيتسك الروسية ، فسيستعرض افرادها تحليقات فردية و وثنائية وجماعية في طائرات "سو- 27" و"سو-24" ، وسيقومون ببضعة معارك جوية وهمية ، وبينها معركة "طائرة تكافح 5 طائرات" و"طائرتان تكافحان طائرتين" وما الى ذلك ، ناهيك عن استعراض طيران السرب التكتيكي المتألف من 11 مقاتلة.
وسيشاهد الزوار في سماء المعرض ايضا عروض مجموعات الطيارين الاجانب، وبينها المجموعة الايطالية " فريتشي تريكولوري" التي ستقدم 9 طائرات نفاثة تدريبية خفيفة من طراز "ايرماتشي ام بي – 339" ،والمجموعة الفرنسية " باترول دي فرانس" التي تضم 8 طائرات نفاثة تدريبية خفيفة من طراز "الفاجيت". وسترافق التحليقات الموسيقى المدوية من تلحين الموسيقاريين الكلاسيكيين وكذلك الدخان الملون بالوان اعلام الدول (الابيض والازرق والاحمر والاخضر) التي تشكل في السماء أشكالا زاهية لا تختفي من الجو لمدة طويلة. وبالاضافة الى ذلك فان برنامج "ماكس – 2009" يتضمن عروض نخبة المظليين الروس، وذلك في اطار مباريات كأس "غراند" لمعرض "ماكس – 2009" في دقة الهبوط.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"ماكس", ومعرض, الروسي, الطيران

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع