ماذا تقول منظمة الصحة العالمية عن أعراض أوميكرون؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          قراصنة سولار ويندز.. مجموعة كاملة من الحيل الجديدة لهجمات شرسة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وفد إماراتي يبحث في أنقرة فرص التعاون بالصناعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مرور سنة على إعطاء أول جرعة لقاح بالعالم.. الصحة العالمية: لا مؤشرات على أن "أوميكرون" أشد خطورة من "دلتا" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          بعد تلويح حماس بالتصعيد.. إسرائيل تعلن شروط تخفيف الحصار والأمم المتحدة تؤكد تفاقم الوضع الإنساني بغزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العملية الأكبر من نوعها.. واشنطن تعلن مصادرة شحنات أسلحة ونفط إيرانية في بحر العرب وطهران تندد "بالقرصنة" الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81821 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


وولفرام يهدد عرش جوجل

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-07-09, 04:52 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي وولفرام يهدد عرش جوجل



 

(وولفرام ألفا) يُهدد عرش جوجل





قرص بسِعة 500 غيغابايت وإيرادات مايكروسوفت نحو التراجع.

فيما يشهد عالم تكنولوجيا المعلومات عموماً وقطاع محركات البحث على الإنترنت، على وجه الخصوص حديثاً محموماً حول محرك البحث الجديد المنتظر (وولفرام ألفا) وربما فقدان (غوغل) لعرشها الذي تبوأته منذ سنوات، تراجعت للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل 23 عاما، إيرادات عملاق البرمجيات (ميكروسوفت) بنحو ستة في المائة خلال الربع الأول من عام 2009 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفي غضون ذلك ازاحت شركة جنرال الكتريك السِتار عن قرص بصري يسع لـ500 غيغابايت من المعلومات، أي ما يعادل 100 من اقراص الدي في دي. وكان القرص موجهاً لاختصاصيي الارشيفات، لكن الشركة ترى انه قد يفيد المستخدمين العاديين.

فضلا عن تطورات مذهلة في عالم تكنولوجيا المعلومات نستعرضها خلال تقرير التالي:



وولفرام ألفا" محرك بحث جديد يمكنه "حوسبة" كل شيء في العالم.



يشهد عالم تكنولوجيا المعلومات عموماً، وقطاع محركات البحث على الإنترنت، على وجه الخصوص حديثاً محموماً حول محرك البحث الجديد المنتظر "وولفرام ألفا" وربما فقدان "غوغل" لعرشها الذي تبوأته منذ سنوات.

ورغم أن البعض يعتبره أكبر "ثورة" في عالم الإنترنت خلال السنوات الأخيرة، بالنظر إلى طريقة عمله، إلا أن أصحاب الموقع يعتقدون أن سيطرة "غوغل" على الإنترنت لن تنتهي سريعاً، وأن أمامهم مشواراً طويلاً للوصول إلى ما وصلت إليه "غوغل."

وبنظرة أولية سريعة على الموقع، فهو يبدو كغيره من محركات البحث، أي أن هناك مساحة للبحث، إلا أن "وولفرام" يبدو أشبه بآلة حاسبة هائلة وجامعة، فهو يأخذ التساؤل الذي تطرحه عليه، ويقدم إليك إجابة جديدة كلياً، حتى وإن كانت الإجابة لم تنشر على الإنترنت مسبقاً.

لنقل أنك مستثمر، وتريد أن ترى كيف تتنافس شركتان ضد بعضهما في أحد الأسواق، ولنفرض أنك تريد أن تسأل عن شركة "آي بي أم" IBM في مواجهة شركة "أبل" Apple، فإن محرك البحث "وولفرام ألفا" يقوم بتوليد رسوم وجداول بيانية تقارن بين أسهم الشركتين زمنيا.

كما يقدم مصادر المعلومات والبيانات التي جمع من خلالها معلوماته هذه، أي أنه يقوم بتوثيقها، ما يجعله ذا مصداقية عالية.

كذلك يمكن للموقع أن يحل المشكلات والمسائل الرياضية ويبين خطوات الحل، الأمر الذي قد يكون محل اهتمام طلبة المدارس الثانوية وكليات الرياضيات.

وإذا كنت تعيش في مدينة ساحلية، وطبعت كلمة "المد في مدينة كذا" مثلاً Tides in، فإنك ستحصل على رسوم بيانية للمعلومات حول المد والجزر وتأثير القمر.

والموقع قد يكون مهماً للأسئلة الأكاديمية، فمثلاً لو أردت الاستفهام حول "مستخدمي الإنترنت في أفريقيا"، فإنك ستحصل على عدد يقارب 51 مليون مستخدم، وكذلك لائحة بأعداد المستخدمين في كل دولة من دول القارة، إضافة إلى رسم بياني بشأن هذه المعلومات.


متسللو الانترنت يخترقون مشروع مقاتلة أمريكية.


قالت صحيفة وول ستريت جورنال ان جواسيس الكمبيوتر اخترقوا مرارا أغلى برنامج اسلحة لوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) وهو مشروع الطائرة المقاتلة الهجومية والذي تبلغ تكلفته 300 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين سابقين وحاليين بالحكومة مطلعين على الامر قولهم ان المتطفلين قادرون على نسخ وسحب بيانات تتعلق بتصميم الطائرة ونظمها الالكترونية مما يسهل عمليات التصدي لها.

وأضافت أن المتسللين لم يتمكنوا من الحصول على مواد أكثر حساسية لان تلك المواد تحفظ على اجهزة كمبيوتر غير متصلة بالانترنت.

وذكرت الصحيفة نقلا عن اشخاص مطلعين على الامر أن المتطفلين تسللوا الى البرنامج مستغلين نقاط ضعف في شبكات اثنين أو ثلاثة من المقاولين المشاركين في انتاج الطائرة المقاتلة.

وتعد شركة لوكهيد مارتن المقاول الرئيسي. كما تقوم شركة نورثروب جرومان وشركة بي.ايه.اي سيستيمز بدور رئيسي في المشروع. وقالت الصحيفة ان لوكهيد مارتن وبي.ايه.اي رفضتا التعليق وأحالت نورثروب الاسئلة الى لوكهيد.

وقالت الصحيفة ان مسؤولي البنتاجون رفضوا التعليق على الامر بشكل مباشر ولكن الصحيفة ذكرت أن القوات الجوية فتحت تحقيقا في الموضوع.


معلومات حساسة في أجهزة كمبيوتر مستعملة.


قال باحثون بريطانيون انه تم العثور على معلومات حساسة تتعلق باسقاط صواريخ عابرة للقارات، وبيانات مصرفية تفصيلية، ومعلومات من ادارة الرعاية الصحية وجدت في اجهزة كمبيوتر مستعملة.

واحتوت 34 في المائة من اجمالي 300 من الاقراص الصلبة التي تم اختيارها مؤخرا بشكل عشوائي من معارض للكمبيوتر ومن على مزادات على شبكة الانترنت على معلومات شخصية.

وقام باحثون من شركة الاتصالات البريطانية (بي تي) وجامعة جلامورجان بشراء الاقراص الصلبة من اسواق بريطانيا والولايات المتحدة والمانيا وفرنسا واستراليا.

وقال الباحثون ان المعلومات التي عثروا عليها في الاقراص الصلبة كافية للقيام باعمال احتيال وانتحال الهويات الشخصية.

وقال البروفيسور اندرو بلايث في جامعة جلامورجان ان العلماء اتبعوا اساليب تقليدية لاستعادة وتحليل البيانات المخزنة على الاقراص الصلبة.

وبالاضافة الى العثور على تفاصيل الحسابات المصرفية، والسجلات الطبية، فان البحث عثر على معلومات حول طبيعة الوظائف التي شغلها الاشخاص وارقام الهويات الشخصية بالاضافة بيانات تتعلق بعملية محتملة لاستبدال عملات بقيمة 50 مليار دولار في اسبانيا.

وقد عثر في الاقراص التي تم شراءها من موقع المزادات الشهير على شبكة الانترنت اي باي على معلومات حول اجراءات اطلاق صواريخ دفاعية ارض جو مضادة للصواريخ الباليستية التي تحلق على ارتفاعات عالية.

وقد تم اختبار انظمة الصواريخ في مارس/اذار بعد قيام كوريا الشمالية بالاختبار المثير للجدل لصاروخها الباليستي.


للمرة الأولى في تاريخها: إيرادات ميكروسوفت تتراجع.


للمرة الأولى منذ تأسيسها قبل 23 عاما، تراجعت إيرادات عملاق البرمجيات شركة ميكروسوفت بنحو ستة في المائة خلال الربع الأول من عام 2009، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وعزت ميكروسوفت الانخفاض إلى التضرر الشديد الذي لحق بها جراء التراجع في إنفاق المستهلك، بعد أن قرر العملاء تأجيل أو حتى إلغاء شراء أجهزة كمبيوتر جديدة.

وحققت الشركة إيرادات بلغت 13.7 مليار دولار، في حين تراجعت الأرباح بنسبة 32 في المائة، لتصل إلى ثلاثة مليارات دولار، مقابل 4.4 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال كريس ليديل المدير المالي بالشركة في مؤتمر عبر الهاتف إن الركود الحالي "أصعب بيئة اقتصادية واجهناها في تاريخنا،" مشيرا إلى أنه يتوقع أن يكون الانتعاش بطيئا وتدريجيا، لكنه امتنع عن إعطاء توقعات محددة للأشهر الثلاثة المقبلة.

وأضاف "رغم أن ظروف السوق ظلت ضعيفة خلال الربع الأول من عام 2009 إلا أنني أشعر بالسعادة بقدرة الشركة على موازنة ضغوط الإيرادات عبر التنفيذ السريع لمبادرات خفض الإنفاق".

ووفقا لتقديرات الشركة فإنها تواجه انخفاض الطلب على نظام التشغيل "ويندوز،" بالإضافة إلى التباطؤ الاقتصادي وإحجام المستهلكين عن الإنفاق خصوصا على أجهزة الكمبيوتر وبرامجها وملحقاتها.

وقال كارل لهاو المحلل في مجموعة يانكي للتكنولوجيا "إن مشكلة ميكروسوفت الآن هي أن الدجاجة التي كانت تبيض ذهبا لم تعد موجودة،" في إشارة إلى تراجع مبيعات برنامج ويندوز وأجهزة الكمبيوتر الشخصية.


الفيروس كونفيكر يبدأ مهاجمة اجهزة الكمبيوتر الشخصية.


قال خبراء امن ان برنامج كمبيوتر خبيثا يعرف باسم كونفيكر خشى كثيرون ان يثير الفوضى يوم اول ابريل نيسان يجري تنشيطه ببطء بعد اسابيع من التهوين منه باعتباره تحذيرا وهميا.

واضافوا ان برنامج كونفيكر المعروف ايضا باسم (داونادوب) او (كيدو) يحول بهدوء عددا غير معروف من اجهزة الكمبيوتر الشخصية الى خوادم تبعث ببريد الكتروني غير مرغوب فيه.

وبدأت الدودة الانتشار اواخر العام الماضي واصابت الملايين من اجهزة الكمبيوتر وحولتها الى "عبيد" تستجيب لاوامر ترسل من خادم عن بعد يسيطر على جيش من اجهزة الكمبيوتر يعرف باسم (بوتنت).

وقال فنسنت ويفر وهو نائب رئيس في سيمانتيك للرد الامني وهي الذراع البحثية لاكبر شركة في العالم لصناعة البرمجيات الامنية سيمانتيك ان من اطلقوا الفيروس بدأوا استخدام تلك الاجهزة لاغراض اجرامية في الاسابيع القليلة الماضية بتحميل المزيد من البرمجيات الخبيثة على نسبة صغيرة من اجهزة الكمبيوتر تحت سيطرتهم.

واضاف ان كونفيكر يقوم بانزال فيروس ثان معروف باسم (واليداك) على اجهزة الكمبيوتر يتولى ارسال بريد غير مرغوب فيه بدون معرفة صاحب جهاز الكمبيوتر الشخصي كما يقوم كونفيكر بتثبيت برنامج مزيف لمكافحة برامج التجسس.

اختراع للكتابة دون استخدام الأصابع على "تويتر".

أعلن الباحثان في جامعة ولاية وسكونسن الأمريكية، جستن ويليامز وآدم ولسن، الأسبوع الماضي عن تطويرهما جهازا يمكن الأفراد من الكتابة على موقع تويتر الالكتروني، دون استعمال الأصابع.

وفي مقابلة عبر الهاتف مع CNN، شرح ويليامز أن الجهاز يتكون من قبعة صغيرة، مثبتة بأقطاب كهربائية موصولة بشاشة، بحيث تقرأ رسائل دماغية كهربائية، التي من خلالها يستطيع المستخدم أن يستعمل تويتر دون استخدام يديه، وذلك عن طريق تركيزه على حرف معين أو على خيار محدد على الشاشة، بحيث يكتب الحرف أو يستخدم الخيار، بعد أن ينتقيه الشخص في دماغه.

وأوضح ويليامز أن الاختراع يفتح آفاقا جديدة أمام مرضى الشلل النصفي أو الفالج، بحيث بات الآن بإمكانهم أن يتخاطبوا مع العالم بيسر وسهولة، خصوصا، وأنه بتقدير البعض، يبلغ عدد المصابين بهذه الأمراض والإعاقات بمئات الآلاف.

 

 


 

المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

قديم 05-07-09, 04:56 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
المنتصر
مشرف عام

الصورة الرمزية المنتصر

إحصائية العضو





المنتصر غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

تكلفة الحاسوب النقال المفقود تساوي 50,000 دولار.



تتكبد الشركة التي تفقد جهاز حاسوب نقال (لابتوب) خسارة يصل معدلها إلى نحو 50,000 دولار بعد حساب البيانات المفقودة والملكية الفكرية وتكاليف استبداله ووقت العمل الضائع والنفقات القانونية، وذلك بحسب دراسة أجراها معهد "بونيمون".

وتولت الدراسة التي أجريت بتمويل من شركة "إنتل" تحليل 138 حالة تعرضت خلالها شركات في الولايات المتحدة لفقدان أو سرقة حاسوب نقال خلال الأشهر الإثني عشر الماضية لتجد أن عدد العاملين المتنقلين الآخذ بالازدياد في الوقت الراهن أدى إلى رفع مستوى المخاطرة فيما يخص أمن المعلومات.

وذكر الباحثون في الدراسة "أدى ازدياد عدد الموظفين المتنقلين إلى تعريض المعلومات السرية والحساسة الخاصة بالمؤسسة إلى خطر كبير. انه عصر المعلوماتية الذي يحمل خلاله الموظفون في حواسيبهم النقالة كمية من معلومات لم يسبق لها مثيل".

إذ يقدر معدل تكلفة الحاسوب النقال المفقود الذي كان يملكه تنفيذي كبير بنحو 28,500 دولار، في حين أن ضياع حاسوب نقال كان يملكه مدير يكلّف الشركة حوالي 61,000 دولار كمعدل.

ومن النتائج المثيرة للاهتمام التي توصلت إليها الدراسة هو أن تكلفة فقدان حاسوب نقال يحتوي على نسخ من ملفات مخزونة في أنظمة إسناد يكلف الشركة مبلغ يصل معدله إلى نحو 70,000 دولار، بينما تتكبد الشركات جرّاء فقدان أجهزة ليس لها إسناد مبلغ 39,250 دولار.

وعلل الباحثون في معهد "بونيمون" الأمر بقولهم "يكمن السبب المعقول وراء ذلك في أن وجود أنظمة إسناد يسهّل تأكيد خسارة البيانات الحساسة أو المهمة. وبعبارة أخرى قد يكون الجهل بالبيانات المفقودة بمثابة نعمة في هذه الحالة".


قرص بصري جديد يسع لـ500 غيغابايت .


ازاحت شركة جنرال الكتريك الستار عن قرص بصري يسع لـ500 غيغابايت من المعلومات، أي ما يعادل 100 من اقراص الدي في دي. وكان القرص موجها لاختصاصيي الارشيفات، لكن الشركة ترى انه قد يفيد المستخدمين العاديين.

يذكر ان اقراص البلو-ري (او الشعاع الازرق) يسع لما بين 25 و50 غيغابايت، ويستخدم لتخزين اشرطة الفيديو فائقة الدقة.

ويفوق القرص الجديد غيره في السعة لانه لا يكتفي بتخزين المعلومات على مساحة القرص، بل بثلاثة ابعاد.

وكان اكبر التحديات امام منتجي هذا القرص هو جعله صالحا للقراءة والكتابة على حد سواء.


برامج تقيس صدقية مواقع المعلومات والمدونات الالكترونية .


هل يمكن الوثوق بما نجده من معلومات متوافرة على ملايين المواقع والمدونات الالكترونية التي تزدهر في العالم اجمع؟ لاجل ذلك يعمل باحثون على اعداد ادوات تسمح لهم بقياس مصداقية هذه المعلومات.

اصبحت الحاجة الى تقويم مضمون هذه المواقع ملحة اكثر مع ازديادها المطرد ومدها بالمعلومات من قبل مستخدمين عاديين ينصبون انفسهم صحافيين او علماء او مؤرخين بدرجات نجاح مختلفة، كما يشرح اندرياس يوفنغر.

هذا الباحث الذي شارك في المؤتمر الدولي الثامن عشر "وورلد وايد ويب" في مدريد يعمل في مركز "نو سنتر" (مركز المعرفة) للابحاث التكنولوجية ومقره النمسا. ويعد فريقه برنامجا يحلل المدونات ويصنفها في 3 فئات: "موثوق جدا"، "موثوق الى حد ما" و"غير موثوق البتة".

يحصي البرنامج بشكل آلي نسبة تردد استخدام الكلمات المفتاح في موقع ما ويقارن فيما بعد مضمونه مع مقالات صحافية تناولت الموضوع عينه ونشرت مستخدمة معلومات موثوقة كما هو واقع المقالات التي تنشرها وكالة الانباء النمسوية "ابا".

ويقول اندرياس يوفنغر ان ذلك "اعطى نتائج جيدة، ونظن اننا نسلك الدرب الصحيحة". ويضيف "يجب ان يتم البحث بشكل آلي بمساعدة برنامج لانه من المستحيل لمستخدمي الانترنت احصاء كل هذه المدونات وقراءتها".

وفي اليابان ينهمك الباحثون في العمل على تطوير برنامج يرصد وجهات النظر المختلفة المتوافرة على الانترنت حول موضوع معين، ويقدمها في ما بعد للمبرمجين عبر الانترنت على شكل "قائمة بالآراء" تسمح لهم بمقارنة المواقع.

وتقول كوكي موراكام من "معهد نارا للعلوم والتكنولوجيا"، "نعتبر فعلا ان في وسع هذه القائمة مساعدة مستخدمي الانترنت على تكوين رأيهم الخاص حول مصداقية موقع ما على الانترنت".

ويصل عدد مواقع الانترنت اليوم الى عشرات الملايين، بحسب مايكروسوفت، فيما كان عددها لا يتخطى الـ 500 في العام 1994.


عملية ولادة بمساعدة يوتيوب.


تمكنَ أب بريطاني يدعى مارك ستيفينز من مساعدة زوجته على وضع مولودهما بالاستعانة بإرشادات أفلام فيديو على يوتيوب.

وقد بدأ ستيفينز بمشاهدة أفلام فيديو عن عملية الولادة حين بدأت زوجته تحس بآلام الوضع، وبعد مرور أربع ساعات جاءها المخاض وبدأت بالوضع قبل أن تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول الى منزلهما.

وقالت الأم جو ستيفينز انها وزوجها خططا أن تكون عملية الوضع في المنزل، ولكن ليس بالشكل الذي تم في النهاية.

وقالت جو: "استيقظت على آلام الوضع تحضرني كل 5 دقائق، وقمت بايقاظ مارك واتصلنا هاتفيا بالقابلة ولكنها لم تستطع الحضور وطلبت منا استدعاء سيارة إسعاف، ولكني بدأت أحس بآلام المخاض قبل وصولها".


البيت الأبيض ينضم إلى Facebook ويوتيوب.


مع انتشار "موضة" المواقع الاجتماعية على الانترنت مثل facebook ويوتيوب وغيرهما، وجد البيت الأبيض نفسه بحاجة للانضمام هو الآخر إلى بعض هذه المواقع، خاصة بعد أن اتضح أن هذه الطريقة باتت أكثر فاعلية في التواصل مع الناس والاستماع إلى آرائهم.

وكان البيت الأبيض أورد على موقعه الإلكتروني، بأن إداراته "تسعى إلى تحسين طرق اتصالها مع الناس"، فُزود الموقع بروابط تصل الناس إلى صفحة البيت الأبيض الخاصة، وذلك على كل من facebook ويوتيوب وتويتر وماي سبيس، بالإضافة إلى فليكر وأي تيونز.

وأضاف البيت الأبيض على موقعه، "إن التكنولوجيا أثبتت أن لها تأثير كبير على الناس، وكيفية اتصالهم ببعض، وبما أن البيت الأبيض يعتبر جزء مهم من الإدارة الأمريكية، التي دائما تبحث عن أفضل الطرق للتواصل مع الناس، اخترنا أن نستخدم هذه المواقع التي تجذب الملايين."

وإلى جانب الموقع الخاص بالبيت الأبيض على الانترنت، خصصت الصفحات على الشبكات الاجتماعية للتواصل مع الناس، واستقبال آرائهم.

وقال نيك شابيرو، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، "نريد أن نجعل البيت الأبيض أكثر انفتاحا، ليصبح من الممكن الوصول إليه من قبل الناس، واستخدامنا لهذه المواقع، هي إحدى الطرق لتحقيق هذا الأمر."

يذكر أن مئات الآلاف الناس انضموا إلى هذه المواقع أثناء الحملات الانتخابية لاختيار الرئيس الأمريكي العام الماضي، وذلك بعد أن خصص الداعمون لمرشحيهم العديد من الصفحات الخاصة بشؤونهم.


السعودية: 7.7 مليون مستخدم لإنترنت و36 مليون مشترك بالهاتف النقال.


قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية إن عدد مستخدمي إنترنت في المملكة بلغ 7.7 مليون شخص نهاية العام الماضي، وبنسبة 31 بالمائة من سكان المملكة.

وأوضحت المؤشرات التي عرضتها الهيئة مؤخراً إن عدد مستخدمي إنترنت في المملكة ارتفع من 1 مليون مستخدم العام 2001 إلى نحو 7.7 مليون مستخدم بنهاية العام 2008، بمتوسط نمو سنوي بلغ نحو 34 بالمائة، وبينت الهيئة إن نسبة انتشار إنترنت بنهاية العام 2008 بلغت 31 بالمائة من السكان، بينما يبلغ المتوسط العالمي 23.5 بالمائة، ومتوسط الدول النامية 13 بالمائة.

وأرجعت الهيئة أسباب النمو إلى زيادة الوعي بفوائد إنترنت والنمو في خدمات النطاق العريض وانخفاض في أسعار أجهزة الحاسب وخدمات الاتصالات والإنترنت.

 

 


المنتصر

يقول احد القادة القدماء وهويخاطب جنوده . ( اذا لم تكونوا مستعدين للقتال من أجل ما تروه عزيزاً عليكم , فسوف يأخذه أحد ما عاجلا أو اَجلا , واذا كنتم تفضلوا السلام على الحرية فسوف تخسرونهما معاً , واذا كنتم تفضلوا الراحة والرخاء والسلام على العدل والحرية فسوف تخسروهما جميعا ) .

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
وولفرام, جوجل, يهدد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع