مرض القلب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          ما الطريقة الصحيحة لقياس النبض؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          فيكتوريا وودهول - سياسية أميركية (أول امرأة ترشحت لرئاسة أميركا) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          اليوم العالمي لمكافحة السمنة (04 مارس من كل عام) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 1167 )           »          "التعاون الخليجي" يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          نائبة الرئيس الأميركي: ما نراه في غزة مدمر ويجب إعلان وقف إطلاق النار فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          منظمة الهاغاناه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          أرغون.. منظمة صهيونية مسلحة أدمجت في جيش إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          جمهورية فنلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          رئيس البرلمان المجري يوقع قرار انضمام السويد لحلف الناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إدريس دبّي إتنو - سياسي تشادي (رابع رئيس في تاريخ تشاد) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مريم نواز شريف - سياسية باكستانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          غارات أميركية وبريطانية على اليمن والحوثي يتوعد بمفاجآت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 53 )           »          تضيق القناة الشوكية.. الأسباب والأعراض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح القـوات الجويـة > قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


هل عاد سباق التسلح؟.. واشنطن تكشف عن قاذفة شبح وموسكو تختبر صاروخا جديدا

قســـــم الطــــائـرات المـــقاتلـة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-12-22, 06:44 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي هل عاد سباق التسلح؟.. واشنطن تكشف عن قاذفة شبح وموسكو تختبر صاروخا جديدا



 

هل عاد سباق التسلح؟.. واشنطن تكشف عن قاذفة شبح وموسكو تختبر صاروخا جديدا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
خبراء يقولون إن التوتر بين القوى الكبرى ينذر بسباق تسلح عالمي ( أسوشيتيد برس )


2/12/2022

بينما يسود التوتر بين القوى الكبرى وتغيب لغة التفاوض حول القضايا الخلافية، تظهر ملامح سباق تسلح عالمي خاصة بين الولايات المتحدة التي كشفت عن قاذفة شبح جديدة، وروسيا التي أعلنت عن نجاح اختبار صاروخ جديد.
وتسببت حرب روسيا على أوكرانيا في تعميق الخلافات والانقسامات بين القوى الكبرى بقطبيها الأميركي والروسي، وفشلت محاولات التواصل والتفاهم بين الدول الغربية عموما وموسكو من أجل إنهاء الحرب الأوكرانية.

فرغم إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن عن استعداده للحديث مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين إذا أظهر الأخير نية لإنهاء الحرب في أوكرانيا، ردت موسكو بالقول إنها ترفض الشرط الأميركي للتفاوض بين البلدين، واعتبر الكرملين أن شرط بايدن بانسحاب روسيا من أوكرانيا غير ممكن، مؤكدا أن ما أطلق عليها "العملية العسكرية الخاصة" متواصلة.
في حين قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف إن واشنطن لا تزال ترفض الاعتراف بالأراضي الجديدة لروسيا (دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون)، وإن هذا يعقّد البحث عن أرضية مشتركة للنقاش، حسب تعبيره.
ولا ترى روسيا أن هناك رغبة حقيقية لدى الغرب للتفاوض حول السلام، كما قال الخبير الروسي في الشؤون الإستراتيجية، أندريه فرولوف في حديثه لبرنامج "ما وراء الخبر" الذي أوضح أيضا أن موسكو عرضت مرات عديدة الجلوس إلى طاولة المفاوضات والحديث مع كييف والإدارة الأميركية، دون أن يستجاب لها.
أما الموقف الأميركي الذي عبّر عنه الدبلوماسي السابق في موسكو، دونالد جنسن فيلقي اللوم على روسيا التي قال إنها علقت مشاركتها في اجتماعات اتفاقية "ستارت الجديدة" مع الولايات المتحدة، لكنه أشار إلى وجود قنوات تواصل أخرى بين البلدين.

واستبعد الخبير العسكري والإستراتيجي، العميد إلياس حنا وجود انقطاع تام في قنوات التواصل بين واشنطن وموسكو بدليل اجتماعات وزيري دفاع البلدين ولقاء مدير الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" (CIA) نظيره الروسي في تركيا، وقال إن الأزمة بينهما تدار تحت الطاولة حتى لا تكون هناك حسابات خاطئة.
رسم معادلة الردع

ووسط أجواء الانسداد في قنوات التفاهم بين روسيا والغرب، تظهر نذر سباق تسلح عالمي، حيث أعلنت القوات الجوية الروسية، أنها اختبرت بنجاح منظومة دفاعية جديدة مضادة للصواريخ والأهداف الجوية في حقل اختباري بكازاخستان. في حين كشفت واشنطن من جانبها عن قاذفتها الإستراتيجية "الشبح الجديدة – بي 21″، التي أكد البنتاغون أنها ستشكل العمود الفقري لقوة الولايات المتحدة القاذفة في المستقبل، بفضل نطاقها وقدرتها وقوتها.
ومن وجهة نظر العميد إلياس حنا، فإن ما أعلنت عنه واشنطن وموسكو يدخل في إطار استعراض القوة وإعادة رسم معادلة الردع بين القوى الكبرى، وهي ليست سباق تسلح بل عملية تحديث للسلاح الموجود، ولن تستعمل هذه الأسلحة على المسرح الأوكراني، كما أن الأسلحة النووية لن تستخدمها القوى الكبرى.
أما الخبير الروسي، فيعتبر أن سباق التسلح الحقيقي يحصل مع الأسلحة الجديدة فوق الصوتية والصواريخ التي تشتغل عن طريق الليزر والأسلحة النووية الأصغر حجما.
في حين دعا الخبير الأميركي إلى ضرورة تحديث قوانين تنظم التطورات التكنولوجية الجارية، خاصة في ظل نمو دول مثل الصين وكوريا الشمالية وإيران، مؤكدا أن قلق الأميركيين من الصين هو بسبب أنها تطور أنظمتها خارج القوانين التي وضعتها موسكو وواشنطن.


المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع