غارات للتحالف في الحديدة وصنعاء وحراك دولي حثيث لإنهاء الحرب في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          القضاء الإسرائيلي يفتح تحقيقا حول استخدام الشرطة برنامج "بيغاسوس" للتجسس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بختام عامه الأول بالرئاسة.. كيف أصبح الانسحاب من أفغانستان خطيئة بايدن الكبرى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          قطر وتركيا تتفقان على تأمين مطار كابل الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          حركة مؤيدة لسعيّد تنتقد إقصاء الأحزاب عن المشهد الإعلامي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          تنظيم الدولة يهاجم سجنا في الحسكة السورية وأنباء عن فرار عدد من عناصره (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 298 - عددالزوار : 86933 )           »          أزمة الغرب وروسيا.. بايدن يحذر موسكو من دخول أي جندي لأوكرانيا وأوروبا مستعدة لفرض عقوبات كبرى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بالفيديو.. حركة كثيفة لطائرات بريطانية تحمل معونات عسكرية لأوكرانيا تحسبا للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اليمن.. مباحثات أممية سعودية لإنهاء الحرب والمبعوث الأميركي يبدأ جولة خليجية لإحياء العملية السياسية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          ماذا يعني طرح شركات الجيش المصري بالبورصة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. تحركات أميركية أوروبية لمنع غزو روسي محتمل وموسكو تتهم الغرب باستفزازها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-11-21, 05:04 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات



 

مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إحدى جولات التفاوض السابقة بشأن البرنامج النووي الإيراني في فيينا (الأناضول)



29/11/2021

قال أكاديميان أميركيان إن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما استمتع بإذلال الأميركيين، خاصة التواقين منهم لإثبات نواياهم الخيرة دون تقديم أي تنازلات، مؤكديْن أن جولة المفاوضات الجديدة في فيينا بين طهران والغرب لن تسفر عن الكثير بصرف النظر عن مقدار الأموال المجمدة التي ستفرج عنها واشنطن أو التصريحات الحماسية لمسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن اعتبروا المحادثات خطوة مهمة نحو حل دبلوماسي للأزمة.
وأكد كل من رويل مارك غيريخت، وري تاكيه -في مقال لهما بصحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal)- أن الطموحات النووية لنظام ولاية الفقيه بإيران ستستمر في التطور بسرعة، لأن الإدارة الأميركية ليست لديها النية لمحاولة إلغاء ما منحه اتفاق الرئيس الأسبق بارك أوباما لطهران: تطوير أجهزة طرد مركزي عالية الإنتاجية يسهل إخفاؤها وتشكل مفتاحا لبرنامج قنبلة نووية غير قابل للإيقاف.
وأشارا إلى أن الجمهورية الإسلامية أظهرت قدرة خارقة على تعزيز تطلعاتها ونزع الخطوط الحمراء الأميركية دون عقاب، وهي ناجحة في دبلوماسيتها النووية على وجه التحديد، لأنها لا تسعى أصلا إلى اتفاق، ولأن "الملالي يفهمون فقط الأشياء التي لا يفهمها محاوروهم".
وذكر الكاتبان أن الولايات المتحدة وإسرائيل اختارتا مرارا وتكرارا عدم تعطيل برنامج إيران النووي بالقوة، مما قوض خوف النظام الإيراني من أي هجوم وسمح للمرشد الأعلى علي خامنئي بمجال أكبر للمناورة.
وأضافا أن جميع الإدارات الأميركية أرادت "بصدق" وفي بعض الأحيان "بشدة" التوصل إلى اتفاق، وبينما تستمر الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية في توجيه اللوم للجمهورية الإسلامية يستمر النظام في طهران بتجاهلهما، وفي مقابل تظاهر هذه الأخيرة بأنها مهتمة بالدبلوماسية تقدم واشنطن -التي تخشى دوما حربا أخرى في الشرق الأوسط- المزيد من التنازلات.

احتيال دبلوماسي

من ناحية أخرى، يؤكد الباحثان الأميركيان أن إنجازات هذا "الاحتيال الدبلوماسي" كانت غير عادية، فبعد أن أصرت واشنطن والأوروبيون ذات مرة على أن إيران لا يمكنها أن تمتلك قدرة تخصيب محلية بات هؤلاء والعديد من الخبراء النوويين يستخفون اليوم بالفكرة، كما أضحى الاتفاق النووي الموقع عام 2015 في عهد أوباما -وتخلى عنه لاحقا الرئيس السابق دونالد ترامب- خطة أساسية في صفوف الديمقراطيين.
وأشار الكاتبان إلى أن ذلك يعني بكل بساطة أن "نظام الملالي" في إيران حصل على هذا الاتفاق المتساهل فقط من خلال الظهور في اجتماعات سرية هنا وهناك والثبات على مواقفه، فيما احتج المسؤولون الأميركيون بشدة وهددوا واشتبكوا في ما بينهم ثم استسلموا في النهاية.
ويبدو أن الإدارة الأميركية الحالية -يختم الكاتبان- لن تنحرف عن مسار أوباما هذا، حيث يُظهر تسريب إسرائيلي جاء في وقت مناسب أن البيت الأبيض يدرس "ترتيبا مؤقتا" توقف بموجبه إيران بعض أنشطتها النووية مقابل تخفيف العقوبات، لكن لن يمر وقت طويل حتى توهم واشنطن نفسها مجددا بأن هذه العتبة سترضي إيران، وأن هذه الأخيرة قد تتحول إلى "نسخة من اليابان" تقف على بعد خطوات قليلة من إنتاج قنبلة نووية.

المصدر : وول ستريت جورنال

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع