ديلي بيست: كاتب خطابات بوتين السابق يتوقع انقلابا عسكريا في روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          مجلس الأمن يناقش الأوضاع في مالي ومستقبل البعثة الأممية هناك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          إقالة قائد الجيش ومسؤولين عسكريين ومدنيين تثير جدلا داخل المجتمع البرازيلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          وزير الدفاع الألماني: 100 مليار يورو لا تكفي لتحديث جيشنا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          معارك شرسة حول أوغليدار شرق أوكرانيا وتصريحات أميركية بشأن موعد تسليم الدبابات لكييف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ليوبارد وأبرامز وأخواتهما.. 9 دول وافقت على إرسال دبابات إلى أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          كاتب روسي: هكذا يستخدم الغرب إستونيا في حربه ضد روسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          تعرف على القدرات القتالية لدبابات ليوبارد الألمانية وأبرامز الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »          الجيش العراقي.. الأسطورة التي صنعتها القومية العربية وقتلتها الطائفية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          أزمة قضية انفجار مرفأ بيروت.. فشل عقد اجتماع لمجلس القضاء وتوتر إثر مواجهة بين قاضي التحقيق والنائب العام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تورطت في ابتزاز بملايين الدولارات.. وزارة العدل الأميركية تعلن تفكيك شبكة دولية لبرامج الفدية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          روسيا تصعد هجماتها في أنحاء أوكرانيا وكييف تتحدث عن تحضيرات قتالية روسية انطلاقا من القرم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          موقع أميركي: 10 قيود تمنع الصين من مهاجمة تايوان في المستقبل القريب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          كتاب : لا تبدل رأيك مطلقًا.. القتال من أجل أميركا التي أحب (Never Give an Inch: Fighting for the America I Love) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 47 )           »          نذر أزمة قضائية.. النائب العام اللبناني يأمر بإطلاق كل الموقوفين في قضية انفجار مرفأ بيروت ويدعي على المحقق العدلي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 12 مسيّرة إيرانية وبوتين يشترط للعودة إلى اتفاق البحر الأسود

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-11-22, 09:21 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 12 مسيّرة إيرانية وبوتين يشترط للعودة إلى اتفاق البحر الأسود



 

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 12 مسيّرة إيرانية وبوتين يشترط للعودة إلى اتفاق البحر الأسود
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


2/11/2022

اتهم الجيش الأوكراني روسيا بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة الانتحارية من نوع "شاهد 136" الإيرانية وسط أوكرانيا وشرقها ليل أمس الثلاثاء، وذلك عقب سلسلة من الضربات الروسية التي استهدفت البنى التحتية في أرجاء البلاد وتسببت في صعوبات بتوفير إمدادات الكهرباء والمياه.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها تمكنت الليلة الماضية من إسقاط 12 من أصل 13 طائرة مسيرة إيرانية الصنع، وذكرت في بيان نشرته عبر تليغرام أن مقاتلات شاركت في عملية إسقاط تلك المسيّرات بالتعاون مع وحدات الدفاع الصاروخي.

وتكثف روسيا منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضرباتها بواسطة المسيّرات والصواريخ مستهدفة شبكات المياه والطاقة في المدن الأوكرانية، مما دفع السلطات إلى تقنين الإمدادات في بعض المناطق وأثار مخاوف من شتاء صعب أمام الأوكرانيين.
وبينما تنفي موسكو وطهران بشكل متكرر حصول الجيش الروسي على مسيرات إيرانية أعربت واشنطن أمس عن قلقها من تسليم صواريخ إيرانية للجيش الروسي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بوتين يطلب ضمانات

من ناحية أخرى، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضمانات بعدم استخدام الممر الإنساني لسفن الحبوب في البحر الأسود لشن هجمات على أسطول بلاده.
وجاء المطلب الروسي خلال محادثة هاتفية جرت أمس الثلاثاء بين بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي يحاول إنقاذ اتفاق البحر الأسود لتصدير الحبوب.وأعرب الرئيس التركي عن "ثقته في تعاون جميع الأطراف"، لكن الكرملين أصدر بيانا ذكر فيه أن بوتين أبلغ أردوغان أنه يريد "ضمانات حقيقية" من كييف بشأن احترام الاتفاق.
وأعلنت روسيا السبت الماضي تعليق مشاركتها في الاتفاق ردا على هجوم بطائرات مسيرة استهدف الأسطول الروسي في خليج سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم، وأصيبت فيه واحدة من سفنه على الأقل، ولم تعلن أوكرانيا مسؤوليتها عن الهجوم.وأبرم اتفاق ممر الحبوب بين أوكرانيا وروسيا في يوليو/تموز الماضي برعاية تركيا والأمم المتحدة، للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية التي تسببت بها الحرب، ولا سيما في أفريقيا، على أن ينتهي أجله في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
وسمح الاتفاق حتى الآن بتصدير أكثر من 9.5 ملايين طن من الحبوب الأوكرانية العالقة في الموانئ منذ بداية الحرب الروسية في 24 فبراير/شباط الماضي.
وأعلن مركز التنسيق المشترك في إسطنبول المكلف بالإشراف على تطبيق الاتفاق -أمس الثلاثاء- أنه من غير المرتقب أن تعبر الممر الإنساني اليوم الأربعاء أي سفينة شحن.وأشار المركز في بيان إلى "اتفاق وفود أوكرانيا وروسيا وتركيا على عدم جدولة أي حركة عبور لسفن الشحن في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني في إطار المبادرة المتعلقة بالحبوب في البحر الأسود".


المصدر : الجزيرة + وكالة سند + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:22 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع