بالصواريخ والمسيرات.. تصعيد جديد لوتيرة القتال ودولة من الناتو ترفض تدريب جنود أوكرانيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          توقيع اتفاق إطاري لحل الأزمة في السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 6 - عددالزوار : 19 )           »          الناطق باسم الجمهورية التركية إبراهيم قالن: أنقرة لن تطلب الإذن من موسكو أو واشنطن لشن عملية عسكرية في سوريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بقيمة 882 مليون دولار.. صفقة أميركية لبيع 100 صاروخ باتريوت لتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          قتلى وجرحى بتفجير استهدف حافلة ركاب شمالي أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          انطلاق مناورات عسكرية مصرية سودانية للتدريب على تأمين الحدود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          رسالة "سرية" تكشف عن مخاوف ألمانيا من صفقة شراء مقاتلات إف-35 الأميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          روسيا تكشف عن إدخالها سلاحا جديدا في الحرب وأميركا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى بولندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          البرد عدوى فيروسية تهاجمك.. الأعراض والوقاية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ماكرون جاء بعرض للروس لإنهاء الحرب.. هل موسكو تريد التفاوض مع أميركا أو أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          أكثر من 500 بلدة أوكرانية بلا كهرباء وواشنطن ترجح استمرار تباطؤ وتيرة القتال في الأشهر المقبلة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 411 - عددالزوار : 210302 )           »          العملية التركية بشمال سوريا.. واشنطن توقف عملياتها ضد تنظيم الدولة وأنقرة تتعهد بمواصلة "التطهير" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          التكنولوجيا تحكم الأمن في المدن الذكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          هل عاد سباق التسلح؟.. واشنطن تكشف عن قاذفة شبح وموسكو تختبر صاروخا جديدا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


معارك عنيفة في شبوة.. الحكومة اليمنية تطالب بنتائج تحقيق دولي بشأن هجوم على مطار عدن قبل عام

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-12-21, 06:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي معارك عنيفة في شبوة.. الحكومة اليمنية تطالب بنتائج تحقيق دولي بشأن هجوم على مطار عدن قبل عام



 

معارك عنيفة في شبوة.. الحكومة اليمنية تطالب بنتائج تحقيق دولي بشأن هجوم على مطار عدن قبل عام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات العمالقة نقلت بعض مقاتليها من غرب اليمن إلى جبهات القتال في شبوة بالجنوب (الجزيرة)



30/12/2021

طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن الدولي بالإفصاح عن نتائج تقرير فريق دولي بشأن الهجوم الصاروخي الذي تعرض له مطار عدن الدولي قبل عام وتسبب في مقتل وجرح العشرات.
وخلال اجتماع استثنائي في الذكرى الأولى للهجوم الذي اتهمت فيه الحوثيين بالوقوف وراءه، طالبت الحكومة اليمنية مجلس الأمن باتخاذ عقوبات رادعة بحق الحوثيين وفقا للقانون الدولي.

كما أعلنت الحكومة إجراءات لمنع استنزاف العملات الأجنبية وتقليل فاتورة الاستيراد للسلع الكمالية.
ميدانيا، قالت مصادر يمنية إن 10 جنود على الأقل قتلوا في غارة شنتها طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية على عربات للجيش في مديرية "مرخة العليا" بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، ولم يصدر أي تعليق فوري من جانب التحالف على تلك الغارة.
من جهتها، أفادت مصادر عسكرية بأن جماعة الحوثي وقوات العمالقة الموالية للتحالف تبادلتا، الخميس، القصف في محافظة شبوة، مما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وقد أطلقت جماعة الحوثي صاروخا باليستيا على معسكر لقوات العمالقة الموالية للتحالف بقيادة السعودية، بعد أن أرسل التحالف تعزيزات لصد هجوم على محافظة شبوة المنتجة للنفط.
وأفادت مصادر عسكرية بأن الصاروخ الباليستي تسبب في مقتل 4 جنود وإصابة 13 في المعسكر بمديرية مرخة. وقال مسؤول محلي إن القتلى عددهم 7.

وفي المقابل أفادت مصادر عسكرية بأن قوات من الجيش اليمني مسنودة بقوات من ألوية العمالقة، شنت هجوما مضادا، على مواقع الحوثيين في مديرية عسيلان، شمال غربي محافظة شبوة.
وأوضحت المصادر أن الهجوم وقع في منطقة "الصفيراء" بمديرية عسيلان" وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.
ويعد هذا الهجوم، الأول منذ وصول قوات العمالقة إلى محافظة شبوة قبل أيام.


من الغرب إلى الجنوب


وكانت ألوية العمالقة المؤيدة للتحالف أعلنت الأربعاء أن مقاتلين ممن كانوا يتمركزون في غرب اليمن انتقلوا إلى شبوة في الجنوب.
وتشن جماعة الحوثي هجمات داخل شبوة كما قطعت خطوط الإمداد عن مأرب، وهي آخر معقل في الشمال للحكومة المعترف بها دوليا. ولا تزال القوات الحكومية تسيطر على عاصمة مأرب ومنشآت النفط والغاز القريبة.
وتقدم الحوثيون في محافظة مأرب، وهي المنطقة الوحيدة المنتجة للغاز في اليمن وتضم أكبر حقولها النفطية.
وكذلك، كثّف الحوثيون أيضا هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيّرة على السعودية، فيما شن التحالف ضربات جوية على أهداف للحوثيين، بما في ذلك العاصمة صنعاء.
وحذر مبعوث الأمم المتحدة لليمن هانز غروندبرغ في 14 ديسمبر/كانون الأول من أن التصعيد قد يفتح فصلا "أشد انقساما ودموية" في الحرب التي فجّرت أزمة إنسانية حادة.

المصدر : الجزيرة نت+ وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع