القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77171 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5186 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 39000 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


"لأسباب طبية".. زعيمة ميانمار المعتقلة تطلب من المحكمة عقد جلساتها كل أسبوعين

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-10-21, 07:18 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي "لأسباب طبية".. زعيمة ميانمار المعتقلة تطلب من المحكمة عقد جلساتها كل أسبوعين



 

"لأسباب طبية".. زعيمة ميانمار المعتقلة تطلب من المحكمة عقد جلساتها كل أسبوعين

04 أكتوبر 2021

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مستشارة ميانمار أونغ سان سو تشي التي تم اعتقالها من قبل الجيش وبجانبها الجنرال مين أونغ هلاينغ الذي استولى على السلطة


طلبت زعيمة ميانمار (بورما) ، أونغ سان سو تشي، التي أطاحها الجيش في فبراير وتجري محاكمتها في قضايا عدة، من المحكمة أن تعقد الجلسات كل أسبوعين "لأسباب طبية"، على ما أفاد محاميها.
وطلبت الحاكمة الفعلية السابقة لميانمار (بورما( (76 عاما) من المحكمة عقد الجلسات كل أسبوعين لأن حضورها كل يوم تقريبا "متعب جدا" ويؤثر على صحتها، على حد قول خين ماونغ زاو لوكالة فرانس برس.
وستبت المحكمة في هذا الطلب الأسبوع المقبل.
وتحاكم حائزة نوبل السلام في 1991 منذ يونيو بتهم انتهاكها القيود الصحية المتعلقة بكوفيد-19 والاستيراد غير القانوني لأجهزة اتصال لاسلكي والتحريض على اضطرابات عامة وفساد وفتنة.
وقد تسجن لسنوات إذا ثبتت إدانتها بينما يرى مراقبون أن محاكمتها سياسية وتشكل محاولة للحد من نفوذ سو تشي التي تشكل رمزا للديمقراطية وكان حزبها الفائز الأكبر في انتخابات 2015 و2020.
ووضع الانقلاب العسكري في الأول من فبراير حدا لمرحلة من الديموقراطية استمرت عقدا في البلاد.
ومنذ ذلك الحين، يشن الجيش حملة دموية أدت إلى مقتل أكثر من 1100 مدني واعتقال نحو سبعة آلاف آخرين، حسب المنظمة غير الحكومية المحلية "جمعية مساعدة السجناء السياسيين" التي تتابع حالات التعذيب والاغتصاب والعنف وعمليات الإعدام خارج إطار القضاء.
واشتدت الاشتباكات بين المجلس العسكري وخصومه في المليشيات المدنية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد حيث أحصت المنظمة غير الحكومية "الشبكة الآسيوية للانتخابات الحرة" في بيان نشر الإثنين "ستين هجوما بقنابل الأسبوع الماضي".
ولم تسمح الجهود الدبلوماسية التي تجري برعاية رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بتحقيق تقدم.
وطلب إريوان يوسف نائب وزير خارجية بروناي والمبعوث الخاص المعين للرابطة بعد مفاوضات شاقة، زيارة ميانمار (بورما) والاجتماع بكل الأطراف.
وقال متحدث باسم المجموعة العسكرية الحاكمة لوكالة فرانس برس إن السلطات البورمية لم تحدد موعدا لهذه الزيارة ومن المرجح ألا يُسمح له بلقاء أونغ سان سو تشي التي تخضع للإقامة الجبرية منذ ثمانية أشهر.




المصدر : قناة الحرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع