القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77171 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5186 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 39000 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الثـــقافة الصـــحية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أفضل 10 مستشفيات في العالم لعام ٢٠٢٠

قســــــم الثـــقافة الصـــحية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-10-21, 06:39 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أفضل 10 مستشفيات في العالم لعام ٢٠٢٠



 

أفضل 10 مستشفيات في العالم لعام ٢٠٢٠


10 مارس 2020



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مستشفى ماساشوسيتس العام قاد خلال أكثر من قرنين أبحاثا رائدة وهو أيضا أول وأكبر مستشفى تعليمي تابع لجامعة هارفرد


تضطر أفضل المستشفيات على صعيد العالم إلى التعامل مع كم هائل من التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية بينها القواعد التنظيمية المشددة والتطور السريع في علوم الطب، فضلا عن المخاطر الصحية الجديدة والتكاليف المتواصلة الارتفاع، إلى جانب ضرورة التزامها بأبرز أولوياتها وهي توفير أفضل رياعة يمكن لنزلائها تلقيها.
موقع نيوزويك أعد قائمة بأفضل 100 مستشفى في العالم بالتعاون مع شركة Statista للأبحاث وبيانات المستهلك. وفيما يلي المستشفيات الـ10 الأولى في القائمة.


1- مجموعة مايو كلينيك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إحدى بنايات مجموعة مايو كلينيك (Mayo Clinic) الطبية التي تأسست في عام 1889 في روشستر بولاية مينيسوتا الأميركية
وتتصدر القائمة مجموعة مايو كلينيك (Mayo Clinic) الطبية الأميركية، التي تأسست في عام 1889 في روشستر بولاية مينيسوتا الأميركية حيث مقرها الأصلي وأكبر منشآتها. ويقصد حوالي 1.3 مليون شخص من 138 دولة مستشفيات مايو كلينيك الـ19 الموزعة على خمس ولايات.
وتحمل المجموعة التي يعمل فيها أكثر من 4800 طبيب وعالم فضلا عن أكثر من 4000 باحث، على عاتقها التوصل إلى إجابات لأصعب الحالات الطبية.
وأعلنت العديد من المبادرات الجديدة لمكافحة السرطان. وتوصل الباحثون في روشستر إلى أنه من خلال تشجيع السرطانات على التحور، يمكن استهدافها بالعلاج المناعي، وفق نيوزويك التي أشارت إلى أن التجارب الطبية ستبدأ قريبا على أطفال مصابين بأورام في الدماغ.


2- كليفلاند كلينيك

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

معهد لورنر للأبحاث التابع لكليفلاند كلينيك التي عرفت بإنجازاتها والاختراقات الطبية العديدة التي حققتها
كليفلاند كلينيك (Cleveland Clinic) التي جلعت من تقديم أفضل رعاية للمرضى محور أولوياتها وتلتزم بالشعار "ارع المريض وكأنه عضو في عائلتك"، حلت في المركز الثاني.
ويعرف المركز الطبي ومقره في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأميركية، باختراقات طبية عديدة وزراعة الأعضاء بما فيها أول زراعة لوجه في الولايات المتحدة.
وفي عام 2019، حطم المستشفى رقمه القياسي لزراعة الأعضاء ووصل عدد العمليات التي أجراها إلى 897 بزيادة بثلاثة في المئة من 2018.
ولكليفلاند كلينيك 18 مركزا زارها في عام 2018، أكثر من 7.9 مليون شخص من 185 بلدا.


3- مستشفى ماساشوسيتس العام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستشفى ماساشوسيتس العام قاد خلال أكثر من قرنين أبحاثا رائدة وهو أيضا أول وأكبر مستشفى تعليمي تابع لجامعة هارفرد
وفي المرتبة الثالثة، حل مستشفى ماساشوسيتس العام (Massachusetts General Hospital) الذي يعرف على مدى أكثر من قرنين بالأبحاث الرائدة التي يجريها، وهو أيضا أول وأكبر مستشفى تعليمي تابع لجامعة هارفرد.
يقوم الأطباء العامون في المستشفى بتطبيق ما يتعلمونه من تلك التجارب خلال تشخيصهم وعلاجهم لحوالي 1.6 مليون مريض يقصدهم كل عام.
ولدى المستشفى ميزانية سنوية تزيد عن 850 مليون دولار لتمويل الأبحاث وأكثر من 1200 من التجارب السريرية، وينشر أكبر عدد من المقالات في الدوريات الطبية المرموقة ويتلقى أكبر تمويل من الحكومة الفدرالية من أي مستشفى مستقل في الولايات المتحدة.
ومما توصل إليه الباحثون في المستشفى الذي يشار إليه بـMass General، ربط موعد خلود المراهقين إلى النوم بالبدانة وأيضا وضع جسيمات من الليزر على خلايا من أجل فهم أفضل لنمو وعلاج الأورام.


4- مستشفى تورونتو العام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستشفى تورونتو العام يعد منذ عام 1819 رائدا في رعاية أمراض القلب وزراعة الأعضاء وعلاج حاجات معقدة لمرضاه
مستشفى تورونتو العام (Toronto General Hospital) في كندا حل في المرتبة الرابعة، ويعد منذ عام 1819 رائدا في رعاية أمراض القلب وزراعة الأعضاء وعلاج حاجات معقدة لمرضاه.
ويركز المستشفى على علاجات جديدة لاضطرابات الغدد الصماء والمناعة الذاتية منذ تطوير الأنسولين التي جرى أول استخدام سريري لها في علاج مرض السكري في المستشفى في عام 1922.
وفي العام الماضي، أجريت في المستشفى أول عملية جراحية بمساعدى روبوت، لدماغ مريض لا زال على قيد الحياة.


5- مستشفى شاريتي الجامعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستشفى شاريتي الجامعي أسس في عام 1710 عندما كان الطاعون البابوني أو الموت الأسود يهدد برلين
ومن برلين، مستشفى شاريتي الجامعي (Charité–Universitätsmedizin Berlin) يحل في المرتبة الخامسة ويعد واحدا من أكبر المستشفيات التابعة لجامعة في أوروبا.
وبما أنه أسس في عام 1710 عندما كان الطاعون البابوني أو الموت الأسود يهدد برلين، فإن الباحثين في شاريتي يتولون الطليعة في تحديد ومعالجة الأمراض المعدية مثل زيكا وسارس وميرس.
وكان الباحثون في هذا المستشفى قد طوروا أول اختبار تشخيصي خاص بفيروس كورونا المستجد COVID-19 الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية.
والمستشفى معروف حول العالم بامتيازه في التدريس والتدريب، فيما كان أكثر من نصف الألمان الحائزين على جوائز نوبل في الطب أو علم وظائف الأعضاء من شاريتي.


6- مستشفى جونز هوبكنز

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستشفى جون هوبكنز ليس فقط رائدا في مجالي التعليم والأبحاث، بل يعد مركزيا في تاريخ وتطور التعليم الطبي في أميركا
أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب مستشفى جون هوبكنز (Johns Hopkins).
ويعود تاريخ تأسيس المستشفى الشهير الواقع في مدينة بالتيمور بولاية مريلاند الأميركية، إلى عام 1889. هذا المستشفى ليس فقط رائدا في مجالي التعليم والأبحاث، بل يعد مركزيا في تاريخ وتطور التعليم الطبي في أميركا.
وكان الطبيب ويليان أوسلر، وهو من مؤسسي جونز هوبكنز، مبتكر فكرة "medical residency" أو الإقامة الطبية التي ينتقل بموجبها الطلاب من صفوف الدراسة إلى أروقة المستشفيات حيث يكشفون ويساهمون في علاح المرضى.
اليوم، يوجد في المستشفى 1162 سريرا وأكثر من 2400 طبيب. ومن بين العديد من الجراحات التي كان جون هوبكنز أول من يجريها، أول عملية لتغيير الجنس في البلاد لمريض تحول من ذكر إلى أنثى.


7- مستشفى زوريخ

مستشفى زوريخ (Universitäts Spital Zurich) الذي يحتل المرتبة السابعة في القائمة، يعد أول مستشفى شيد في المدينة الألمانية ويعود تأسيسه إلى عام 1204. ويوفر المستشفى حاليا 43 قسما ومعهدا تتراوح بين مركز متخصص في التقدم في السن والحركة إلى قسم للجراحات وزراعة الأعضاء.
ويضم المستشفى 980 سريرا و1500 طبيب وعالم، ويعالج سنويا أكثر من 42 ألف مريض يرقدون فيه، وأكثر من 500 ألف لا تستدعي حالاتهم الإقامة.
وفي عام 1977، نجح طبيب بمستشفى زوريخ في إعادة تدفق الدم بشكل طبيعي إلى شرايين تاجية ضيقة باستخدام قسطرة بالون. وأصبحت العملية شائعة في وقت لاحق.
نجح طبيب هنا في استعادة تدفق الدم الطبيعي بنجاح إلى الشرايين التاجية الضيقة باستخدام قسطرة البالون. وهذه التقنية معتمدة على نطاق واسع اليوم.


8- مستشفى سنغافورة العام

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مستشفى سنغافورة العام يعد الأكبر والأقدم في الجزيرة ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1821
مستشفى سنغافورة العام الذي أسس في عام 1821، يعد الأكبر والأقدم في الجزيرة. ويعمل في المركز أكثر من 10 آلاف شخص ويستقبل سنويا أكثر من مليون مريض.
يضم المستشفى مركز السرطان متعدد التخصصات الوحيد في جنوب شرق آسيا، وأكثر من 40 تخصصا سريريا.


9- مركز شيبا الطبي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

موظفون طبيون في مركز شيبا الإسرائيلي خلال تدريبات على حالة طوارئ. ويعد المركز أول مستشفى عسكري في البلاد وأسس في عام 1948
مركز شيبا يتبع لمستشفى تل هشومير القريبة من تل أبيب، وهو متخصص في الأبحاث والتدريب. تم تأسيسه في عام 1948 وكان أول مستشفى عسكري في البلاد.
أما اليوم، فيتعاون مركز شيبا مع شركات التكنولوجيا الحيوية والصيدلانية حول العالم لتطوير أدوية وعلاجات جديدة، ويستقبل 1.6 مليون مريض سنويا.
وتشمل تخصصات الأبحاث في المركز، أمراض القلب والسرطان وأمراض المخ والتوليد والأمراض النسائية وعلم الوراثة والتعليم الطبي.


10- مستشفى كارولينسكا الجامعي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يضم مستشفى كارولينسكا السويدي الذي أسس في عام 1810، حوالي 15 ألف موظف و1340 سريرا
يضم مستشفى كارولينسكا السويدي 15 ألف موظف و1340 سريرا، وهو مرتبط بمعهد كارولينسكا الذي أسس في عام 1810 من قبل الملك كارل الـ13 لمدرسة للجراحين العسكريين نظرا لمعدل الوفيات المرتفع في المستشفيات الميدانية.
ويعد المستشفى اليوم واحدا من أكبر وأكثر المعاهد الطبية شهرة حول العالم.


المصدر : قناة الحرة

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع