ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81761 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 50 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أوكرانيا.. الرئيس يتوعد برد قوي على محاولة اغتيال مستشاره وروسيا تنفي تورطها

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 23-09-21, 06:44 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أوكرانيا.. الرئيس يتوعد برد قوي على محاولة اغتيال مستشاره وروسيا تنفي تورطها



 

أوكرانيا.. الرئيس يتوعد برد قوي على محاولة اغتيال مستشاره وروسيا تنفي تورطها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشرطة تحقق في الهجوم (غيتي)



22/9/2021

توعد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي "برد قوي" على محاولة اغتيال مستشاره الأول سيرغيي شيفير بأسلحة رشاشة، ونفت موسكو على الفور ضلوعها في الهجوم، بينما أدانته واشنطن ولندن.
وتعرضت سيارة شيفير (57 عاما) صباح الأربعاء لهجوم بالرصاص من قبل مجهولين قرب قرية ليسنيكي في منطقة العاصمة كييف، حيث قال رئيس مكتب المدعي الإقليمي في كييف أوليكسي خومنكو إن "18 رصاصة أطلقت على السيارة بأسلحة رشاشة".
ونجا شيفير، وهو صديق قديم وشريك لزيلينسكي، من الهجوم، لكن سائقه أصيب بجروح وتم إسعافه.
وأثناء وجوده في نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة في الأمم المتحدة، وعد زيلينسكي في تسجيل فيديو "برد قوي"، مشيرا إلى أنه لا يعلم من أمر بالعملية.
وتعهد الرئيس الأوكراني بمواصلة معركته "ضد الجريمة وضد الجماعات المالية النافذة"، في إشارة إلى وعده بمحاربة نفوذ رجال الأعمال.
أما شيفير فقال في مؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الداخلية إن الهجوم يأتي كمحاولة لترهيب الرئيس، مضيفا "فولودمير زيلينسكي شخص صاحب إرادة صلبة ولا يخاف. لقد اختار الطريق القويم وسيسلكه".
وقال مستشار آخر للرئاسة، وهو ميخائيلو بودولياك، لوكالة إنترفاكس-أوكرانيا إنه "يربط بوضوح" هذا الهجوم بـ"حملة عدائية ضد سياسة رئيس الدولة"، مشيرا إلى جهود زيلينسكي للحد من تأثير شخصيات متنفذة ومجموعات مالية تعمل في الظل لصالح خصوم في الخارج، حسب تعبيره.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرئيس الأوكراني يتعهد بمواصلة معركته ضد الجريمة والجماعات المالية النافذة (رويترز-أرشيف)


تلميح لروسيا

من جهة أخرى، قال قائد الشرطة إيغور كليمنكو إن "3 فرضيات رئيسية" قيد الدراسة، وهي أن الهجوم يستهدف "المهام الرسمية" لشيفير، أو محاولة الضغط على القادة الأوكرانيين، أو محاولة زعزعة استقرار البلاد.
وقال إنه في الحالة الأخيرة، فإن "مشاركة أجهزة خاصة أجنبية" في الهجوم هو احتمال وارد، مشيرا على الأرجح إلى روسيا.
في المقابل، نفت موسكو على الفور أي دور لها، واعتبر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن هذه الاتهامات "لا علاقة لها بالواقع الحقيقي للأمور".
بدورها، قالت السفارة الأميركية في كييف عبر موقع تويتر "إن العنف الإجرامي، بما في ذلك لأغراض سياسية، لا يمكن تبريره أبداً".
كما أعربت السفيرة البريطانية في أوكرانيا ميليندا سيمونز عن "قلقها البالغ"، وذلك عبر تغريدة على تويتر.

وكان زيلينسكي قد وعد قبل توليه الرئاسة عام 2019 بالتغيير ومحاربة الفساد، لكن لم يحقق حتى الآن نتائج ملموسة.
واستهدفت عدة محاولات اغتيال سياسيين وصحفيين في أوكرانيا منذ سنوات، كما تشهد البلاد حربا منذ 2014 مع الانفصاليين الموالين لروسيا بشبه جزيرة القرم.

المصدر : الفرنسية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع