ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 14 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غرفة عمليات مشتركة للفصائل.. مخيم جنين يتأهب لصد هجوم إسرائيلي محتمل

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 17-09-21, 06:50 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غرفة عمليات مشتركة للفصائل.. مخيم جنين يتأهب لصد هجوم إسرائيلي محتمل



 

غرفة عمليات مشتركة للفصائل.. مخيم جنين يتأهب لصد هجوم إسرائيلي محتمل

قال مسلح مقنع ينتمي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إن النفير العام أعلن في مخيم جنين، مضيفا أن عشرات المقاتلين على استعداد لصد أي اعتداء للجيش الإسرائيلي.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الفصائل الفلسطينية في مخيم جنين شكلت غرفة عمليات مشتركة لصد أي عداون إسرائيلي (الأناضول)



16/9/2021

يجوب عشرات المسلحين الفلسطينيين شوارع وأزقة مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية، ويقولون إنهم يستعدون لصد أي عدوان إسرائيلي محتمل، إذ لا تزال سلطات الاحتلال تبحث عن اثنين من الأسرى الذين هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة قبل 10 أيام.
ولمواجهة أي اقتحام محتمل للجيش الإسرائيلي، شكلت الفصائل الفلسطينية ما سمته غرفة العمليات المشتركة في المخيم، وتضم للمرة الأولى منذ سنوات، الأجنحة العسكرية لكل من حركة التحرير الوطني (فتح،) والمقاومة الإسلامية (حماس)، والجهاد الإسلامي.
وكانت سلطات الاحتلال أعادت يومي الجمعة والسبت الماضيين اعتقال 4 من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جبلوع، وجميعهم من محافظة جنين.
وقال المحاميان رسلان وخالد محاجنة من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني بعد لقائهما الأسيرين محمود ومحمد عارضة، أمس الأربعاء في سجن "الجلمة" قرب حيفا، إن الخطة الأساسية للأسرى الستة كانت الهروب من سجن جلبوع إلى الضفة الغربية، والوصول إلى مخيم جنين.


الفصائل تتوحد

وتحدث مراسل وكالة الأناضول داخل مخيم جنين مع مسلحين يخفون وجوههم بأقنعة تحمل شعارات الفصائل التي ينتمون إليها، إذ قال مقاتل يضع شعار كتائب شهداء الأقصى المحسوبة على حركة فتح "لا مجال للحديث (مع إسرائيل) سوى الرصاص"، مضيفا وهو يحمل بندقية من نوع إم-16 (M-16) "مستعدون للقتال، لن نتراجع".

وقال مسلح آخر مقنع أيضا وينتمي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إن النفير العام أعلن في مخيم جنين، مضيفا أن عشرات المقاتلين على استعداد لصد أي اعتداء للجيش الإسرائيلي.
ويضيف المسلح أن المقاتلين هم شباب تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 30 عاما، وهم من أسر مناضلة، منهم من فقد والده أو شقيقه شهيدا، ومنهم ابن أسير، مشيرا إلى أن مقاومين من مناطق مختلفة من الضفة الغربية وصلوا إلى مخيم جنين استعدادا لأي معركة.


مسيرات ومواجهات

وعقب إعادة اعتقال الأسرى الفلسطينيين الأربعة، ينظم أهالي مخيم جنين مسيرات ووقفات، ويرشقون حاجز الجلمة العسكري القريب من جنين بالحجارة والعبوات الحارقة، وقالت وكالة الأناضول إن مصورا رصد استهداف شبان من المخيم للحاجز العسكري الإسرائيلي بالرصاص الحي كما ألقوا عبوة متفجرة محلية الصنع.
وقبل حادثة فرار الأسرى، قتلت إسرائيل 4 مقاومين خلال اقتحام نفذته في المخيم يوم 16 أغسطس/آب الماضي، ومنذ ذلك الوقت يشهد المخيم حالة غضب واستنفار، استعدادا لصد أي اقتحام.

بالمقابل، لم يستبعد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي شن عملية عسكرية في جنين أو قطاع غزة، وقال في مقابلة للقناة الإسرائيلية 12 إن "الخطط موجودة، إذا تكررت الأحداث، فسنشن عملية كلما احتجنا إلى ذلك".
تجدر الإشارة إلى أنه سبق لجيش الاحتلال أن دخل مدينة جنين ومخيمها في أبريل/نيسان 2002، وقتل خلال 10 أيام ما لا يقل عن 52 فلسطينيا، نصفهم تقريبا من المدنيين؛ ودمر قرابة 150 بناية كليا، والعشرات جزئيا، وشرد حوالي 435 عائلة، كما قُتل خلال الاشتباكات 23 جنديا إسرائيليا على يد المقاومين.

المصدر : الجزيرة + الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع