يقيد ترشح العسكر للرئاسة.. المجلس الأعلى الليبي يقر قانوني الانتخابات الرئاسية والتشريعية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ذكرى توقيع كامب ديفيد.. عندما قاطع العرب مصر لعشر سنوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 15 )           »          نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ومسؤولون أميركيون أقروا الخطة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أفغانستان.. أهالي ضحايا الضربة الأميركية يرفضون الاعتذار وقتلى من طالبان بجلال آباد واستئناف التعليم الثانوي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          تشديد الأمن حول مبنى الكونغرس الأميركي قبل احتجاج لأنصار ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          أميركا ستبقي على 2500 جندي بالعراق والجيش العراقي هو من سيحارب تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          وصلت إلى 6 ملايين دولار يوميا.. تكلفة البحث عن الأسرى المفقودين هي الأعلى بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          السلاح الأميركي في يد طالبان.. هل تصل أسراره إلى الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          غني وافق على عرض بالتفاوض ثم اختفى بعد 3 ساعات.. زلماي يتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          اكتشفت ثغرة خطيرة.. "غوغل" تحذر مستخدمي متصفح "كروم" وتطلب منهم تحديثه فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


في جلسة استماع بالكونغرس.. بلينكن: ليس هناك ما يرضي خصومنا أكثر من أن نغرق في مستنقع أفغانستان عقدا آخر

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-09-21, 09:38 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي في جلسة استماع بالكونغرس.. بلينكن: ليس هناك ما يرضي خصومنا أكثر من أن نغرق في مستنقع أفغانستان عقدا آخر



 

في جلسة استماع بالكونغرس.. بلينكن: ليس هناك ما يرضي خصومنا أكثر من أن نغرق في مستنقع أفغانستان عقدا آخر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بلينكن قدم عبر الفيديو أول شهادة أمام الكونغرس منذ سيطرة طالبان على أفغانستان (رويترز)



13/9/2021

دافع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمام مجلس النواب عن سياسة إدارة الرئيس جو بايدن بشأن الانسحاب الأميركي من أفغانستان، معتبرا أن الرئيس كان مخيرا بين إنهاء الحرب أو التصعيد، وأنه ليس هناك ما يرضي الخصوم أكثر من الغرق في المستنقع عقدا آخر.
وقدم بلينكن شهادته عبر الفيديو أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي الاثنين، وهو أول مسؤول في إدارة الرئيس جو بايدن يدلي بشهادته علنا أمام المشرعين منذ سيطرة حركة طالبان على أفغانستان.

وشهدت الجلسة نقاشات ساخنة رد فيها بلينكن على جملة من الانتقادات، وقد دعاه عضو جمهوري واحد على الأقل إلى تقديم استقالته.
وقال بلينكن إن طالبان كانت في أقوى حالاتها عسكريا في 21 يناير/كانون الثاني الماضي، منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.
وأضاف أن الرئيس بايدن كان أمام خيارين، وهما إنهاء الحرب في أفغانستان أو التصعيد، معتبرا أنه لم يكن هناك أي دليل على أن بقاء قوات بلاده في أفغانستان لمدة أطول سيكون له فائدة.
وأضاف بلينكن "ركزنا على سلامة الأميركيين في أفغانستان وبدأنا حثهم على مغادرة البلد".
كما قال وزير الخارجية الأميركي بلينكن إنه "ليس هناك ما يرضي منافسينا وخصومنا أكثر من أن تغرق الولايات المتحدة في مستنقع أفغانستان لعقد آخر".
وتابع قائلا "لا يوجد ما يشير إلى أن بقاءنا مدة أطول سيجعل الحكومة الأفغانية وقواتها أكثر مقاومة".


انهيار غير متوقع

وأوضح بلينكن أن تقديرات بلاده الأسوأ لم تكن تتوقع انهيار الحكومة الأفغانية وقواتها الأمنية بينما لا تزال قواتها موجودة في كابل، وأنه بالرغم من الانهيار غير المتوقع للقوات الأفغانية فقد تمكنت من نقل طاقم سفارتها إلى مطار كابل.
وأضاف بلينكن أن الجيش الأميركي كان مستعدا بأمر من الرئيس بايدن، وبدأ عملية الإجلاء في غضون 72 ساعة، مشددا على أن عملية الإجلاء الطارئة فرضها انهيار قوات الحكومة الأفغانية.
كما قال وزير الخارجية الأميركي إن الرحلات الجوية التي انطلقت من مطار كابل بعد إعادة تأهيله كانت جهدا مشتركا بين بلاده وقطر وتركيا، موضحا "نقلنا عملنا الدبلوماسي من كابل إلى الدوحة، ومستمرون بمساعدة الأميركيين والأفغان على مغادرة كابل".

وفي سياق آخر، قال بلينكن "نتوقع التزام طالبان بضمان حرية السفر واحترام حقوق النساء والأقليات ومكافحة الإرهاب".
وتعهد الوزير الأميركي باليقظة والحذر لرصد أي تهديد إرهابي في المنطقة والاحتفاظ بالقدرة على الرد، وقال إن طالبان تعهدت بمنع الإرهابيين من استخدام الأراضي الأفغانية لشن هجوم على بلاده أو على حلفائها.
ومن المقرر أن يمثل وزير الخارجية الأميركي غدا الثلاثاء أمام مجلس الشيوخ، ليدلي بشهادته بشأن مسألة الانسحاب الأميركي من أفغانستان.
وسبق أن قال الديمقراطيون إنهم لا يريدون أن تقتصر جلسة الاستماع على الأشهر السبعة التي تولى فيها بايدن الرئاسة قبل سيطرة طالبان على السلطة بل يريدونها أن تشمل العشرين عاما التي تدخلت فيها واشنطن في البلاد، وهي فترة تولى خلالها السلطة رؤساء أميركيون من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع