غارات التحالف مستمرة بصنعاء ومأرب.. المبعوث الأميركي في المنطقة لإحياء العملية السياسية باليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بعد إخماد الاحتجاجات وإنهاء الطوارئ.. روسيا تسحب آخر قوات "حفظ السلام" من كازاخستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          140 عاما من الثورة العرابية.. وقائع ثورة انتهت باحتلال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          حادث 4 فبراير 1942 بعد 80 عاما.. هل ممكن أن يتكرر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          جهورية إندونيسيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          دراسة أميركية عن عبقرية الرسول العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الهجوم على أبو ظبي.. هل يسعى الحوثيون لتحييد الإمارات عن معارك مأرب وشبوة؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم "الحوثي" على الإمارات ليس الأول.. إليكم أبرز العمليات والترسانة العسكرية للجماعة اليمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 42 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اليمن.. دعوات أممية وأميركية لوقف إطلاق النار وغريفيث يؤكد أن 5 ملايين يمني على شفا المجاعة

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-08-21, 08:54 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اليمن.. دعوات أممية وأميركية لوقف إطلاق النار وغريفيث يؤكد أن 5 ملايين يمني على شفا المجاعة



 

اليمن.. دعوات أممية وأميركية لوقف إطلاق النار وغريفيث يؤكد أن 5 ملايين يمني على شفا المجاعة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غريفيث قال إنه يجب فتح مطار صنعاء من أجل وصول المساعدات الإنسانية (الأوروبية)



23/8/2021

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، اليوم الاثنين، من أن 5 ملايين يمني على شفا المجاعة، في حين دعت سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة الحوثيين لوقف إطلاق النار.
وقال غريفيث -اليوم الاثنين- في إحاطة هي الأولى أمام مجلس الأمن الدولي منذ تعيينه في هذا المنصب، إن هناك 20 مليون يمني يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية والحماية.
وتابع أن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية في اليمن تشهد مزيدا من التدهور، مشيرا إلى أن الاشتباكات لا تزال متواصلة في مأرب (شرق العاصمة صنعاء) و50 جبهة قتال أخرى.
وفي السياق ذاته، أشار المسؤول الأممي إلى أن أكثر من 1200 مدني قتلوا في اليمن منذ بداية العام الجاري.

فتح المطار والميناء

وفي الإحاطة نفسها، دعا غريفيث إلى فتح مطار صنعاء من أجل وصول المساعدات الإنسانية، وفتح المجال للمواطنين للسفر، خاصة للمرضى منهم.
كما قال إنه لا بد من فتح ميناء الحديدة (غربي اليمن) من دون أي قيود.
ويشار إلى أن ميناء الحديدة ومطار صنعاء يقعان في نطاق سيطرة جماعة الحوثي.
وشغل مارتن غريفيث منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن أكثر من 3 سنوات حتى يوليو/تموز الماضي من دون أن ينجح في إحراز تقدم باتجاه إحلال تسوية سياسية تنهي الحرب في هذا البلد، ليعين بعدها وكيلا للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

دعوات لوقف القتال

دعت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد الحوثيين إلى الانفتاح على دعوات وقف إطلاق النار واستئناف عملية السلام.
وأكدت غرينفيلد خلال جلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن أن هناك حالة توافق نادرة في مجلس الأمن والمجتمع الدولي بشأن الصراع في اليمن ينبغي استثمارها من أجل وقف الحرب.
وقالت إن الجميع متفق على أن القتال يجب أن ينتهي، وعلى ضرورة متابعة المسار السياسي نحو السلام بمشاركة هادفة من النساء وزعماء الأقليات والمجتمع المدني.

وذكرت أن هجوم الحوثيين على مأرب "شهد جمودا لكنه ليس أقل وحشية"، مشيرة إلى أن شهر يونيو/حزيران الماضي كان أكثر الشهور دموية بالنسبة للمدنيين خلال نحو سنتين. ودعت لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني حتى لا تتعرض مناطق اليمن الأخرى للعنف والمعاناة.
بدوره، قال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤن الشرق الأوسط، خالد خياري، إن الحوثيين ما زالوا يفرضون شروطا من أجل استئناف العملية السياسية في اليمن.
وأضاف خياري في إحاطة خلال جلسة مجلس الأمن الدورية بشأن اليمن أنه لم يتحقق مزيد من التقدم في جهود الأمم المتحدة المستمرة للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية.
وقد واصل الحوثيون وضع شروط من أجل استئناف مشاركتهم في العملية السياسية وهي فتح موانئ الحديدة ومطار صنعاء وإنهاء ما يسمونه "العدوان والاحتلال".
من جهة أخرى، قالت وسائل إعلام حوثية إن طيران التحالف شن اليوم الاثنين 13 غارة على مديرية صرواح، و3 غارات على مديرية مدغل، بمحافظة مأرب (شمال شرق صنعاء)، بالإضافة إلى غارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة (شمالي غرب اليمن).

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع