يقيد ترشح العسكر للرئاسة.. المجلس الأعلى الليبي يقر قانوني الانتخابات الرئاسية والتشريعية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ذكرى توقيع كامب ديفيد.. عندما قاطع العرب مصر لعشر سنوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 15 )           »          نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ومسؤولون أميركيون أقروا الخطة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أفغانستان.. أهالي ضحايا الضربة الأميركية يرفضون الاعتذار وقتلى من طالبان بجلال آباد واستئناف التعليم الثانوي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          تشديد الأمن حول مبنى الكونغرس الأميركي قبل احتجاج لأنصار ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          أميركا ستبقي على 2500 جندي بالعراق والجيش العراقي هو من سيحارب تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          وصلت إلى 6 ملايين دولار يوميا.. تكلفة البحث عن الأسرى المفقودين هي الأعلى بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          السلاح الأميركي في يد طالبان.. هل تصل أسراره إلى الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          غني وافق على عرض بالتفاوض ثم اختفى بعد 3 ساعات.. زلماي يتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          اكتشفت ثغرة خطيرة.. "غوغل" تحذر مستخدمي متصفح "كروم" وتطلب منهم تحديثه فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حقيقات جنائية مع السجانين.. أرفع وحدة تحقيق في الشرطة الإسرائيلية تتولى قضية هروب الأسرى

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-09-21, 07:40 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حقيقات جنائية مع السجانين.. أرفع وحدة تحقيق في الشرطة الإسرائيلية تتولى قضية هروب الأسرى



 

حقيقات جنائية مع السجانين.. أرفع وحدة تحقيق في الشرطة الإسرائيلية تتولى قضية هروب الأسرى

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
السلطات الإسرائيلية تقوم ببحث واسع النطاق لتعقب الأسرى الستة بعد فرارهم من سجن جلبوع شديد الحراسة (غيتي)


تقود أهم وحدة تحقيق في الشرطة الإسرائيلية مهمة التحقيق في ظروف فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء نشر تعزيزات عسكرية جديدة لتعقب الأسرى.
وتولت وحدة التحقيق بالجرائم المحلية والدولية في الشرطة الإسرائيلية التحقيق في ظروف فرار الأسرى، حيث سيواصل السجانون صباح اليوم الخميس الإدلاء بشهاداتهم حول الظروف والإخفاقات التي قادت إلى عملية الفرار، التي كسرت هيبة مصلحة السجون الإسرائيلية وأسطورة المنظومة الأمنية في السجون الإسرائيلية.
وتسعى الوحدة -وهي أهم وحدة تحقيق في الشرطة الإسرائيلية- إلى الوصول لأي دليل حول تقديم السجانين العون للأسرى أو التقصير في تطبيق تعليمات مصلحة السجون.
وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف إن التحقيق متواصل لمعرفة ما إذا كانت عملية فرار الأسرى تنطوي على مخالفات جنائية داخل أسوار السجن.
وأضاف أن الجهود متواصلة لتصحيح الإخفاقات التي قادت إلى فرار الأسرى، ومن المتوقع أن يخضع قائد السجن في الأيام القادمة إلى مساءلة بصفته المسؤول الأول عن تطبيق التعليمات في السجن وإدارته.


إلغاء زيارات الأسرى

من جهة ثانية، أبلغ الصليب الأحمر عائلات الأسرى الفلسطينيين بإلغاء الزيارات حتى نهاية الشهر الجاري بسبب الأحداث في السجون.
وتسود حالة من التوتر الشديد عددا من السجون الإسرائيلية على خلفية إجراءات عقابية فرضتها مصلحة السجون.
وقال نادي الأسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال استدعت قوات من الجيش لقمع الأسرى في سجن النقب.
وقد أضرم أسرى النيرانَ في عدد من الغرف في سجن مَجِدّو، بعد محاولة سلطات الاحتلال نقل أسرى حركة الجهاد الإسلامي وتوزيعَهم على السجون.
وأفاد نادي الأسير بأن إدارة السجن طلبت جلسة حوار مع ممثل الأسرى في سجن النقب بحضور وزير الأمن الداخلي عومر بارليف.
وشهدت مناطق فلسطينية عدة مسيرات ووقفات احتجاجية تضامنا مع الأسرى في ظل ما يتعرضون له من قمعٍ من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
في المقابل، قالت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إن خيارات المقاومة مفتوحة للرد على أي اعتداء إسرائيلي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون.
وأكد منسق القوى الوطنية والإسلامية في غزة خالد البطش أن ما وصفها بالهجمة الإسرائيلية على الأسرى لن تمر دون رد قوي وحازم، على حد تعبيره.


تعزيزات عسكرية

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء نشر تعزيزات عسكرية جديدة في الضفة الغربية المحتلة لمطاردة الأسرى الفلسطينيين الستة.
وقال جيش الاحتلال في بيان صحافي إنه بعد تقييم الوضع الأمني تقرر تعزيز القوات العسكرية في الضفة الغربية "مع وحدات مقاتلة ووحدات رصد جوي للمساعدة في إلقاء القبض على المعتقلين الأمنيين والحؤول دون وقوع هجمات إرهابية".
وتشن السلطات الإسرائيلية عملية بحث واسعة النطاق -منذ الاثنين الماضي- عن الأسرى الستة إثر فرارهم من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة، بعدما أحدثوا حفرة داخل حمام زنزانتهم.
وبين الفارين زكريا الزبيدي، القيادي السابق في كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، في حين ينتمي الخمسة الآخرون إلى حركة الجهاد الإسلامي.
المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع