الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 38 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 11 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مع تقدم طالبان.. روسيا وحلفاؤها يختتمون تدريبات عسكرية وأعينهم على أفغانستان

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 10-08-21, 05:58 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مع تقدم طالبان.. روسيا وحلفاؤها يختتمون تدريبات عسكرية وأعينهم على أفغانستان



 

مع تقدم طالبان.. روسيا وحلفاؤها يختتمون تدريبات عسكرية وأعينهم على أفغانستان

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات عسكرية تابعة لروسيا وأوزبكستان وطاجيكستان تجري تدريبات على الحدود الأفغانية (رويترز)



10/8/2021

اُختتمت اليوم الثلاثاء التدريبات العسكرية المشتركة بين روسيا وطاجيكستان وأوزبكستان قرب الحدود الأفغانية التي انطلقت الخميس الماضي، وذلك على وقع التقدم السريع لحركة طالبان في ولايات أفغانية عدة مهددة باقتحام العاصمة كابل.
وقال قائد المنطقة العسكرية الروسية الوسطى إن القوات الروسية التي شاركت في التدريبات استخدمت خبراتها المكتسبة خلال التدخل العسكري في سوريا.

وأشار إلى أن التدريبات ركزت على منع خطر تسلل من وصفهم بـ"الإرهابيين" إلى دول منطقة آسيا الوسطى، وتعزيز الإجراءات المشتركة في التصدي لأي عدوان على دول المنطقة على خلفية تصاعد حدة التوتر في أفغانستان.
وشارك في التدريبات 2500 جندي ومئات العربات المدرعة و25 طائرة، وجاءت القوات الروسية المشاركة من القاعدة العسكرية في طاجيكستان، وهي أكبر منشأة تابعة لموسكو في الخارج.
وقال قائد المنطقة العسكرية المركزية الروسية ألكسندر لابين إن الأسلحة ستبقى في القاعدة بطاجيكستان.
واستخدمت في التدريبات أسلحة روسية جديدة وقاذفات لهب وصواريخ أرض-جو، على مسافة لا تزيد على 20 كيلومترا من الحدود بين طاجيكستان وأفغانستان.
ونفذت موسكو وحلفاؤها من الدول السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى مجموعتين منفصلتين من التدريبات العسكرية على مقربة من حدود أفغانستان في يوليو/تموز الجاري، في وقت يجتاح فيه مقاتلو طالبان معظم المقاطعات الشمالية المتاخمة لآسيا الوسطى.
وقال وزير دفاع طاجيكستان شيرالي ميرزو -للصحفيين في أرض التدريب- إنهم يجرون هذه التدريبات واضعين في الاعتبار تطورات الوضع في أفغانستان، وأضاف أن "الوضع في أفغانستان لا يمكن التكهن به".
وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوزبكية شكرات خال محمدوف إن "هذا الوضع يستلزم توخي الحيطة والحذر وبقاءنا في حالة استعداد قتالي".
وكثفت حركة طالبان من هجماتها في محاور عدة وباتت تتقدم بسرعة، ونقل موقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) عن المتحدث باسم حركة طالبان قوله إن الحركة ستقتحم المدن الأفغانية بما فيها كابل للإطاحة بالحكومة إذا أخفقت المفاوضات.
وأضاف المتحدث باسم الحركة أنها تتوقع أن تكون هناك تسوية سياسية قبل أن تصبح الحرب أكثر فتكا.

ونقل الموقع عن المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية أن الرئيس أشرف غني قرر تسليح السكان المحليين لقتال طالبان.
وباتت طالبان تسيطر على 6 من عواصم الولايات الأفغانية البالغ عددها 34، فيما تسيطر على 5 من عواصم الولايات التسع في الشمال، بينما يستمر القتال في العواصم الأربع الأخرى.

المصدر : الجزيرة نت + رويترز


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع