فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          أردوغان يعلن عن محادثات جارية مع واشنطن لشراء مقاتلات إف-16 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          بعد مقتل أحدهم طعنا.. بريطانيا بصدد تبني إجراءات أمنية جديدة لحماية نواب البرلمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          بدقيقة صمت وزخم رسمي استثنائي.. الجزائر تحيي ذكرى ضحايا مجزرة 17 أكتوبر في باريس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مارتن إنديك: النظام قبل السلام.. دروس مستفادة من دبلوماسية كيسنجر بالشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          معركة تكسير العظام.. صراع حمدوك والبرهان وحميدتي على ثروات السودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          الخميس "الدامي" يتفاعل سياسيا وقضائيا.. ما السيناريوهات المرتقبة في لبنان؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          "أميدرا" التونسية.. من هنا مر المحاربون الرومان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تفجير قندهار.. ارتفاع عدد الضحايا وسط إدانات دولية وطالبان توجّه رسالة للمجتمع الدولي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          "آسيان" تستبعد رئيس مجلس ميانمار العسكري من قمتها وحكومة الانقلاب ترد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مع تصاعد التوتر في كشمير.. الهند تخشى عواقب سيطرة طالبان على أفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          فورين أفيرز: على بايدن مواجهة إدمان واشنطن على منطق القوة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


تصفيات وحرق وتعذيب.. أمنستي تتهم نيجيريا بقتل 115 في حملتها ضد الانفصاليين

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 05-08-21, 06:27 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي تصفيات وحرق وتعذيب.. أمنستي تتهم نيجيريا بقتل 115 في حملتها ضد الانفصاليين



 

تصفيات وحرق وتعذيب.. أمنستي تتهم نيجيريا بقتل 115 في حملتها ضد الانفصاليين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القوات النيجرية متهمة بارتكاب سلسلة انتهاكات حقوقية بحق السكان جنوب شرق البلاد (أسوشيتد برس)

5/8/2021

اتهمت منظمة العفو الدولية (أمنستي) قوات الأمن النيجيرية بقتل ما لا يقل عن 115 شخصا، خلال 4 أشهر، في الحملة التي شنتها ضد حركة انفصالية جنوب شرق البلاد.
وقالت المنظمة الحقوقية، في بيان اليوم الخميس، إن قوات الأمن النيجيرية ارتكبت سلسلة من انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم بموجب القانون الدولي في ردها على العنف المتصاعد جنوب شرق البلاد، حيث نفذت حملة قمعية منذ يناير/كانون الثاني تضمنت اعتقالات جماعية كاسحة، واستخدام القوة المفرطة وغير القانونية، والتعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة.
وأبلغ شهود عيان أمنست بأن قوات الأمن مارست أيضا الاعتداء الجسدي، والاعتقالات السرية، والابتزاز، وحرق المنازل، والسرقة، والإعدام خارج نطاق القضاء للمشتبه بهم.
وقدرت جماعات حقوق الإنسان أن عدد القتلى في أعمال العنف بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2021، في ولايات أنامبرا وإيمو وأبيا وإيبوني، قد يصل إلى المئات. وقالت الشرطة إن الانفصاليين قتلوا 21 من أفرادها في ولاية إيمو وحدها.
وقال أوساي أوجيغو، من منظمة العفو الدولية إن الأدلة "ترسم صورة دامغة للقوة المفرطة الوحشية" التي استخدمتها قوات الأمن النيجيرية في ولايات إيمو وأنامبرا وأبيا.
ومن جانبه، رفض المتحدث باسم قيادة الدفاع، اللواء بنيامين سوير، الاتهامات، ووصفها بالكاذبة.
وقال سوير في رسالة نصية "قواتنا المسلحة لم ولن تتورط أبدا في انتهاك الحقوق الأساسية للإنسان، أو ارتكاب جرائم تنتهك أي قوانين دولية تنظم الصراعات المسلحة".

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:26 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع