الذكرى الـ«58» لسقوط سلطنة زنجبار «شهود على الأحداث» (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 38 )           »          هل يستطيع بوتين نشر صواريخ نووية بالقرب من الأراضي الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          مقال بواشنطن بوست: خطر نشوب صراع نووي يتفاقم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          هجوم أبو ظبي.. التحقيقات تؤكد الرواية الحوثية وإسرائيل تعلن تضامنها مع الإمارات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بعد يوم من هجوم أبو ظبي.. التحالف يعلن مقتل 80 حوثيا في غارات بمأرب وإيران تطالب بخفض التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في أعقاب هجمات أبو ظبي.. التحالف يقصف معسكرات وقيادات للحوثيين بصنعاء (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عقب قتل متظاهرين.. قوى سودانية تدعو للعصيان المدني والعسكر يقرون إنشاء قوة لمحاربة الإرهاب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          هجمات أبو ظبي.. الإمارات تطلب إدراج الحوثيين ضمن قائمة الإرهاب والجماعة تتوعد بعمليات جديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 11 )           »          باحثة أوكرانية: لا نحتاج الغرب للدفاع عن أنفسنا بل المساعدة في الاستعداد للحرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إيران: الوجود العسكري الأميركي والاعتداءات الإسرائيلية يعرقلان حلّ الأزمة السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          البرنامج النووي لكوريا الشمالية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          السنجاب السري.. قصة أعنف هجوم جوي أميركي يستهدف العراق خلال حرب الخليج (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          للمرة الثانية هذا الشهر.. قصف صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في دير الزور السورية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تكساس.. إطلاق سراح جميع الرهائن بكنيس يهودي ومقتل محتجزهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. عشرات القتلى في غارات للتحالف ومعارك بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـم الرياضة العســــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


كرة الجولف

قســـم الرياضة العســــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-02-13, 10:24 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي كرة الجولف



 

الجولف
ظهرت رياضة الغولف قبل 500 عام. وكان هناك من يقول أن (جيمس الثاني) ملك اسكتلندا مارس اللعبة وكذلك الحال بالنسبة لزوجته (ماري).

ولدت هذه الرياضه في أسكتلندا


وكان الميلاد الحقيقي لهذه الرياضة عندما أنشئ نادي (أندرو) للجولف في أسكتلندا عام 1552، كما تأسست جمعية القديس أندرو للاعبي الغولف عام 754. والتي سميت فيما بعد الشركة الشرقية لنادي الملك القديم. حيث أصدرت هذه الشركه ثلاثة عشر بنداً للقواعد الأساسية للمنافسات ، والتي مازالت تحكم رياضة الغولف حتى هذا اليوم .

انتقلت اللعبة من اسكتلندا إلى أيرلندا، ومن ثم إلى إنجلترا ، ولما رحل المهاجرون الأوائل إلى أميركا الشمالية منتصف عام 1800 انتقلت إلى أميركا وكندا ، وظلت النظرة إليها في أميركا على أنها تلك الرياضة التي يلعبها من يتجنب الإرهاق أو يخشى بذل الجهد ، وكانت هذه اللعبه مقتصرة على الطبقات العليا والأغنياء فقط . بل إنها تستهوي الأغنياء كثيرا حتى في وقتنا الحاظر لكنها ليست لعبتهم لوحدهم حاليا ...

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


طريقة اللعب
من أجل تحقيق ضربة طويلة غير عالية كما في الضربة الأولى تستخدم عصي ذات رأس خشبي مختلفة حجم الرأس الخشبي في حين تستخدم عصي ذات رأس معدني ذات ميلان مختلف لتنفيذ الضربات التالية والقصيرة والعالية اللازمة لتجاوز العوائق، على اللاعب، عند ضرب الكرة، ان لم يتمكن من ادخالها في الحفرة من الضربة الأولى، أن يسير إلى النقطة التي وصلت إليها الكرة ويضرب ضربة ثانية وثالثة لغاية ايصال الكرة إلى البقعة الخضراء التي تتوسطها الحفرة، التي عادة تؤشر بعلم. وعند وصول الكرة للمنطقة الخضراء يجب استخدام مضرب خاص ذو كتلة معدنية تصنع على الأغلب من مادة البراص (سبيكة نحاسية).e
كرة الجولف

لون كرة الجولف أبيض وهي مصنوعة من المطاط القاسي. وتعتبر إسكتلندا الموطن الاصلي للعبة التي انتشرت منذ القرن الثامن عشر حيث أنشي أول ناد وفي الولايات المتحدة الآن حوالي 9 آلاف حقل للجولف وفي [[وفي فرنسا مائة فقط. وتقام في العالم مئات المباريات الدولية كل عام وأشهرها بطولة إنجلترا المفتوحة، بطولات الماسترز، بطولة الأماتو تايتلز.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 03-02-13, 10:30 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

مصادر اخرى

يحقق اللاعب فوزه عندما ينهي كل الحفرة بأقل عدد من الضربات ، وهناك نوعان من المسابقات:

أولاً: مسابقة المباراة Match play ، حيث تكون بين لاعبان أو أكثر ضد بعضهما ويحتسب الفوز لكل حفرة على حدة.
ثانياًَ: مسابقة الضربات Stroke play ، والفائز هو الذي ينهي كامل الملعب بأقل عدد من الضربات ويمكن اللعب بصورة فردية أو اللعب كفريق مكون من لاعبين أو ثلاثة أو أربعة لاعبين .

أما عن البداية فكانت المباراة تتم بضرب الكرة من فوق كومة رمل توجـد في بداية الملعب المعروف بالـ Tee Box لكنها استبدلت بمسمار مسطح من الخشب أو البلاستيك يسمى Tee ويشير العلم إلى مكان الحفرة، ويثبت في داخلها، ويجب على اللاعب أن يقوم بإزاحته قبل لعب الكرة إلى داخل الحفرة إذا كان يلعب ضمن المنطقة الخضراء المحيطة بالحفرة Green التي يكون العشب فيها ناعماًَ جداًَ مثل سجادة لتمكين اللاعب من دحرجة الكرة بسهولة.
لا يجوز تمهيد مسار الكرة إلى الحفرة إلا في حالة وجود عوائق بسيطة مثل الأحجار أو فروع شجرة ملقاة، لكن من حق اللاعب رفع الكرة ووضعها في مكان آخر حسب القوانين الداخلية لكل ملعب على ألا يكون ذلك قريباًَ من الحفرة التالية.
أبرز المصطلحات المستخدمة :

1 – البيردي Birdy : وتعني إدخال الكرة في الحفرة بعدد ضربات أقل من معدل الحفرة بضربة واحدة .
2 – الإيجل Eagle : وهي إدخال الكرة في الحفرة بعدد ضربات أقل من معدل الحفرة بضربتين اثنتين .
3 – Albatross : وهي إدخال الكرة في الحفرة بعدد ضربات أقل من معدل الحفرة بثلاث ضربات
4 – البوجي Boogey : وهو إدخال الكرة في الحفرة بعدد ضربات يفوق معدل الحفـرة بضربة واحدة , أما إذ كانت بزيادة ضربتين فتسمىDouble Boogey، وإن كانت بزيادة 3 ضربات فتسمى Triple Boogey .
5 – Hole in one : ويعني إدخال الكرة في الحفرة من منطقة البداية بضربة واحـدة وعـادة ما يكـون هذا الأمر في الحفر الصغيرة ذات معدل 3 ضربات .
6 – التمايز Handicap : هو التمايز الخاص بكل لاعب إذ يحسب عدد الضربات لكامل الملعب ويطرح منها معدل الملعب لنحصل على تمايز ” Handicap ” اللاعب , فإذا أنهى أحدهم الملعب بـ 92 ضربة ويطرح منها 72 (معدل الملعب) فيغدو هانديكاب اللاعب 20 .

مقدمه:الغولف رياضة تمارس في الهواء الطلق على مساحات كبيرة من العشب تتخللها مرتفعات وحفر ضيقة ومجاري مائية . يتراوح طول ملعب الغولف بين 3 و 7 كيلو مترات حسب عدد الحفر التي فيه وهي في الملاعب النظامية18 حفرة ويمكن أن تكون9 حفر في حال عدم وجود مساحة أرض كافية و الهدف إدخال كرة بيضاء صغيرة داخلها بواسطة عدد من المضارب المختلفة ، والمقصود بالحفرة هو المضمار الواحد والذي ينتهي كل منه بوجود حفرة صغيرة في نهايته , يهدف اللاعب لإدخال الكرة في هذه الحفرة .

ملعب الغولف :
ملعب الغولف مكوَّن من 18 حفرة مقسمة على الشكل التالي:
10 حفر معدلها 4 ضربات و4 حفر معدلها 3 ضربات و4 مثلها معدلها 5 ضربات ويكون هذا التقسيم تبعا لطول الحفر ، ليصبح المجموع 72 ضربـة هو معـدل الملعب كاملاً في دورة واحدة، حيث أن المباراة للمحتـرفين مكونة من 4 دورات وبأقل عدد من الضربـات , وكلمة مُعدل للحفرة تعني أن هذه الحفرة يجب أن ينهيها اللاعب خلال ثلاث ضربات مثلاً أو 4 ضربات حسب معدل الحفـرة.
ويكون الملعب مغطى بالحشيش الطبيعي، والأرضية ذات تضاريس جغرافية مختلفة، منها رملية أو ترابية، ويتضمن الملعب برك مياه اصطناعية، الهدف من وجودها تشكيل عائق لـ اللاعب، ومطلوب منه تجاوزها، وإذا دخلت الكرة في المياه يخسر اللاعب نقاطاً ويقوم بوضع كرة بديلة لإتمام الحفرة .

طريقة اللعب :
من أجل تحقيق ضربة طويلة غير عالية كما في الضربة الأولى يستخدم مضرب ذو رأس خشبي مختلف الحجم في حين يستخدم مضرب ذو رأس معدني ذو ميلان مختلف لتنفيذ الضربات التالية سواء كانت قصيرة أو عالية أو لتجاوز العوائق .
إذا لم يتمكن اللاعب من إدخال الكرة في الحفرة من الضربة الأولى فيتوجب عليه السير إلى النقطة التي وصلت إليها الكرة و يضرب ضربة ثانية وثالثة لإيصال الكرة إلى البقعة الخضراء green التي تتوسطها الحفرة والتي عادة تؤشر بعلم , وعند وصول الكرة للبقعة الخضراء green يجب استخدام مضرب خاص ذو كتلة معدنية تصنع على الأغلب منسبيكة نحاسية .

ملابس اللاعبين :
يمكن للاعبين ارتداء ملابس عادية خفيفة مكونة من تيشرت قطنية ذات ياقة Polo shirt، ويسمح
بارتداء قبعة بالإضافة لسروال طويل ونظارات، ويستخدم حذاء خاص ذو مسامير بلاستيكية , ويمنع ارتداء السراويل القصيرة ” الشورت ” أو الجينز , بل يسمح بارتداء السراويل القصيرة لحدود الركبة .

المضارب :
يوجد عدة أشكال للمضارب ، فلكل ضربة أو مسافة مضربها الخاص بها، وعدد المضارب كبير جداًَولكن يسمح باستخدام 14 مضرباً خلال المباريات كحد أقصى، والمضرب مصنوع في العادة من الخشبأو الحديد لكن جميع المضارب حالياً مصنوعة من المعدن ، حيث كان مضرب الغولف يصنع من خشب شجرة المستيك التي تعطينا ثمرة الكاكا، أما الآن فيصنع من مادة التيتانيوم التي تصنع منها الطائرات، لأنه خفيف وقوي.

كرة الغولف:
كرة الغولف لونها أبيض عادة ويمكن أن تكون ملونة , وزنهـا حوالي 42 غـرام ومحيطها 1.68 أنش .
تُصنع كرة الغولف من المطاط القاسي، ويوضع في داخلها مواد مطاطية قد تكون لزجة أو صلبة ، وهي ذات سطح صلب منقور بانتظام مما يعمل على تحسين طيران الكرة لمسافة بعيدة والتحكم في دقة ضرباتها وتوجيهها .

تاريخ اللعبة :
ظهرت لعبة الغولف قبل 500 عام تقريباًَ ، حيث تعتبر اسكتلندا الموطن الأصلي للعبة منذ القرن الثامن عشر وكان هناك شواهد أن جيمس الثاني ملك اسكتلندا مارس هذه اللعبة وكذلك الحال بالنسبة لزوجته ماري.

و كان الميلاد الحقيقي لهذه الرياضة عندما أُنشئ نادي سانت أندرو للغولف في اسكتلندا عام 1552 كما تأسست جمعية القديس أندرو للاعبي الغولف عام 1754 والتي سميت فيما بعد الشركة الشرقية لنادي الملك القديم، حيث أصدرت ثلاثة عشر بنداً للقواعد الأساسية للمنافسات والتي مازالت تحكم رياضة الغولف حتى اليوم، بعد ذلك انتقلت اللعبة من اسكتلندا إلى أيرلندا ومن ثم إلى إنجلترا التي يوجد فيها حالياً أكثر من 1900 ملعب للغولف ، ثم إلى فرنسا حيث يوجد اليوم حوالي 550 ملعباً, وفي منتصف عام 1800 انتقلت هذه اللعبة إلى أميركا عن طريق المهاجرين الأوائل، والآن على أرضها مايعادل 23000 ملعب، أما عن جارتها كندا يوجد فيها حوالي 15000 ملعب حالياًَ ، وظلت النظرة إلى هذه اللعبة في أميركا على أنها تلك الرياضة التي يلعبها من يتجنب الإرهاق أو يخشى بذل الجهد، وكانت مقتصرة على الطبقات العليا .

أما أول بطولة للغولف أقيمت في أميركا عام 1894 في نيويورك ونالت اللعبة شهرتها هناك بعد 20 عام بفضل فرانسيس أويمت ابن العشرين ربيعاًََ، الذي أذهل الناس بأدائه الجميل، والذي كان يعمل حامل مضارب لـ اللاعبين، وكان والده بستانيا يرعى عشب الملاعب.

أهم بطولات الغولف في العالم :
هناك أربع بطولات كبرى هامة في العالم، أهمها بطولة (الميجور) التي لا يشارك فيها إلا المحترفون وهي البطولة البريطانية، ثم ثلاث بطولات تقام في أميركا، والمعروفـة
بالـ U.S Open، وUS Masters بطولات الماسترز ، وPGA، وهناك بطولة معروفة أيضاًَ هي الرايدر كاب تقام بين أفضل اللاعبين في أوروبا وأفضل اللاعبين في أميركا. كما تقام مئات المباريات الدولية كل عام و أشهرها بطولة انجلترا المفتوحة وبطولة الأماتو تايتلز Amateur Titles …
>>>شاهد الجزء الثانى عن تعليم اللعب بالفيديو من هنا>>>








قد يهمك أيضًا
ما هى افضل لعبة استراتجية لعبتها؟
عدد الإجابات: 3 عدد الزيارات: 285
ما هي لعبة ستريمكو؟
عدد الإجابات: 4 عدد الزيارات: 785
كم تبلغ طاقة الاعب الالماني مسعود اوزيل في لعبة pes2011 بعد اخر تحديث
عدد الإجابات: 3 عدد الزيارات: 923
عندما ينتهى الموسم فى لعبة المدرب الأفضل وا يبدأ الموسم الجديد سوف ادرب الفريق بنفس الاعبين الذى نهيت بيهم الموسم
عدد الإجابات: 4 عدد الزيارات: 563
متى لعبة برشلونة
عدد الإجابات: 2 عدد الزيارات: 446

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:28 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع