ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 270 - عددالزوار : 80702 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 7 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وسط ذعر من تفشي أوميكرون.. دول تفرض قيودا وفايزر ترجح الحاجة لتطعيمات سنوية ضد كورونا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


روسيا تنقل 25 مقاتلة للمشاركة بمناورات قرب الحدود الطاجيكية الأفغانية

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 29-07-21, 05:40 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي روسيا تنقل 25 مقاتلة للمشاركة بمناورات قرب الحدود الطاجيكية الأفغانية



 

روسيا تنقل 25 مقاتلة للمشاركة بمناورات قرب الحدود الطاجيكية الأفغانية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من مناورات سابقة بين روسيا وطاجيكستان في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 (الأناضول)



29/7/2021

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نقل مقاتلات هجومية من طراز "سوخوي25" (Su-25) من قرغيزستان إلى طاجيكستان للمشاركة في التدريبات العسكرية التي ستجري بالقرب من الحدود مع أفغانستان.
وأوضحت الوزارة في بيان صادر عن المنطقة العسكرية المركزية أن عسكريين من روسيا وطاجيكستان وأوزبكستان سيشاركون في التدريبات المزمع إجراؤها في الفترة ما بين الخامس والعاشر من الشهر المقبل في إقليم خاتلونسك.
ومن المتوقع أن يشارك أكثر من ألف جندي روسي في هذه المناورات، وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء في وقت سابق إن إجمالي قوات الدول الثلاث المشاركة بالمناورات سيصل إلى 1500.
وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية أن مهام المقاتلات تشمل البحث عن قواعد مموهة لعدو افتراضي، وتوجيه ضربات صاروخية وقنابل على الأهداف، بالإضافة إلى ذلك، ستوفر الطائرات الهجومية دعما للقوات المؤللة (محمولة على آليات)، ووحدات الدبابات خلال تدمير التشكيلات المسلحة غير الشرعية في المناطق الصحراوية الجبلية.


وضع أفغانستان

وتأتي هذه المناورات في وقت يشهد الوضع الأمني في أفغانستان تدهورا سريعا مع انسحاب القوات الأجنبية منها وسيطرة حركة طالبان على مساحات كبيرة ومنها مناطق حدودية مع طاجيكستان.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو قال، أمس الأربعاء خلال زيارة لطاجيكستان، إن بلاده تعزز القدرات القتالية لقاعدتها العسكرية في طاجيكستان وتدرب قوات محلية في جامعات عسكرية روسية، محذرا من انتقال مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من سوريا وليبيا ودول أخرى إلى أفغانستان.
وفي سياق متصل، استبعد مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان زامير كابولوف إمكانية استيلاء حركة طالبان في المرحلة الراهنة على السلطة بشكل كامل.
وأضاف كابولوف، في مؤتمر صحفي، أن موسكو مستعدة لجميع الخيارات في أفغانستان بما فيها استيلاء طالبان على السلطة بشكل كامل.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع