عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          فاسكو دي غاما ... ملاح ومستكشف برتغالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          غانتس يطلب تجنيد المزيد وغولان يدعو لإلزام الجميع بالخدمة العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 56 )           »          البرهان يؤكد ثقته بالنصر وحميدتي يتهمه بالانسحاب من المفاوضات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          ما هو الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 67 )           »          مهلة و3 خيارات أمام العراقيين لتسليم أسلحتهم للسلطات الأمنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 74 )           »          تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          فاروفاكيس سياسي ومفكر أوروبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 71 )           »          محمد باقر قاليباف - سياسي إيراني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 132 )           »          الجيش الإسرائيلي يحتاج إلى 15 كتيبة جديدة للقيام بمهامه على عدة جبهات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 121 )           »          كيف تسهم المجموعات المسلحة التشادية في تهديد استقرار دول الجوار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 121 )           »          صحف عالمية: تزايد الإحباط العالمي تجاه حرب غزة ورغبة إنهائها تتعاظم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 96 )           »          بيني غانتس ... سياسي إسرائيلي وقائد عسكري سابق (أعرف عدوك) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 164 )           »          الصهيونية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 166 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


واشنطن بوست: مع تنامي القلق بشأن قربه.. كيف يمكن لأميركا منع الصين من غزو تايوان؟

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 22-07-21, 02:51 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي واشنطن بوست: مع تنامي القلق بشأن قربه.. كيف يمكن لأميركا منع الصين من غزو تايوان؟



 

واشنطن بوست: مع تنامي القلق بشأن قربه.. كيف يمكن لأميركا منع الصين من غزو تايوان؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الصين صعّدت تهديداتها مؤخرا باستعادة تايوان بالقوة إذا لزم الأمر (غيتي)


22/7/2021

مع تصعيد الحزب الشيوعي الصيني تهديداته باستعادة تايوان بالقوة إذا لزم الأمر، يتنامى القلق داخل الجيش الأميركي، حيث صرّح مايكل ستودمان كبير ضباط المخابرات بالقيادة الأميركية في المحيطين الهندي والهادي مطلع يوليو/تموز الجاري، بأن المسألة لم تعد مجرّد احتمال بل باتت مسألة وقت فقط، وفق مقال بصحيفة واشنطن بوست (Washington Post) الأميركية.
وأبرز الكاتب الصحفي ماكس بوت -في مقاله بالصحيفة- أن الأدميرال قائد منطقة المحيطين الهندي والهادي جون أكويلينو، قال خلال جلسة لمجلس الشيوخ هذا العام "رأيي أن هذه المشكلة أقرب إلينا بكثير مما يعتقده معظم الناس"، بينما صرَّح سلفه الأدميرال فيليب ديفيدسون في مارس/آذار الماضي أن الصين قد تكون جاهزة للاستيلاء على تايوان بالقوة بحلول عام 2027.

وأشار بوت إلى أن الصين قد لا تضطر بالضرورة إلى غزو تايوان لتحقيق هدفها، إذ قد تلجأ إلى خيارات أخرى من بينها فرض حصار على الجزيرة التي تستورد حوالي ثلثي طعامها و100% من إمداداتها من الطاقة من الخارج.
وقال إن سيناريو الحصار إذا ما حدث سيكون كابوسا، ليس فقط لتايبيه بل لواشنطن أيضا، لأن تايوان إذا حاولت كسره، فإن قواتها المسلحة التي لا تتجاوز 10% من تعداد القوات الصينية، إذا أطلقت النار فسيرد الجيش الصيني بضربات صاروخية وجوية وهجمات إلكترونية من شأنها تدمير الشبكة الكهربائية والشبكات الخلوية في تايوان، وإغلاق مطاراتها وإلحاق مزيد من الضرر باقتصادها.

ما الحل؟

وأشار بوت في مقاله إلى أن "قانون العلاقات مع تايوان" الذي يؤطر علاقات أميركا مع تايوان، ووضع عام 1979، ينص على أن الولايات المتحدة ستكون معنية بشأن "أي جهد لتحديد مستقبل تايوان بطرق غير سلمية، بما في ذلك المقاطعة أو الحصار"، لكن القانون لا ينص على تعهد الولايات المتحدة بالدفاع عن تايوان.
وتساءل الكاتب عما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للمخاطرة بحرب مع قوة عظمى أخرى مسلحة نوويًا من أجل إنقاذ تايوان، أم ستسمح بسقوط تلك الديمقراطية النابضة بالحياة.
وقال إن الاستسلام ستترتب عليه مأساة إنسانية، وسيشكل ضربة كبيرة لموقع الولايات المتحدة الإستراتيجي في آسيا، لكنه قد يكون أفضل من حرب يمكن لأميركا أن تخسرها بسهولة.
ويرى بوت أن الحل الأمثل للولايات المتحدة لتفادي الحرب هو العمل بجدية أكبر لردع الصين، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال عاملين أساسيين: الأول بناء قوة عسكرية رادعة أكثر مصداقية، إذ تظهر مناورات البنتاغون الحربية الأخيرة خسارة الولايات المتحدة أمام الصين، التي تمتلك مخزونا من الصواريخ والغواصات والأسلحة الإلكترونية وأسلحة الفضاء، وغيرها من القدرات العسكرية المصممة لهزيمة القوات الأميركية التقليدية.
أما العامل الثاني فهو أن على الولايات المتحدة إزالة الغموض المتعلق باستعدادها للدفاع عن تايوان في حال تعرضها للغزو من قبل الصين.
وقال إن عدم اليقين بشأن نوايا الولايات المتحدة يزيد خطر نشوب حرب، وإن على الرئيس الأميركي جو بايدن أن يعلن أنه بالرغم من أننا لن ندعم إعلان استقلال تايوان عن الصين، فإننا سندافع عن الجزيرة إذا تعرّضت لهجوم.

المصدر : واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:32 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع