أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 34 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80644 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مساعد وزير العدل الأميركي: سنولي محاربة هجمات الفدية الإلكترونية أولوية مثل الإرهاب

قســــــم الإتــصالات والحـــرب الإلكـــترونية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-06-21, 06:43 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مساعد وزير العدل الأميركي: سنولي محاربة هجمات الفدية الإلكترونية أولوية مثل الإرهاب



 

مساعد وزير العدل الأميركي: سنولي محاربة هجمات الفدية الإلكترونية أولوية مثل الإرهاب

قرار وزارة العدل الأميركية بإعطاء الأولوية في التصدي لهجمات الفدية الإلكترونية جاء بعد أسابيع قليلة من هجوم كبير عطل شبكة أنابيب للوقود والغاز يبلغ طولها 8900 كلم في الساحل الشرقي الأميركي
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جون كارلين (يسار): سنتعقب كل قضايا هجمات البرمجيات الخبيثة لكي نعرف الصلات بين مرتكبيها ونعطل عملهم (الأوروبية)



4/6/2021

قال جون كارلين مساعد وزير العدل الأميركي إن الوزارة ستعطي التحقيقات بهجمات البرمجيات الخبيثة التي يطلب منفذوها فدية أولوية مماثلة لتلك التي توليها الوزارة لقضايا الإرهاب، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي اخترق الشهر الماضي شبكة خطوط أنابيب "كولونيال بايبلاين" (Colonial Pipeline)، وبعد تنامي الأضرار الناجمة عن الجرائم الإلكترونية.
وذكر تعميم داخلي لوزارة العدل الأميركية أرسل أمس الخميس إلى مكاتب الادعاء في أنحاء البلاد أن المعلومات عن التحقيقات في هجمات البرمجيات الخبيثة يجب تنسيقها مركزيا مع فريق عمل تشكل حديثا في واشنطن، وهو ما يعني أن المحققين في مكاتب الادعاء بمختلف المناطق الأميركية سيكون عليهم رفع مختلف المعلومات بشأن هذا النوع من الهجمات الإلكترونية إلى السلطات الفدرالية في العاصمة.
وقال كارلين لوكالة رويترز عن مهمة التصدي لهجمات البرمجيات الخبيثة "إنها عملية متخصصة لضمان تعقب كل قضايا هجمات البرمجيات الخبيثة، ليتسنى لنا معرفة الصلات بين المرتكبين، والعمل على تعطيل السلسلة بأكملها".
ويقول مسؤولون أميركيون إن قرار وزارة العدل التعامل مع هجمات البرمجيات الخبيثة المقرونة بطلب فدية بهذه الطريقة يوضح الأولوية التي أصبحت تعطيها الوزارة للأمر.
وقال كارلين "استخدمنا هذا النموذج من قبل في التعامل مع ما يخص الإرهاب، لكن لم نفعل ذلك أبدا مع هجمات البرمجيات الخبيثة".


حدث فارق

وتوقفت شبكة خطوط أنابيب "كولونيال بايبلاين" -التي تشغل خط أنابيب طوله 8900 كلم على الساحل الشرقي لأميركا بسبب هجوم إلكتروني هو الأخطر على الإطلاق، وهو ما منع تدفق البنزين والديزل ووقود الطائرات من ساحل خليج المكسيك إلى الساحل الشرقي عدة أيام، وأدى إلى ارتفاع كبير في أسعار الغاز، وطوابير طويلة أمام محطات الوقود، وشح في إمدادات الديزل في جنوب شرقي الولايات المتحدة.وقالت الشركة الأميركية إنها قررت أن تدفع للمهاجمين الذين اخترقوا أنظمتها قرابة 5 ملايين دولار لاستعادة السيطرة على الشبكة.
وذكرت مجموعة متخصصة في محاربة الهجمات الإلكترونية إن السلطات الأميركية تعتقد أن المتسللين إلى أنظمة تشغيل خطوط "كولونيال بايبلاين" يعملون من روسيا.

المصدر : الجزيرة + رويترز

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:15 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع