ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 272 - عددالزوار : 80843 )           »          أردوغان يعرض التوسط بين موسكو وكييف والناتو يحذر روسيا من عواقب أي "عدوان" على أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ناشيونال إنترست: كيف أشعل الدين حرب الاستقلال الأميركية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2021 - شاهد الحفل كاملاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          لماذا أصاب متحور "أوميكرون" العالم بالهلع.. خبراء يجيبون (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          البرهان يتعهد من الفشقة بعدم التفريط في أي شبر من أرض السودان وإثيوبيا تنفي مهاجمة المنطقة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          المعاهدة الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          في الذكرى الـ74 لقرار التقسيم.. لماذا يلوّح الرئيس الفلسطيني بالعودة إلى قرار التقسيم 181؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مقال في وول ستريت جورنال: النووي الإيراني.. مفاوضو طهران يستمتعون بإذلال الأميركيين ولا يقدمون تنازلات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ناشونال إنترست: تقرير البنتاغون عن التطور العسكري والأمني في الصين.. قراءة بين السطور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          البرهان يتفقد الجنود السودانيين على الحدود مع إثيوبيا و"لجان المقاومة" بالخرطوم تنفي لقاء حمدوك (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          "آبي" إثيوبيا.. "نبي" يواجه الانقلابات أم مستبد ذكي؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 15 )           »          أوميكرون.. 3 أسئلة مهمة حول السلاسة المتحورة الجديدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          شرق أوكرانيا.. سيناريو جورجيا أم قره باغ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


حزب البيت اليهودي - حزب اسرائيلي ديني متطرف

قســـــم الحــركات والأحزاب والمليشـــيات العســـــــكرية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-01-19, 04:44 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي حزب البيت اليهودي - حزب اسرائيلي ديني متطرف



 

البيت اليهودي

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


حزب اسرائيلي ديني متطرف، يناصر الحركة الاستيطانية، ويرفض إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في إطار المفاوضات.

النشأة والتأسيس
تأسس حزب
البيت اليهودي عشية انتخابات الكنيست الـ17 عام 2006 حيث حصل على ثلاثة مقاعد.

التوجه الأيديولوجي
سعى الحزب للجمع بين الصهيونية الدينية والأفكار اليمينية السياسية، لاستقطاب أكثر عدد ممكن من الإسرائيليين، وهو يؤكد على الصبغة اليهودية والدينية
لإسرائيل، ويعتبرها دولة يهودية خاصة بالشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم، مع إعطاء الأقليات حقوقها ويدرج ضمنهم أصحاب الأرض (الفلسطينيين).
من بين قناعاته الأساسية تكثيف الاستيطان واستمراره في جميع فلسطين المحتلة، يضاف إليها رفضه للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية، ومنع عودة اللاجئين، ورفض إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ويقترح بدل ذلك ما يشبه الحكم الذاتي من باب تجنب ضغوط المجتمع الدولي على إسرائيل.

المسار السياسي
خرج حزب البيت اليهودي من معطف حزب
الليكود، وكاد يختفي من المشهد السياسي الإسرائيلي قبل أن يتزعمه الشاب نفتالي بينت الذي كان مدير مكتب بنيامين نتنياهو في الليكود سابقا.
أعاد هيكلته وبنى تحالفات مع أحزاب قريبة من توجهاته كحزب "المفدال" و"تكوما" و"موليدت" و"الاتحاد القومي"، وشكل جبهة جددت الصهيونية الدينية، وجمعت بين المتدينين والعلمانيين.
حصل الحزب في انتخابات الكنيست عام 2013على 12مقعدا، محققا بذلك تقدما كبيرا إذ لم يحصل في الانتخابات السابقة إلا على ثلاثة مقاعد. شكل هذا التقدم دعما قويا للحركة الصهيونية والاستيطانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة وبات مظلة لها.
زادت قوة الحزب مع انضمامه للائتلاف الحكومي بقيادة بنيامين نتنياهو، وحصوله على حقيبة وزارة الإسكان، ووزارة الاقتصاد. بعد فترة من العمل في الائتلاف المذكور، احتج قادة الحزب على رئيس الحكومة وطالبوه بالتراجع عما وصفوه بـ"التجميد الهادئ" للاستيطان، وهددوا بالانسحاب من الائتلاف الحاكم إن لم يتم استكمال المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية.

اعترفت تسيبي ليفني وزيرة العل -بوصفها المسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينيين- أن حزب البيت اليهودي يملك تعطيل قرارات الحكومة، واعتبرت في الوقت نفسه أن في مطلب الحزب تخريبا للمفاوضات وتعطيلا للسلام.
دافع زعيم الحزب نفتالي بينت عن إصدار قانون جديد يمنع إطلاق سراح أي أسير فلسطيني من خلال المفاوضات مع الفلسطينيين، وذلك بتخويل المحاكم صلاحية منع رئيس الدولة من العفو عمن أدين بارتكاب جريمة قتل أو تخفيف عقوبته.

المصدر : الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع