مراسم استقبال الملكة البريطانية إليزابيث الثانية للرئيس الأمريكي جو بايدن في قصر ويندزور بتاريخ 13/06/2021 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 46 )           »          ( فيلم وثائقي ) شولا كوهين- عميلة الموساد في قلب لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 94 )           »          أفغانستان.. عشرات القتلى من طالبان بغارة للجيش وخطط أممية تحسبا لتصاعد العنف (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 114 )           »          فرنسا تريد الخروج من مالي والولايات المتحدة تقاوم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 88 )           »          إصابات واعتقالات بين المصلين.. قوات الاحتلال تقتحم ساحات الأقصى وتقمع مسيرة مناصرة للرسول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 90 )           »          غوتيريش يرفض إدراج جيش الاحتلال على اللائحة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 105 )           »          معركة وادي المخازن.. حين أباد المغاربة جيوش البرتغال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 159 )           »          حزب الحركة الوطنية في تشاد.. مؤتمر استثنائي لتثبيت إرث إدريس ديبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 133 )           »          دبلوماسية النيل.. لماذا لا ترغب مصر في خوض حرب ضد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 7 - عددالزوار : 123 )           »          ورود في بندقية.. الحكايات المنسية لفتيات السوفييت المقاتلات خلال الحرب العالمية الثانية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 157 )           »          بلد المليون قرصان.. هل تسعى روسيا للسيطرة على العالم عبر الإنترنت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 126 )           »          اقتلهم ولا تعتقلهم.. القصة المدهشة للدرونز الأميركية الممسكة بأطراف الأرض (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 169 )           »          بانتظاره ملفات تحقيق حساسة.. المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية يباشر مهامه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 162 )           »          سلالات كورونا في جدول واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 5 - عددالزوار : 225 )           »          بعد قمتهم في بروكسل.. قادة الناتو يحددون لموسكو "الخطوط الحمراء" ويرصون الصفوف لمواجهة بكين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 222 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الحوثي يدعو إلى رفد جبهات القتال بالمال والرجال والإرياني يؤكد فشل مفاوضات أممية مع الجماعة بشأن ناقلة النفط صافر

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-06-21, 06:32 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الحوثي يدعو إلى رفد جبهات القتال بالمال والرجال والإرياني يؤكد فشل مفاوضات أممية مع الجماعة بشأن ناقلة النفط صافر



 

الحوثي يدعو إلى رفد جبهات القتال بالمال والرجال والإرياني يؤكد فشل مفاوضات أممية مع الجماعة بشأن ناقلة النفط صافر

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي (الجزيرة)



3/6/2021

قال زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، إن واجب اليمنيين هو التصدي لما سماها الحرب الظالمة التي تُشن عليهم، في حين أعلن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني فشل المفاوضات بين الأمم المتحدة وجماعة الحوثيين بشأن ناقلة النفط "صافر".
وشدد الحوثي، في خطاب له، بمناسبة الذكرى السنوية لما تسميه جماعة الحوثيين "الصرخة"، على ضرورة رفْد الجبهات بمزيد من المال والرجال.

وأكد أن ما وصفها بدول العدوان لم تقدم أي تنازلات، وأن السلام يتحقق عبر وقف ما سماه العدوان ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال.
بدوره، حمّل عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، محمد علي الحوثي، مجلس الأمن مسؤولية الأوضاع في اليمن نتيجة ما قال إنها تقارير استخباراتية لدول مشاركة في الحرب على اليمن.
وقال الحوثي في تغريدة على تويتر، "مجلس الأمن يتحمل كامل المسؤولية لما آلت إليه الأمور في اليمن بعد قراره وضع اليمن تحت البند السابع نتيجة اعتماده على تقارير استخباراتية للدول الضالعة في العدوان على اليمن".

فشل المفاوضات بين الأمم المتحدة والحوثيين

من جهته، أعلن وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني فشل المفاوضات بين الأمم المتحدة وجماعة الحوثيين بشأن ناقلة النفط "صافر" الموجودة في البحر الأحمر قبالة غربي اليمن.

وقال الإرياني، في تغريدة على تويتر، إن فشل المفاوضات بشأن الناقلة التي تستخدم كخزان لم يكن مفاجئا، مع استمرار مماطلة المليشيا التي استخدمت الملف للمساومة والابتزاز، حسب تعبيره.
وذكر الإرياني، في تغريدة ثانية، أن فشل المفاوضات جاء بسبب انقلاب الحوثيين على اتفاقيات سابقة، التزمت بموجبها بالسماح لفريق فني أممي بتقييم وضع الناقلة وصيانتها.
ودعا المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، والدول المشاطئة، لتجاوز ما وصفها بمليشيات الإرهاب الحوثية، والتحرك لتلافي كارثة ستطال ملايين المدنيين في المنطقة، على حد تعبيره.


مظاهرة في تعز

وفي سياق متصل، شهدت مدينة تعز جنوب غربي اليمن، الخميس، مظاهرة حاشدة، احتجاجا على الفساد وغلاء المعيشة.
وذكرت وكالة الأناضول، أن مئات اليمنيين شاركوا في مظاهرة دعا لها ناشطون في شارع جمال، أكبر شوارع مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالفساد وارتفاع الأسعار، من قبيل "الجوع كافر.. الفساد والغلاء توأم المليشيات الحوثية".ومنذ نحو أسبوعين، شهدت مدينة تعز عدة مظاهرات احتجاجية منددة بتدهور الوضع المعيشي وانتشار الفساد.
والثلاثاء، أصدر محافظ تعز قرارا بإيقاف مديري النقل والكهرباء محمد النقيب، وعارف عبدالحميد، تزامنا مع استمرار الاحتجاجات.
ووسط أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، والحوثيين المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.
ويعتمد 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة + وكالة سند + وكالة الأناضول

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع