ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 8 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اختتم مباحثاته في صنعاء.. غريفيث يدعو لوقف العمليات العسكرية بمأرب ويعرب عن أمله في حل قريب

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 31-05-21, 04:48 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اختتم مباحثاته في صنعاء.. غريفيث يدعو لوقف العمليات العسكرية بمأرب ويعرب عن أمله في حل قريب



 

اختتم مباحثاته في صنعاء.. غريفيث يدعو لوقف العمليات العسكرية بمأرب ويعرب عن أمله في حل قريب

تأتي زيارة غريفيث إلى صنعاء في سياق تكثيف التحركات السياسية التي يقودها المبعوثان الأممي والأميركي إلى اليمن بهدف وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
غريفيث أكد أنه لا يمكن حكم اليمن بالهيمنة العسكرية أو بشكل خارجي وأن السلام يحتاج لتعاون جميع الأطراف (رويترز)



31/5/2021


قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث إن استمرار العمليات العسكرية -بما في ذلك العمليات العسكرية في مأرب- يعيق آفاق السلام ويعرض حياة الملايين للخطر.
وأضاف غريفيث أن الأمم المتحدة تواصلت مع جميع الأطراف بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار ووقف حركة تدفق السلاح لليمن.
وقال إنه عرض عدة مقترحات لإعادة العملية السياسية في اليمن، وإنه تحدث مع عبد الملك الحوثي أول أمس السبت.
وأشار غريفيث إلى أنه لا يمكن حكم اليمن بالهيمنة العسكرية أو بشكل خارجي، وأن السلام يحتاج إلى تعاون جميع الأطراف.
كما أكد على ضرورة إزالة العقبات لحصول اليمنيين على السلع والوقود، وكرر المبعوث الأممي أمله بأن يؤدي الدعم الإقليمي والجهود التي قدمها خلال العام إلى خاتمة مثمرة.
وأوضح غريفيث أن "كل مقترحاتنا تضمنت إعادة فتح هذا المطار (مطار صنعاء) الذي نتحدث فيه اليوم"، مشيرا إلى أنه اجتمع بزعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي وحصل منه على "أفكار" سينقلها إلى الطرف الآخر.

زعيم الحوثيين يعلق

من جانبه، أعلن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي خلال لقائه غريفيث رفض الجماعة ربط الملف الإنساني بأي قضايا سياسية أو عسكرية.

ونقل الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام عن زعيم الجماعة خلال لقائه غريفيث أمس الأحد في صنعاء أن ربط الملف الإنساني بقضايا أخرى يشكل مصادرة صريحة لحق الشعب اليمني في أبسط حقوقه الإنسانية، وهي معادلة لا يمكن القبول بها على الإطلاق.
وخلال اللقاء -الذي عقد في إطار أول زيارة للمبعوث الأممي للعاصمة اليمنية منذ عام- انتقد عبد الملك الحوثي تعامل الأمم المتحدة مع القضايا الإنسانية في اليمن، مشددا على ضرورة أن يكون للمنظمة الدولية موقف صريح، وأن تقف إلى جانب الشعب اليمني، وفق ما قال عبد السلام.
ودعا الحوثي إلى السماح بدخول المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية دون مقايضة، مضيفا أن "المدخل الحقيقي لكل الملفات هو من بوابة معالجة متطلبات الملف الإنساني".
وتأتي زيارة غريفيث إلى صنعاء في سياق تكثيف التحركات السياسية التي يقودها المبعوثان الأممي والأميركي إلى اليمن بهدف وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع