سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81295 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 45 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 25 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أمام نصب لنكولن.. مظاهرة حاشدة في واشنطن تنادي بالحرية لفلسطين وإنهاء الدعم الأميركي للاحتلال

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-05-21, 08:28 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أمام نصب لنكولن.. مظاهرة حاشدة في واشنطن تنادي بالحرية لفلسطين وإنهاء الدعم الأميركي للاحتلال



 

أمام نصب لنكولن.. مظاهرة حاشدة في واشنطن تنادي بالحرية لفلسطين وإنهاء الدعم الأميركي للاحتلال

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المتظاهرون رفعوا مئات من أعلام فلسطين (الأوروبية)



30/5/2021

شهدت العاصمة الأميركية واشنطن، أمس السبت، مظاهرة حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإنهاء دعم الولايات المتحدة للاحتلال الإسرائيلي.
وتجمع المتظاهرون أمام نصب لنكولن التذكاري الذي يعدّ موقعا رمزيا للاحتجاج في واشنطن، مردّدين هتافات تنادي بالحرية لفلسطين وإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ووسط مئات من الأعلام الفلسطينية رفعتها الحشود، وكانت أكبر بكثير من سابقاتها في الفترة الأخيرة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، قال شريف سلمي الذي شارك في المظاهرة "نأمل توجيه رسالة واضحة إلى حكومة الولايات المتحدة مفادها أن الأيام التي كانت تدعم فيها الدولة الإسرائيلية دون عواقب قد ولّت".
وأضاف المحامي البالغ 39 عاما المقيم في واشنطن في حديثه للوكالة "سنواجه أي سياسي يواصل تمويل السلاح لإسرائيل. سنعارضهم، سنصوّت ضدهم، وسنموّل خصومهم، حتى نتغلب عليهم في صناديق الاقتراع".
ورأى أن الناس "أفاقوا ويقاومون، سواء كان الأمر متعلقا بشباب يهود أو مسلمين أو سود أو بيض، فإن هناك تحوّلا لدى الأجيال في الولايات المتحدة في ما يتعلق بالنضال من أجل التغيير وتحرير الشعب الفلسطيني وجميع الشعوب المضطهدة".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أمام تمثال الرئيس الراحل أبراهام لنكولن الذي ارتبط اسمه بتحرير العبيد في الولايات المتحدة (الأوروبية)


أما لمى الأحمد التي جاءت مع أصدقاء لها من ولاية فرجينيا المجاورة، فقالت إن هناك "تغييرا هائلا" يجري في الولايات المتحدة لمصلحة القضية الفلسطينية، وأضافت ربة المنزل البالغة 43 عاما "نريد فقط أن ينظر العالم إلينا على أننا بشر. نحن لسنا إرهابيين". ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي المحتلة إثر اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين على الفلسطينيين في القدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح حيث تسعى إسرائيل لطرد أسر فلسطينية من 12 منزلا وتسليمها للمستوطنين.
وردًّا على انتهاكات واسعة للمسجد الأقصى واعتداءات على المصلّين داخله في 28 رمضان، الموافق 13 مايو/أيار الجاري، أطلقت فصائل فلسطينية في غزة عشرات الصواريخ على المستوطنات والمدن الإسرائيلية.
وفي اليوم ذاته، شنّ الاحتلال عدوانا على غزة، برًّا وجوًّا وبحرًا، امتد 11 يوما وأسفر عن استشهاد 255 فلسطينيا، بينهم 66 طفلا و39 امرأة و17 مسنًّا، قبل أن ينتهي بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في 21 مايو/أيار.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع