القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9481 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87581 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


بعد جولته في المنطقة لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة.. بلينكن يتصل بوزيري الخارجية السعودي والقطري

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 27-05-21, 07:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي بعد جولته في المنطقة لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة.. بلينكن يتصل بوزيري الخارجية السعودي والقطري



 

بعد جولته في المنطقة لتثبيت وقف إطلاق النار بغزة.. بلينكن يتصل بوزيري الخارجية السعودي والقطري

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بلينكن ينهي جولته في المنطقة بمحطته الأخيرة في الأردن (رويترز)



27/5/2021

أجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اتصالين هاتفيين منفصلين مع وزيري الخارجية السعودي والقطري بشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير في غزة، وذلك بعد جولته في المنطقة والتي اشتملت على إسرائيل والضفة الغربية ومصر والأردن.
وقال الوزير الأميركي إنه بحث في اتصال وصفه بالمهم مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني؛ الجهودَ لتثبيت وقف إطلاق النار وحشد المجتمع الدولي لدفع جهود الإغاثة في غزة.

في هذا السياق قال التلفزيون السعودي إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن الشراكة الإستراتيجية بين البلدين وأوجه التعاون بشأن التحديات الإقليمية والدولية.
أما الخارجية الأميركية فأفادت بأن بلينكن أعرب عن دعم واشنطن لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية وأطراف أخرى في غزة.
كما أكدت الخارجية أن الوزيرين السعودي والأميركي ناقشا الجهود المبذولة للحد من مخاطر اندلاع نزاع جديد.
وأثار بلينكن -خلال الاتصال- أهمية الدعم الدولي للجهود الإنسانية والتنموية في قطاع غزة.

وكان بلينكن قد غادر الأردن صباح اليوم الخميس عائدا إلى الولايات المتحدة بعد جولته التي استمرت يومين سعى خلالها لتعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية في غزةوالتقى بلينكن مساء أمس الأربعاء الملك الأردني عبد الله الثاني، كما أجرى محادثات مع وزير الخارجية أيمن الصفدي.
وكتب بلينكن -في تغريدة صباح اليوم بعد لقائه مع الصفدي- "أبدينا دعمنا المشترك لوقف إطلاق النار والجهود الرامية إلى فرض احترامه. من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش بأمان والتمتع بالحرية والازدهار والديمقراطية ذاتها".
وكان بلينكن التقى أمس في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي لعبت بلاده دورا محوريا في التوصل إلى وقف المواجهات بعد 11 يوما من التصعيد الإسرائيلي على غزة.
وشدد بلينكن خلال الجولة -التي بدأت أول أمس الثلاثاء في إسرائيل ثم الضفة الغربية المحتلة- على عزم واشنطن على "إعادة بناء" العلاقة مع الفلسطينيين، مؤكدا في الوقت نفسه "حق" إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وجدد كذلك تأييد بلاده "لحل الدولتين" الإسرائيلية والفلسطينية، مخالفا بذلك موقف الإدارة الأميركية السابقة، ومؤكدا أن واشنطن تعتزم إعادة فتح قنصليتها في القدس الشرقية، في إشارة إلى تطور العلاقات مع السلطة الفلسطينية.
وأعلن بلينكن -عبر تويتر- عن تقديم واشنطن دعما "عاجلا" للشعب الفلسطيني بأكثر من 360 مليون دولار، وأكد أن بلاده "ستعمل على تحفيز المجتمع الدولي لإتاحة المزيد من المساعدات للجهود الإنسانية والإنمائية للفلسطينيين".

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:39 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع