إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          معركة تالاس (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          طريق الحرير الجديد.. كيف تبسط الصين سيطرتها على العالم؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 5 )           »          بذكرى معركة العلمين.. هذا ما فعلته حدائق الشيطان بالتنمية غرب مصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 10 )           »          تعرف على أشكال الاحتجاج الدبلوماسي بين الدول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 12 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77456 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4076 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 19 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


إصابة جنديين إسرائيليين وجرح عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالضفة وداخل 48

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 18-05-21, 04:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي إصابة جنديين إسرائيليين وجرح عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالضفة وداخل 48



 

إصابة جنديين إسرائيليين وجرح عشرات الفلسطينيين في مواجهات بالضفة وداخل 48

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
احتجاجات وصدامات شهدتها عدة مدن في الضفة الغربية (الفرنسية)



18/5/2021

أفاد مراسل الجزيرة في البيرة شمالي الضفة الغربية بإصابة جنديين من جيش الاحتلال وذلك بعد تعرضهما لإطلاق نار، في حين أصيب العشرات من الفلسطينيين خلال المظاهرات التي شهدتها عدة مدن في الضفة الغربية نقل العديد منهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات.
ومنذ ساعات الصباح عم الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية -بما في ذلك القدس الشرقية ومدن وبلدات داخل الخط الأخضر- استجابة لدعوات شعبية ورسمية تضامنا مع قطاع غزة ورفضا للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع والقدس.

وأغلقت كافة المحال التجارية والقطاعات الخاصة أبوابها باستثناء المراكز الطبية، في حين تعطل الدوام في القطاع التعليمي بمختلف مستوياته.
وأعلنت الحكومة الفلسطينية تعطيل العمل اليوم الثلاثاء كي يتسنى للموظفين المشاركة في المسيرات التي انطلقت منتصف النهار، في حين دعت حركة حماس في بيان لها أمس الاثنين سكان الضفة الغربية وفلسطيني 48 للإضراب الشامل ومواجهة قوات الاحتلال بالمظاهرات.
كما دعت حركة فتح أمس في بيان الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات ومظاهرات تنطلق من مراكز المدن ومواجهات "سلمية" مع جيش الاحتلال والمستوطنين.
وانسجم مع دعوتي حماس وفتح دعوة لجنة المتابعة العربية العليا في مناطق 1948 للإضراب العام والشامل في الوسط العربي داخل الخط الأخضر "ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني".
وفي رام الله والبيرة خرج عدة آلاف حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات داعمة "للمقاومة"، ووصلت المظاهرة إلى حاجز عسكري إسرائيلي شمالي المدينة يفصلها عن مقر الإدارة المدنية الإسرائيلية في حاجز بيت إيل.
وعمل الشبان على إغلاق الطريق بالإطارات المشتعلة، في حين تمركز عدد كبير من عناصر جيش الاحتلال على تلة قريبة تحسبا لمواجهة مع المحتجين.

عمليات مسلحة

وليل أمس الاثنين شهدت مدينة رام الله خروج مسلحين من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري التابع لحركة فتح إلى الشوارع أطلقوا الرصاص الحي في الهواء، وهددوا في مقطع فيديو بث أمس قوات الاحتلال بالعودة للعمليات العسكرية في الضفة.
وشهدت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس والقدس اليوم مظاهرات وقعت فيها صدامات مع قوات الاحتلال أدت لسقوط عشرات الجرحى في صفوف الفلسطينيين، إلى جانب حالات اختناق كثيرة جراء إطلاق الاحتلال الكثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم نقل مصابين اثنين بالرصاص الحي في القدم من مواقع المواجهات في الخليل إلى المستشفى للعلاج.

وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في منطقة عين سارة إلى دوار ابن رشد ومناطق الاحتكاك في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
ورفع المشاركون علم فلسطين، وهتفوا تنديدا بجرائم الاحتلال ضد المواطنين وممتلكاتهم.

القدس

كما شهدت عدة أحياء في القدس الشرقية احتجاجات ومواجهات مع قوات الاحتلال تركزت في حي باب العامود وحي الشيخ جراح.
وتناقل ناشطون مقطعا مصورا لجنود الاحتلال وهم ينهالون بالضرب على فتاة ثم يقتادونها للاعتقال.

واقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بالخيالة اليوم حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وهاجمت الأهالي ومتضامنين معهم، واعتدت على شاب فلسطيني بالضرب قبل أن تقتاده، كما اعتدت على نساء داخل سيارة في الحي.
هذا وتجري عمليات كر وفر بين الأهالي والمتضامنين معهم وبين قوات الشرطة الإسرائيلية التي توجد في الحي وبأعداد كبيرة.

داخل الخط الأخضر

وداخل الخط الأخضر انطلقت مظاهرات في مدينة الناصرة أكبر المدن العربية هناك بالتزامن مع أخرى في مدينة يافا وغيرها من المدن.
وأضرم محتجون النار في سيارات للشرطة الإسرائيلية ببلدة كفر قاسم قرب يافا.
وكانت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وشبان اندلعت صباح اليوم الثلاثاء في كفر قاسم أسفرت عن إصابات جراء القنابل الصوتية التي أطلقتها الشرطة لتفريق المحتجين، فضلا عن شنها حملة اعتقالات، ولا يزال الوضع محتقنا في البلدة على خلفية أحداث القدس والغارات المستمرة على قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع