اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6397 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


صحيفة إسرائيلية: إسرائيل حققت مكاسب تكتيكية لكن حماس هي المنتصر الإستراتيجي في هذه الحرب

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 16-05-21, 04:44 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي صحيفة إسرائيلية: إسرائيل حققت مكاسب تكتيكية لكن حماس هي المنتصر الإستراتيجي في هذه الحرب



 

صحيفة إسرائيلية: إسرائيل حققت مكاسب تكتيكية لكن حماس هي المنتصر الإستراتيجي في هذه الحرب

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جرحى نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي على المتظاهرين الفلسطينيين بالضفة (رويترز)


16/5/2021

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" (Times of Israel) إن هناك بونا شاسعا بين الطريقة التي تحاول إسرائيل من خلالها تسويق عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة، والطريقة التي نجحت بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تقديم حربها ضد إسرائيل للجمهور الفلسطيني والعربي.
وذكرت في مقال لمحللها لشؤون الشرق الأوسط، آفي إساكروف، أنه في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل لتحقيق انتصارات تكتيكية مثل قصف شبكة الأنفاق التابعة لحماس بقطاع غزة، وتدمير الأبراج الشاهقة واستهداف مخازن الأسلحة وقاذفات الصواريخ، فإن حماس تحقق انتصارا إستراتيجيا وأسبقية في الوسط الفلسطيني والعربي وحتى الإسرائيلي.

إنجاز غير مسبوق

وتقول الصحيفة إنه بغض النظر عن وابل النيران المتواصل الذي ما فتئت حماس تمطر به العمق الإسرائيلي، فإن الحركة تمكنت من تحقيق إنجاز غير مسبوق خلال اليومين الماضيين، حيث استطاعت حشد تعاطف آلاف المتظاهرين الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وقد ظلت الضفة بعيدة عن التصعيد الحالي حتى اليومين الأخيرين، ولم يخرج للتظاهر سوى عدد قليل من الناس، لكن ذلك تغير يوم الجمعة، حيث اندلعت احتجاجات وأعمال شغب على نطاق لم تشهده الضفة منذ سنوات، قتل خلالها 10 فلسطينيين.
كما أدى التعاطف مع حماس إلى إطلاق طفيف لصواريخ من لبنان وسوريا نحو إسرائيل، والأهم من ذلك كله، والكلام للصحيفة، أن حماس استطاعت جذب فلسطينيي 1948 إلى معركتها، حيث تشير أعمال العنف الأخيرة إلى احتمال الانزلاق نحو حرب أهلية داخل إسرائيل الأمر الذي تنظر إليه الأوساط الفلسطينية على أنه إنجاز لحماس.

استبعاد الحسم

وقالت الصحيفة إن رد إسرائيل العسكري على غزة بدأ يستنفد أهدافه، وإن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا عسكرية لا حصر لها، وحقق بعض النتائج المهمة. لكنه في المقابل يخلف ضحايا في صفوف المدنيين، كما حدث بمخيم الشاطئ للاجئين ساعات الفجر الأولى يوم أمس السبت، حين قتل القصف الإسرائيلي 10 أفراد من عائلة أبو حطب بينهم 8 أطفال، في غارة قالت مصادر عسكرية إسرائيلية لاحقًا إنها استهدفت اجتماعًا لكبار مسؤولي حماس.
واستبعد تحليل الصحيفة أن تتمكن إسرائيل من تحقيق نصر حاسم في هذه الجولة من الصراع مع حماس، ورأت أن استهداف منشأة عسكرية في غزة أو معمل لإنتاج الصواريخ أو مركز لقيادة المقاومة أو بعض القياديين بحماس لن يغير الواقع العام للصراع بين الطرفين.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية + الجزيرة نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع