سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          في الذكرى المئوية لتوقيعها.. ما قصة معاهدة العقير التي رسمت الحدود بين العراق والسعودية والكويت؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          أحزاب تونسية ترفض الزج بالجيش في الصراعات السياسية واتحاد الشغل يقول إن الوضع انقلب رأسا على عقب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          مهندس طيران بريطاني يقول إنه عثر على موقع تحطم الطائرة الماليزية الشهيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الجيش الإثيوبي يؤكد زوال الخطر عن أديس أبابا ويتقدم في عمق أمهرة وجبهة تيغراي تقر بالتراجع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 275 - عددالزوار : 81128 )           »          أبرز بنود الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الكبرى عام 2015 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          مع تواصل الحشد العسكري.. بلينكن يدعو موسكو لخفض التصعيد ولافروف يحذر من تبعات التحاق أوكرانيا بالناتو (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          مصدر عسكري سوداني يؤكد تجدد القصف الإثيوبي على منطقة الفشقة الحدودية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          مقال بنيويورك تايمز: أوميكرون لغز.. كيف نكون مستعدين له؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          مقال بالتايمز: مزيج من جنون العظمة والثقة الزائدة.. بوتين يمارس لعبة خطرة مع أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          الأرض المسطحة.. آخر رمق في النظريات المتهاوية منذ عصر الإغريق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


السلطات العراقية تحقق في هجوم استهدف قوات أميركية بقاعدة عين الأسد ودمر حظيرة طائرات

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-05-21, 11:37 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي السلطات العراقية تحقق في هجوم استهدف قوات أميركية بقاعدة عين الأسد ودمر حظيرة طائرات



 

السلطات العراقية تحقق في هجوم استهدف قوات أميركية بقاعدة عين الأسد ودمر حظيرة طائرات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قوات عراقية داخل قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية تعمل ضمن التحالف الدولي (رويترز)



8/5/2021

بدأت السلطات العراقية تحقيقا بعد هجوم بطائرتين مسيرتين على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم قوات أميركية في محافظة الأنبار غربي العراق، وأسفر عن أضرار، وفقا للتحالف الدولي.
وقالت مصادر أمنية عراقية للجزيرة إن وفدا حكوميا يضم مسؤولين أمنيين وصل إلى قاعدة عين الأسد صباح السبت بعد الهجوم، وذلك لتقييم حجم الأضرار، وإجراء لقاءات مع قيادات عسكرية عراقية وأخرى من التحالف الدولي.

وأوضح مصدر أمني عراقي للجزيرة أن الهجوم على القاعدة كان بطائرتين مسيرتين أسقطتا قبل وصولهما للهدف.
وفي وقت سابق، قال متحدث باسم التحالف الدولي في العراق إن الهجوم على القاعدة لم يسفر عن إصابات في الأرواح، لكنه أدى إلى تدمير حظيرة طائرات.
وأضاف المتحدث أن تحقيقا فتح لمعرفة ملابسات الهجوم على القاعدة التي تضم قوات أميركية وعراقية.
من جهتها، أفادت مصادر أمنية عراقية باستنفار القوات العراقية وقوات التحالف داخل قاعدة عين الأسد تحسّبا لهجمات أخرى محتملة.
بدوره، قال قيادي في الحشد العشائري بالأنبار إن هذا الهجوم نفذه من وصفهم بعناصر خارجة عن القانون، وووصف ما حدث بالخرق الأمني.
والهجوم هو الثاني الذي يصيب قاعدة عين الأسد الجوية في أقل من أسبوع، إذ استهدفت بصاروخين من نوع كاتيوشا الثلاثاء الماضي دون وقوع إصابات، وفق وزارة الدفاع العراقية.
وكان هذا الهجوم الصاروخي الثالث من نوعه الذي يستهدف قوات أميركية في العراق خلال 3 أيام.

تفاصيل الهجوم

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن ضابط في وزارة الداخلية العراقية قال إن الطائرة المسيرة المفخخة انفجرت بالقرب من أماكن انتشار الجيش العراقي في القاعدة، دون أن توقع ضحايا.
وأضاف المصدر أن قوات الأمن العراقية بدأت بعملية بحث في المنطقة المحيطة بالقاعدة الجوية عن مصدر إطلاق الطائرة المسيرة.

وتقع قاعدة عين الأسد قرب بلدة البغدادي على بعد 90 كيلومترا إلى الغرب من مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، وتعدّ أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأميركية في العراق.
وعقب هجمات سابقة، عثرت القوات العراقية على منصات إطلاق صواريخ بالقرب من هذه القاعدة الجوية.
واتهمت واشنطن مرارا فصائل شيعية مسلحة باستهداف مواقع تتمركز فيها قواتها في العراق، وردّت على بعض الهجمات بغارات جوية أسفرت عن مقتل عشرات المسلحين من تلك الفصائل.


قاعدة بلد

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية من داخل قاعدة بلد الجوية شمال العراق إن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي زار القاعدة لإقناع شركة "لوكهيد مارتن" الأميركية، التي تشرف على عمليات صيانة الطائرات، بعدم الانسحاب منها.
وأضافت المصادر للجزيرة أن تلويح الفنيين في الشركة بالانسحاب يأتي ردا على الهجمات المتكررة التي تعرضت لها القاعدة أخيرا.
وكانت الشركة قد أعادت فنييها للعمل بعد أن سحبتهم مطلع العام الماضي، بسبب تصاعد تهديدات فصائل مسلحة عراقية باستهداف القاعدة، انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني ورئيس هيئة الحشد الشعبي، في غارة أميركية قرب مطار بغداد.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع