العراق.. قتلى وجرحى بانفجار في البصرة وتضارب بالأعداد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          تعرف على موازين القوى العسكرية بين روسيا وأوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 277 - عددالزوار : 81777 )           »          وليام جوزيف بيرنز - رئيس وكالة المخابرات المركزية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          مايكروسوفت تحل لغز "الشقة رقم 15" وتصادر 42 موقعا لقراصنة صينيين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          كاتبة أميركية: بعد 80 عاما.. الولايات المتحدة تعلمت الدروس الخطأ من هجوم بيرل هاربر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          وسط مخاوف من اندلاع الحرب.. بايدن وبوتين يبحثان أزمة أوكرانيا في قمة افتراضية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الأيــام العالمــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


اليوم العالمي للمتاحف ( 18 مايو من كل عام )

قســــــم الأيــام العالمــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 24-04-21, 06:39 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي اليوم العالمي للمتاحف ( 18 مايو من كل عام )



 

اليوم العالمي للمتاحف


"إتاحة الفرصة للمختصين في المتاحف للتواصل مع المجتمع" هكذا خرجت الفكرة للنور.. وأجمع المشاركون في اجتماع الجمعية العامة للمجلس المجلس العالمي للمتاحف "ICOM" ، عام 1977 في موسكو، أن يكون هذا هو غاية تخصيص يوم عالمي للاحتفال بالمتاحف كل عام، وهو التذكير دائما برسالة العاملين في مجال المتاحف، ومفادها زيادة الوعي بأهمية المتاحف في تنمية المجتمع، والتأكيد على أن المتحف ليس فقط مكانا لحفظ الكنوز التاريخية والتراثية والثقافية، بقدر ما هو مركز علمي وثقافي لنشر العلوم والتعريف بالتراث الإنساني .
تطورت فكرة الاجتماع منذ تاريخ هذا الاجتماع، وحرص المجلس العالمي للمتاحف على الترويج لأهمية مشاركة المتاحف بمختلف أنواعها وتخصصاتها في هذه الاحتفالية، حتى بات اليوم العالمي للمتاحف كل عام يجتذب مشاركين من كافة أنحاء العالم ما منحه شعبية عالمية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مع تطور الاحتفال، اقترح المجلس العالمي للمتاحف منح تسمية خاصة للاحتفال كل عام، وهو الاقتراح الذي تم تفعيله للمرة الأولي عام 1992 بإطلاق شعار "المتاحف والبيئة" على احتفال ذلك العام، وتوالت الشعارات سنويا بعدها ومنها : "المتاحف والسياحة" ، "المتاحف وسائل للتغير الاجتماعي والتنمية"، وغيرها.
مع عام 2011 مرّ اليوم العالمي للمتاحف بمحطة مهمة بعد الإعلان عن الشراكة مع منظمات دولية وإقليمية أخرى تشارك المجلس العالمي للمتاحف في السعي للحفاظ على التراث ومنها منظمة اليونسكو, وكان شعار تلك الاحتفالية "المتحف والذاكرة، معروضات تحكى قصتنا".
تمسكا بالهدف الأصلي لليوم العالمي للمتاحف، وهو المشاركة المجتمعية، تحرص دول العالم على عدم الارتكان فقط لشعار يعنون ذكرى الاحتفال العالمي، بل الإعداد المبكر لأنشطة وفعاليات تشجع الجمهور على العودة لزيارة المتحف مرة أخرى، فالبعض يلجأ لاستقبال رحلات طلابية، أو فتح أبواب المتاحف بالمجان في هذا اليوم، أو افتتاح معارض فنية احتفالية في بهو المتاحف.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع