اغتيال الجعبري.. إسرائيل تجدد غاراتها على غزة وسرايا القدس تطلق صواريخها على تل أبيب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          الحرب الروسية الأوكرانية - زيلينسكي يصف الضغط بالجحيم.. القوات الروسية تتقدم بشرق أوكرانيا وحلف الناتو يدعو لمنع موسكو من النصر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          التايمز: دليل مبسط لتاريخ التوترات بين الصين وتايوان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          مقال بواشنطن بوست: أميركا قادرة على مواجهة الصين وروسيا في وقت واحد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          توقيت حساس ومخاطر غير مسبوقة.. ماذا وراء تحذير غوتيريش من الإبادة النووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          أدب القنبلة النووية -من أبرز رواد أدب القنبلة الذرية تاميكي هارا (1905-1951) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 31 )           »          تيسير الجعبري.. قائد شمال غزة بسرايا القدس سابقاً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 45 - عددالزوار : 6434 )           »          تركيا هي كلمة السر.. لماذا تعيد أذربيجان بناء جيشها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 52 )           »          موقع ذا سوشياليست: بايدن يسعى للدخول في حرب مع الصين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          ماذا تعرف عن ألقاب "الباشا" و"البيه"؟ يستخدمها المصريون رغم إلغائها رسميا منذ 70 عاما (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          الحرب في أوكرانيا.. حصاد 6 أشهر من الأرباح والخسائر وضبابية تلُف نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          شاهد | لحظة بلحظة.. ماذا سيحدث لك وللعالم إذا وقعت حرب نووية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          تايبيه تطالب بإدانة دولية لتهديد بكين.. صواريخ صينية تحلق فوق تايوان للمرة الأولى (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          مقال في فورين أفيرز: الصين في وضع الهجوم.. كيف غيرت الحرب في أوكرانيا إستراتيجية بكين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 55 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قانون جديد يفرض وضع علامة "عميل أجنبي" على أي منشورات مصدرها عملاء أجانب في روسيا

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-04-21, 07:19 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قانون جديد يفرض وضع علامة "عميل أجنبي" على أي منشورات مصدرها عملاء أجانب في روسيا



 

قانون جديد يفرض وضع علامة "عميل أجنبي" على أي منشورات مصدرها عملاء أجانب في روسيا

3/4/2021

اعتمدت السلطات الروسية قانونا جديدا، يفرض على المواطنين وضع علامة "عميل أجنبي" على أي منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من وسائل الإعلام، إذا كان مصدرها مؤسسات إعلامية أو حقوقية أو شخصيات مصنفة في روسيا كعملاء أجانب.
وأثار هذا القانون انتقادات وسجالا واسعا في البلاد، بين من يعتبره انتهاكا لحرية التعبير والحق في التعامل مع المعلومات، ومن يخشى تعرضه للملاحقة القانونية بتهمة التعاون مع العملاء الأجانب.

وقالت الباحثة المختصة بالشأن الروسي في "منظمة العفو الدولية" (Amnesty International) ناتاليا بريلودسكايا إن هذه القوانين تنتهك حرية الإنسان والالتزامات الروسية الدولية، وهي مرتبطة بمخاوف السلطات، وتأتي في إطار التضييق على المجتمع المدني.
لكن المسألة أكبرُ من ذلك بالنسبة للسلطات الروسية؛ فموسكو بهذه الطريقة تحاول حماية نفسها مما تعتبره تدخلا في شؤونها الداخلية وحملة إعلامية يقودها الغربُ ضدها، وفقا لمسؤولين روس.
وفي هذا السياق، يقول إفغيني فيودوروف، وهو نائب في مجلس الدوما عن حزب "روسيا الموحدة" الحاكم، "عندما يدور الحديث عن الأمن القومي، فإن حرية التعبير تصبح في المرتبة الثانية.
وأضاف "يجب السماح بتدمير الدولة من أجل حرية الكلمة".
ويقول نشطاء إن القانون يُشدد الخناق على العديد من المؤسسات والمنظمات المصنفة في روسيا كعملاء أجانب، فيدفع بالشركاء إلى التخلي عن العمل معها، ويثير التحفظات لدى النشطاء العاملين فيها ومن يتعاون معها من عامة الناس.
وفي هذا السياق، تقول ديانا بارسيغيان، وهي خبيرة في مركز "لا للعنف" المدرج في قائمة العملاء الأجانب، إن القانون سيؤثر بالطبع عليهم، "نحن ندرك أن إشارة (عميل أجنبي) بمثابة الإنذار، وبالنسبة للكثيرين تعني أننا منظمة غير مفهومة وعدوة لروسيا".

وتزداد المخاوف بشأن ما يحمله القانون في طياته من أبعاد وتقييدات، قد تجلب الملاحقة القانونية لأي شخص ينشر مواد مصدرُها عميل أجنبي، وتجد السلطات فيها تهديدا لأمن روسيا.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع