يقيد ترشح العسكر للرئاسة.. المجلس الأعلى الليبي يقر قانوني الانتخابات الرئاسية والتشريعية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          ذكرى توقيع كامب ديفيد.. عندما قاطع العرب مصر لعشر سنوات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 15 )           »          نيويورك تايمز: روبوت قاتل استخدم في اغتيال أكبر عالم نووي إيراني ومسؤولون أميركيون أقروا الخطة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          أفغانستان.. أهالي ضحايا الضربة الأميركية يرفضون الاعتذار وقتلى من طالبان بجلال آباد واستئناف التعليم الثانوي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          مقال في ناشونال إنترست: يجب على الكونغرس معاقبة حفتر بسبب دوره المدمر في ليبيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 42 )           »          لماذا نقع في غرام كتب السير الذاتية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          بعد إعلان اتفاق أوكوس.. الناتو يبحث تحديات من الصين وروسيا وأسف أميركي أسترالي لاستدعاء فرنسا سفيريها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 45 )           »          بعد مقتل زعيم تنظيم الدولة بالصحراء الكبرى.. أميركا تدعم جهود فرنسا بأفريقيا و"إيكواس" ترفض وجود مسلحي فاغنر في مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          إثيوبيا تدفع بقوات خاصة من الأقاليم لحماية سد النهضة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          تشديد الأمن حول مبنى الكونغرس الأميركي قبل احتجاج لأنصار ترامب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          أميركا ستبقي على 2500 جندي بالعراق والجيش العراقي هو من سيحارب تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          وصلت إلى 6 ملايين دولار يوميا.. تكلفة البحث عن الأسرى المفقودين هي الأعلى بتاريخ إسرائيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          السلاح الأميركي في يد طالبان.. هل تصل أسراره إلى الصين؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          غني وافق على عرض بالتفاوض ثم اختفى بعد 3 ساعات.. زلماي يتحدث عن كواليس الساعات الأخيرة قبل سقوط كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          اكتشفت ثغرة خطيرة.. "غوغل" تحذر مستخدمي متصفح "كروم" وتطلب منهم تحديثه فورا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


مقال بواشنطن بوست: أفضل شيء لذكرى هجمات 11 سبتمبر هو تجاوزها

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-09-21, 05:00 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي مقال بواشنطن بوست: أفضل شيء لذكرى هجمات 11 سبتمبر هو تجاوزها



 

مقال بواشنطن بوست: أفضل شيء لذكرى هجمات 11 سبتمبر هو تجاوزها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الكاتب: الإحساس بحصانة أميركا الذي كان سائدا قبل أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 حلت مكانه مشاعر المرارة والانقسام (رويترز)



9/9/2021

يرى الكاتب إي جيه ديون أن الدرس الأساسي الذي يجب أن تتعلمه الولايات المتحدة من أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 هو أن تكون حذرة من الدروس التي تعتقد أنها تعلمتها من الأحداث الصادمة، لأن الصدمة يمكن أن تقوض التفكير الواضح والمداولات الهادئة التي تتطلبها القرارات الكبيرة.
وذكر في مقاله في صحيفة "واشنطن بوست" (Washington Post) أن الصدمة التي شعرت بها أميركا في ذلك الوقت تفاقمت بسبب التناقض بين تجربتها في الضعف المفاجئ والمزاج الذي شكلته فترة طويلة من الوئام النسبي وما يقرب من عقد من الازدهار.
وتحدث الكاتب عن الوحدة التي جمعت الأمة على قلب رجل واحد عقب أحداث 11 سبتمبر لبعض الوقت، وكادت السياسة الحزبية أن تختفي خلالها.
وأردف بأن هذه الوحدة ما كانت لتدوم، وأنه إذا كان قرار مهاجمة طالبان والقاعدة في أفغانستان مطلبا جماهيريا على نطاق واسع، فإن استخدام 11 سبتمبر لتبرير غزو العراق لم يكن كذلك.
وأضاف أنه على الرغم من أن الأميركيين التفوا حول علم بلدهم عندما بدأت الحرب في العراق، فإنه كانت لديهم شكوك جسيمة في خوضها، وعظمت تلك الشكوك مع استمرار الحرب.
رغم أن الأميركيين التفوا حول علم بلدهم عندما بدأت الحرب في العراق، فإنه كانت لديهم شكوك جسيمة في خوضها، وعظمت تلك الشكوك مع استمرار الحرب
والطريقة التي قدم بها مسؤولو إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش حجتهم للتدخل في العراق، زرعت بذور الانقسام الذي انتشر في السياسات الفاسدة اليوم. فقد رسموا صورا غير واقعية تماما لما ستحققه الحرب، كما قال ديك تشيني نائب الرئيس آنذاك "في الواقع سيُرحب بنا كمحررين"، وهاجموا منتقدي التجربة بعبارات حزبية.
وعلق الكاتب بأن الإحساس بحصانة أميركا الذي كان سائدا قبل أحداث 11 سبتمبر، حلت مكانه مشاعر المرارة والانقسام والشكوك الجديدة حول قدرات البلاد.
ومع ذلك يرى ديون أن الولايات المتحدة تحتاج إلى تجاوز أحداث 11 سبتمبر وتجاوز الغطرسة التي جعلتها تعتقد أن بإمكانها إعادة تشكيل العالم بالقوة وتجاوز الإغراء الدائم لاستخدام الكارثة لتبرير مخططات كانت موجودة بالفعل في ذهنها قبل وقوع الكارثة.
وأضاف أن ما فعلته أميركا عقب 11 سبتمبر مباشرة لم يكن مستوحى من الخطط الضخمة، ولكن من الاستجابة المضنية للإخفاقات الأكثر شيوعا مثل الفشل في فهم المعلومات الاستخبارية المتاحة والتصرف بناء عليها، ونقص التعاون بين الوكالات المكلفة بالحفاظ على سلامة البلاد، والعجز عن فهم حجم الضرر الذي يمكن أن يلحقه أعداء أقل قوة من أميركا بكثير.
واختتم الكاتب مقاله بأن ما لا تحتاجه أميركا هو التصريحات المنمقة عن الأهداف الأميركية يوم 11 سبتمبر/أيلول 2021، ومن الأفضل أن يكون هناك ذكرى رصينة للأبطال والقتلى، وتقييمات واقعية لما يتطلبه الأمر لحماية الشعب، والتعهد بأن لا تبقى البلاد غارقة في المشاعر والاندفاعات والأخطاء التي أعقبت لحظة مأساوية، ودعوات بألا تواجه مرة أخرى مصيبة من هذا النوع.

المصدر : واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:57 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع