"جي بي يو 39".. قنبلة أميركية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          إيلون ماسك ...مهندس ومخترع وملياردير أميركي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          تجدد معارك الفاشر والبرهان وبلينكن يبحثان وقف التصعيد واستئناف المفاوضات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          سعي البرهان لتغيير الوثيقة الدستورية يفجر جدلا قانونيا وسياسيا بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 48 )           »          روسيا: نقترب من إقامة علاقات كاملة مع حكومة طالبان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          محاكمة ترامب "التاريخية" تقترب من نهايتها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          اللواء الركن ( متقاعد ) فايز الدويري - محلل عسكري أردني (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          حزب "الجماعة" الإسلامي في جنوب أفريقيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 61 )           »          قصة إمارة شرق الأردن قبل أن تصبح المملكة الأردنية الهاشمية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 49 )           »          من هم خلفاء المرشد الأعلى المتوقعون ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          أبرز حوادث الطيران التي لقيت فيها شخصيات معروفة مصرعها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 57 )           »          ما هي المطبات الهوائية ولماذا تحدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 66 )           »          من هو رئيس محكمة العدل الدولية نواف سلام؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 76 )           »          ما الفرق بين المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 62 )           »          في القرن الـ16.. المقاومة المغربية تتصدى لأساطيل المستعمر البرتغالي بسلاح الوحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


غارات للتحالف بصنعاء والحديدة.. اعتراض مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2022 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 26-03-22, 06:35 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي غارات للتحالف بصنعاء والحديدة.. اعتراض مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية



 

غارات للتحالف بصنعاء والحديدة.. اعتراض مسيرات أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية وحريق ضخم في منشأة لأرامكو بجدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حريق ضخم في منشأة نفطية لأرامكو بمدينة جدة (رويترز)



26/3/2022

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن اعتراض طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة، كما أكد تعرّض منشأة نفطية في جدة لهجوم حوثي مما أدى لنشوب حريق ضخم، متوعدا الحوثيين بالرد.
وقال التحالف في وقت مبكر من فجر اليوم السبت إنه اعترض ودمّر طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية، أطلقتا باتجاه السعودية.
وأضاف التحالف "ننفذ ضربات جوية لمصادر التهديد في صنعاء والحديدة باليمن".
وفي وقت سابق، أكد التحالف أنه سيتعامل مباشرة مع مصادر التهديد، وسيُجنب المنشآت المدنية والنفطية الأضرار الجانبية، كما دعا المدنيين إلى تجنّب الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية في مدينة الحديدة باليمن.
وكان التحالف قال إن الدفاعات السعودية دمّرت قبل ذلك مسيرتين مفخختين أطلقتا باتجاه نجران، مضيفا أنه بعد التعرض لـ16هجوما سيبقى ممارسا لضبط النفس لإنجاح المشاورات.
وحذر التحالف الحوثيين مما سماه التمادي في انتهاكاتهم، واعتبر أن استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

استهداف أرامكو

وبدوره، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي إن محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة تعرّضت لعمل عدائي، حيث تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل الحوثيين.
وأشار المالكي إلى نشوب حريق بخزانين تابعين للمنشأة النفطية، وأنه تمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات أو خسائر بشرية.
وأشار المتحدث إلى أن هذا التصعيد يستهدف المنشآت النفطية ويركز عل محاولة التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي، مؤكدا أنه ليس هناك أي تأثير أو تداعيات لهذه الهجمات على مناشط الحياة العامة في مدينة جدة.
وفي السياق نفسه، أعلن التحالف نشوب حريق محدود بمحطه توزيع الكهرباء في محافظة صامطة جنوبي السعودية، موضحا أن مقذوفا سقط على المحطة وتسبب في اندلاع الحريق، دون أن يخلف أي خسائر بشرية.
وأعلن التحالف أيضا أن الشركة الوطنية للمياه في السعودية تعرّضت لهجوم في ظهران الجنوب.
واعتبر التحالف الذي تقوده السعودية صمت المنظمات عن مهاجمة المدنيين باستخدام مواقع محمية، يضعها أمام مسؤولية أخلاقية.
ودعا -في بيان له- الحوثيين إلى احترام القانون الدولي ووقف التصعيد باستخدام المواقع ذات الحماية الخاصة، مؤكدا مراقبته نشاطا وتحركات مشبوهة لإطلاق هجمات عدائية من مطار صنعاء الدولي.


ردّ الحوثيين

في المقابل، قالت وسائل إعلام حوثية إن التحالف شنّ غارات على مدينة الحديدة غربي اليمن.
وكان الناطق العسكري لجماعة أنصار الله الحوثيين يحيى سريع أعلن استهداف منشآت نفطية لأرامكو في مدينة جدة، ومنشآت وصفها بالحيوية في العاصمة الرياض بصواريخ مجنحة.
وقال زعيم جماعة أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي إن حلّ الأزمة في اليمن يكون بإنهاء ما سماه العدوان والاحتلال ورفع الحصار عن البلاد، محذرا من أن ما سماه المساعي الالتفافية لن تجدي نفعا، بحسب تعبيره.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع