أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 26 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 30 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 32 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80397 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 62 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 71 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 77 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


الجنرال مين أونغ هلاينغ - القائد العام للقوات المسلحة في ميانمار

قســــــم الشــــخصيات الســــــياســـــــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 03-02-21, 10:05 AM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي الجنرال مين أونغ هلاينغ - القائد العام للقوات المسلحة في ميانمار



 

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تولى منصب القائد العام للقوات المسلحة في 30 مارس 2011. وهو أيضًا عضو في مجلس الدفاع والأمن الوطني (NDSC) برئاسة رئيس ميانمار. كان سابقًا رئيس الأركان المشتركة لوزارة الدفاع في ميانمار، ورُقّيَ إلى رتبة لواء من فئة أربع نجوم في أوائل عام 2011 وإلى رتبة لواء من فئة الخمس نجوم في مارس 2013. وفي 5 نوفمبر 2020، أعلن تاتماداو عن ترقية مين أونغ هلاينغ إلى رتبة جنرال كبير وهي تعادل نائب رئيس ميانمار.

الحياة المبكرة والوظيفة

من عام 1972 إلى عام 1973 قبل أن يلتحق بأكاديمية خدمات الدفاع في الدفعة التاسعة عشرة عام 1974 في محاولته الثالثة.
وبحسب ما ورد نُبذ من قبل زملائه في الفصل بسبب شخصيته المتحفظة. التواريخ الرئيسية هي كما يلي:
1972 مارس - جامعة يانغون للفنون والعلوم (قانون)
1974 - فيلق التدريب الجامعي (1971-1974: رقيب)
1974 يناير - أكاديمية خدمات الدفاع
1977 ديسمبر - كلف ملازم ثاني في الجيش البورمي
بعد التخرج، انتقل مين أونغ هلاينغ إلى مناصب قيادية في ولاية مون وفي عام 2002، رُقّي إلى منصب قائد قيادة منطقة المثلث في ولاية شانالشرقية وكان شخصية محورية في المفاوضات مع مجموعتين من المتمردين، جيش ولاية وا المتحدة (UWSA) وجيش التحالف الديمقراطي الوطني(NDAA).[4] ورد أن مين أونغ هلاينغ كان مقربًا من رئيس الوزراء التايلاندي السابق بريم تينسولانوندا، كما أنه كان حكيمًا واعتبر كشخصية بريم الأب.


الرتبة العسكرية
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة لواء - 2008/2009
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةفريق - أواخر عام 2009
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة عام - أوائل 2011
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نائب أول عام - مطلع 2012
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ضابط أول - مارس 2013


تعيينات

برز في عام 2009 بعد أن قاد هجومًا ضد جيش التحالف الديمقراطي لقوميات ميانمار المتمردة في كوكانغ.
في يونيو 2010، حل مين أونغ هلاينغ محل الجنرال شوي مان كرئيس أركان مشترك للجيش والبحرية والقوات الجوية.

في 30 مارس 2011 أصبح القائد العام الجديد للقوات المسلحة في ميانمار، ليحل محل رئيس الدولة المنتهية ولايته ورئيس المجلس العسكري الجنرال ثان شوي.
في نوفمبر 2011، وفقًا لصحيفة إيراوادي نيوز، كان "يعتقد على نطاق واسع" أنه بعد اجتماعات مين أونغ هلاينغ مع المسؤولين العسكريين الصينيين في ذلك الشهر وقيادته في إبرام اتفاقية ثنائية بشأن التعاون الدفاعي مع الصينيين، وأجرى أيضًا محادثات مع الصينيين، مع نائب الرئيس شي جين بينغ بشأن التعاون الصيني فيما يتعلق بنزاع كاشين.
في 27 مارس 2012، خلال خطاب ألقاه في نايبيداو، دافع مين أونغ هلاينغ عن استمرار دور الجيش في السياسة الوطنية.

في 3 أبريل 2012، أعلنت حكومة ميانمار أن مين أونغ هلاينغ قد رقي إلى نائب كبير لواء، وهي ثاني أعلى رتبة في القوات المسلحة لميانمار، ثم رقي إلى رتبة جنرال في مارس 2013.

نقد

انتهاكات حقوق الإنسان

أفاد مجلس حقوق الإنسان بأن جنود مين أونغ هلاينغ كانوا يستهدفون المدنيين عمداً في ولايات شمال ميانمار ويقومون "بالتمييز المنهجي" وانتهاكات حقوق الإنسان ضد الأقليات في ولاية راخين.

وعلى وجه الخصوص، اتُهم بالتطهير العرقي ضد الروهينغيا. قد ترقى انتهاكات حقوق الإنسان هذه إلى مصاف الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.
حظر Facebook Min Aung Hlaing من منصته مع 19 من كبار المسؤولين والمنظمات البورمية لمنع المزيد من التوترات العرقية والدينية في ميانمار. جاء هذا الإجراء عقب تقرير تحقيق للأمم المتحدة يفيد بأن بعض القادة العسكريين في ميانمار سيتم التحقيق معهم ومحاكمتهم بتهمة الإبادة الجماعية بسبب حملة قمع ضد مسلمي الروهينجا. قام تويتر لاحقًا بحظره في 16 مايو 2019.
في 17 مارس 2019، نشر كياو زاو أو، النائب عن راخين، رسالة مفتوحة ثنائية اللغة إلى مين أونغ هلاينغ حول العديد من انتهاكات تاتماداو في ولاية راخين، التي أزهقت أرواح المدنيين وممتلكاتهم، وألحقت أضرارًا ببعض المباني ذات التراث الثقافي أيضًا.
في يوليو 2019، منعته حكومة الولايات المتحدة من السفر إلى الولايات المتحدة.

في ديسمبر 2020، جمدت أصول مين أونغ هلاينغ الأمريكية وجرمت المعاملات المالية بينه وبين أي شخص في الولايات المتحدة.

الفساد

أثار مين أونغ هلاينغ جدلًا كبيرًا بسبب المصالح التجارية الكبيرة لعائلته والتضارب المحتمل في المصالح. وهو مساهم رئيسي في شركة ميانمار الاقتصادية القابضة المحدودة (MEHL) المملوكة للجيش. خلال السنة المالية 2010-11، امتلك 5000 سهم وتلقى توزيعات أرباح سنوية قدرها 250.000 دولار. وهو عضو في مجموعة Patron Group التابعة لشركة MEHL، والتي تدير المجموعة.
يمتلك نجله أونغ بياي سون عددًا من الشركات الخاصة، ولديه أيضًا حصة أغلبية في Mytel، شركة اتصالات وطنية.


الجوائز والأوسمة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسام الخدمة العسكرية للأكثر الأشجاع، القائد الباسل للقوات المسلحة الماليزية، وسام القوات المسلحة الماليزية الفخرية للشجاعة (الدرجة الأولى)، ماليزيا
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ميدالية "لتعزيز الكومنولث العسكري" (وزارة الدفاع، روسيا)
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسام الشرف من FSMTC "للمزايا في مجال التعاون العسكري التقني"
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسام الفيل الأبيض الأكثر تعاليًا، فارس غراند كروس (الدرجة الأولى)، تايلاند
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة أرفع وسام تاج تايلاند، نايت غراند كروس (الدرجة الأولى)، تايلاند

المصدر : ويكيبيديا

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 04-02-21, 04:12 PM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع