القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9482 )           »          الظفرة.. ماذا تعرف عن القاعدة العسكرية الأميركية الفرنسية بالإمارات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 300 - عددالزوار : 87595 )           »          الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الصراع في تيغراي: تعرف على الجماعات المسلحة التي وحدت صفوفها ضد حكومة أبي أحمد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          متمردو تيغراي يعلنون تجدد القتال بمنطقة عفر والحكومة الإثيوبية تحملهم المسؤولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الخارجية الأميركية تجيز صفقة عسكرية محتملة لمصر بـ2.5 مليار دولار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          بوركينا فاسو.. العالم يدين الانقلاب ويطالب الجيش باحترام الدستور (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          لوموند: خيارات بوتين في أوكرانيا.. تدخل عسكري أم تصعيد دبلوماسي أم هجوم إلكتروني؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سعد زغلول.. كيف قاد المُلاك والفلاحين في مواجهة الاستعمار؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أزمة أوكرانيا.. الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          بوركينا فاسو.. الجيش يسيطر على المرافق الحيوية في البلاد والسفارة الأميركية تغلق أبوابها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أوكرانيا.. الناتو يحشد قواته والكرملين يتهمه بالتصعيد وجونسون متفائل بإمكانية الحل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          تحقيق استقصائي أوروبي.. من هم الدبلوماسيون الروس الذين طردهم الناتو بتهمة التجسس؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          للمرة الثانية خلال أسبوع.. الحوثيون يستهدفون مواقع حساسة في الإمارات وقوات أميركية تحتمي بالملاجئ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح الأرشيف العام > ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


أفغانستان.. كابل تريد انسحابا محسوبا للقوات الأجنبية وطالبان تحذر

ملف خاص بأهم الاحداث والتطورات العسكرية والسياسية لعام 2021 م .


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-02-21, 07:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي أفغانستان.. كابل تريد انسحابا محسوبا للقوات الأجنبية وطالبان تحذر



 

أفغانستان.. كابل تريد انسحابا محسوبا للقوات الأجنبية وطالبان تحذر

حلف الناتو سيعقد اجتماعا لوزراء دفاع الدول الأعضاء فيه يومي الأربعاء والخميس المقبلين لمناقشة سحب قوات الحلف في أفغانستان.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جنديان من قوات حلف الناتو خلال حفل تخرج فوج من القوات الأفغانية (رويترز-أرشيف)



14/2/2021

قال مصدر حكومي أفغاني للجزيرة إن كابل ترغب في انسحاب القوات الأجنبية كافة، ولكن بطريقة لا تخل بالوضع الأمني في البلاد، في حين حذرت حركة طالبان من أن بقاء هذه القوات ليس في مصلحة أي طرف. وتأتي تصريحات الطرفين قبل أيام من اجتماع لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، لبحث بقاء القوات الأجنبية في أفغانستان.
وأضاف المصدر أن الحكومة الأفغانية تنتظر قرار قادة الناتو في اجتماعهم الأسبوع المقبل، بشأن بقاء القوات الأجنبية في أفغانستان، كما أفاد المصدر بأن لجانا من كلا الحكومتين الأفغانية والأميركية بدأت التواصل في ما بينها للعمل على مراجعة بنود الاتفاق الموقع بين واشنطن وحركة طالبان في فبراير/شباط 2020.

وقال مراسل الجزيرة في كابل معن خضر إن الحكومة الأفغانية تنتظر من اجتماع الناتو اتخاذ قرار بشأن وجود القوات الأجنبية في أفغانستان، وأضاف مراسل الجزيرة أن الحكومة الأفغانية لا تريد أن يؤدي انسحاب القوات الأجنبية إلى خلل أمني في البلاد.


انسحاب السوفيات

وفي هذا السياق، قال الرئيس الأفغاني أشرف غني -في رسالة وجهها اليوم للشعب الأفغاني بمناسبة الذكرى 32 لانسحاب السوفيات من أفغانستان- إن الانسحاب غير المحسوب للسوفيات "أدخل البلاد في حرب أهلية وصراعات غير منتهية".

من ناحية أخرى، قالت حركة طالبان -في بيان لها- إنها نفذت التزاماتها المنصوص عليه في اتفاق الدوحة المبرم بينها وبين الولايات المتحدة، وأضافت الحركة أن "رسالتنا للاجتماع الوزاري المقبل للناتو هي أن استمرار الاحتلال والحرب ليس في مصلحتكم ولا في مصلحة شعوبكم وشعبنا". وتابعت "كل من يسعى لتمديد الحروب والاحتلال سيكون مسؤولا عنها تماما كما في العقدين الماضيين".
من جهة أخرى، قال مصدر في حلف الناتو لوكالة الأنباء الألمانية إن الحلف سيواصل مهمته في أفغانستان في الوقت الحاضر. وتقول الوكالة وفق معلوماتها إن ألمانيا والحلفاء الآخرين اتفقوا على ألا يتخذ أي قرار بشأن سحب جنود الحلف -وعددهم 10 آلاف- من أفغانستان خلال مناقشات اجتماع وزراء دفاع دول الحلف يومي الأربعاء والخميس المقبلين.
وقالت مصادر من الحلف إن من المقرّر -بدل ذلك- مطالبة حركة طالبان مرة أخرى بالحدّ من العنف، والقيام بمساعٍ جديدة في مفاوضات السلام مع الحكومة.


حلف الناتو

وأضافت أن الحلف لا يعتزم مغادرة أفغانستان إلا إذا سمحت الظروف بذلك، مبينة أن العنف الذي تسببه هجمات طالبان تحديدا لا يزال يقوّض عملية السلام، مؤكدة أنه يجب أن ينتهي.

وفي السياق نفسه، انتقد الأمين العام لحلف شمال الناتو ينس ستولتنبرغ حركة طالبان، واتهمها برفع مستوى العنف في أفغانستان، وطالب ستولتنبرغ الحركة بالوفاء بوعودها، قائلا إن على طالبان الحدَّ من العنف، ووقفَ صلتها بما وصفها بالجماعات الإرهابية.
وأشار مسؤول الحلف إلى أن دول الحلف ستجري مشاورات فيما بينها، ومع الإدارة الأميركية الجديدة بشأن تمركز جديد لقوات الناتو في أفغانستان.
يشار إلى أن أفغانستان تشهد في الآونة الأخيرة تصاعدا في أعمال العنف، وسط تعثر محادثات السلام بين الأطراف الأفغانية. ولم تتوصل المفاوضات إلى تحقيق أي اختراق، في وقت نفذت فيه طالبان هجمات بشكل شبه يومي، استهدفت قوات الحكومة في مناطق داخلية.

وارتفع منسوب العنف في العاصمة كابل خاصة، حيث تم استهداف شخصيات أفغانية بارزة، بما في ذلك صحفيون وناشطون وقضاة وسياسيون.

المصدر : الجزيرة + الألمانية

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع