أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 40 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 35 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 42 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 36 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80653 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 73 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 80 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 81 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قبطان روسي يسرق مراوح دفع مدمرة يخدم على متنها

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-01-21, 08:49 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قبطان روسي يسرق مراوح دفع مدمرة يخدم على متنها



 

قبطان روسي يسرق مراوح دفع مدمرة يخدم على متنها

تزن المسروقات 26 طناً من البرونز وتقدر تكلفتها بـ522 ألف دولار.. وقد تم استبدالها بمراوح أرخص ثمناً وأقل جودة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يخضع ضابط سابق في البحرية الروسية للتحقيق في اتهامات حول ضلوعه، هو وآخرين، في جريمة سرقة مراوح الدفع الخاصة بالمدمرة العسكرية التي كان يقوم بالخدمة عليها كقبطان.
بحسب ما نشرته مجلة Popular Mechanics الأميركية، يواجه القبطان السابق، والذي لم يتم ذكر اسمه، اتهامات بتقديمه المساعدة لتنظيم سرق مراوح ضخمة مصنوعة من البرونز، تزن الواحدة منها 13 طناً، من مدمرة الصواريخ الموجهة "بيسبوكويني"، واستبدال المراوح الأصلية بنسخ رديئة ورخيصة الثمن.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المدمرة بيسبوكويني

ووفقاً لما نشرته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، حدثت جريمة السرقة في حوض بناء السفن في يانتار في مدينة كالينينغراد، حيث كانت تجرى عمليات تحويل للمدمرة "بيسبوكويني"، والتي أصبحت تستخدم كمتحف عائم منذ عام 2018.
وتضمنت عمليات التحويل جعل الأسلحة الموجودة على متن المدمرة غير صالحة للاستعمال، بالإضافة إلى تعطيل أجهزة الاستشعار وتصريف الوقود والزيوت والمواد الأخرى القابلة للاشتعال من نظام الدفع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المدمرة بيسبوكويني بعد تحويلها لمتحف

أكثر من نصف مليون دولار

وبعد اكتشاف السرقة، بدأت تحقيقات قادها اللواء القاضي سيرغي شرشافيخ، رئيس قسم التحقيقات العسكرية في أسطول البلطيق الروسي، والذي يتولى عادة التحقيق في جرائم الفساد وتهريب المخدرات والسرقة وحتى تهريب الفراء.
ووصف شرشافيخ القضية بأنها "غير عادية" حيث قام القبطان السابق، بمعاونة أفراد عسكريين ومدنيين آخرين، بطريقة ما بفك براغي مراوح المدمرة "بيسبوكويني".
وتشتمل المسروقات على اثنين من المراوح البرونزية والبراغي الخاصة بها، والتي تزن 26 طناً، والتي تم استبدالها بمراوح أرخص ثمناً وأقل جودة. وقدر شرشافيخ قيمة المسروقات بـ39 مليون روبل روسي (522 ألف دولار أميركي)، مشيراً إلى أن اللصوص نفذوا حيلة متقنة لإخفاء الجريمة، حيث قاموا بتصنيع نسخ مزيفة بالكامل للمعدات المفقودة.
ومن المرجح أنه تم صهر المسروقات كخردة وبيع البرونز منها بقيمة أقل بكثير من نصف مليون دولار.
يذكر أن المدمرة "بيسبوكويني"، التي يعود تاريخ بنائها إلى عام 1993، مزوّدة بمراوح دافعة من البرونز بأربعة شفرات، يتم تدويرها بمجموعتين من التوربينات البخارية الموجهة طراز TV-12، والتي توفر قوة 110.000 حصان لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 32.7 عقدة.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المدمرة بيسبوكويني


وقد تم تحويل المدمرة "بيسبوكويني" إلى متحف بعد خروجها عن الخدمة في عام 2018، ولكن في أوج عملها، كانت واحدة من أكبر المركبات العسكرية وأكثرها قدرة في البحرية الروسية.
وكانت المدمرة "بيسبوكويني" مجهّزة بثمانية صواريخ من طراز Moskit المضادة للسفن وبصواريخ من طراز SA-N-7 المضادة للطائرات، بالإضافة إلى مدفعين من عيار 130 ملم وأربعة مدافع غاتلينغ المضادة للصواريخ وطوربيدات مضادة للغواصات. كما كانت تتسع لحمل طائرات هليكوبتر، علاوة على أنها كانت مزودة بتجهيزات تسمح للمدمرة بزرع ما يصل إلى 40 لغماً بحرياً في كل مهمة.
المصدر : العربية نت



 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:07 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع