سلالة جديدة من دلتا كورونا تظهر وإصابات ترتفع.. ما الذي حدث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 4 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 263 - عددالزوار : 77404 )           »          في سابقة من نوعها.. سفن حربية روسية وصينية تقوم بدوريات مشتركة في المحيط الهادي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اليمن.. اغتيال قيادي بارز بحزب الإصلاح برصاص مجهولين في تعز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          انقلاب المعادلة.. فلسطينيون يلتفون حول جنود الاحتلال ويمطرونهم بالحجارة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          نيوزيلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4073 )           »          باتسي ريدي - حاكم عام نيوزلندا (28 سبتمبر 2016 – 28 سبتمبر 2021 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9 )           »          كيف يتم تعيين حاكم عام نيوزيلندا ؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          سيندي كيرو - الحاكم العام لنيوزلندا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 2 - عددالزوار : 16 )           »          إسلام آباد تنفي.. تسريبات عن اتفاق يتيح لواشنطن استعمال أجواء باكستان لتنفيذ عمليات بأفغانستان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. التحالف يستهدف موقعا حوثيا لتجميع الزوارق وتفخيخها في الحديدة والمعارك تتواصل بمأرب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          صحيفة إسرائيلية: تل أبيب تضع عدة سيناريوهات لاحتمال الحرب مع حزب الله (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          القبض على جنديين ألمانيين سابقين لمحاولتهما تجنيد محاربين للقتال في اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          اليمن.. الجيش يستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب ويخسر 4 من كبار ضباطه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


القوات العراقية تقتل وتأسر عناصر من تنظيم الدولة في إطار عملياتها الانتقامية

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 30-01-21, 07:37 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي القوات العراقية تقتل وتأسر عناصر من تنظيم الدولة في إطار عملياتها الانتقامية



 




القوات العراقية تقتل وتأسر عناصر من تنظيم الدولة في إطار عملياتها الانتقامية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انتشار أمني في بغداد إثر التفجير المزدوج قبل 10 أيام (الأوروبية)


30/1/2021

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، مقتل عنصرين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، أحدهما المسؤول العسكري للتنظيم بصحراء محافظة الأنبار غرب البلاد.
وكانت الخلية قد أعلنت أمس الجمعة، مقتل 3 من عناصر التنظيم بينهم انتحاري، خلال إحباط قوات حرس الحدود هجوما انتحاريا للتنظيم في محافظة الأنبار.
من جهته، قال جهاز مكافحة الإرهاب في العراق إنه بدأ اليوم السبت عملية عسكرية في مناطق شمال العاصمة بغداد، لملاحقة بقايا تنظيم الدولة.
وسبق للجهاز أن أطلق الأسبوع الماضي، عملية لملاحقة بقايا عناصر التنظيم في بغداد وعدد من المحافظات، بعد يوم من تفجير انتحاري مزدوج -تبناه تنظيم الدولة- استهدف سوقا في ساحة الطيران وسط بغداد وخلف 32 قتيلا و110 جرحى.
وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق أول ركن عبدالوهاب الساعدي قد أكد في وقت سابق أن الجهاز لن يتوقف حتى القصاص من المتورطين ممن سهّلوا دخول الإرهابيَين اللذين فجّرا نفسيهما وسط بغداد.

وفي إطار الجهود لمحاربة تنظيم الدولة، أعلنت السلطات عن إحباط مخطط كان يستهدف محافظة نينوى (شمال البلاد) بهجمات إرهابية.
وقال جهاز الأمن الوطني، في بيان صحفي، إن مفارز الجهاز، وبناء على معلومات أفادت بتحركات لعناصر تنظيم الدولة في مناطق متفرقة بالموصل، شرع الجهاز بالمراقبة والتعقب.
وأضاف أن "المفارز تمكّنت من إلقاء القبض على 7 إرهابيين -مطلوبين للقضاء وفق أحكام الإرهاب- كانوا يخططون لإعادة تشكيلهم بخلية لاستهداف المحافظة بهجمات إرهابية".

وقبل يومين، كان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد أعلن أن قوات الأمن العراقية قتلت أبو ياسر العيساوي، القيادي في تنظيم الدولة الذي يطلق على نفسه لقب "نائب الخليفة ووالي العراق".

وغرّد الكاظمي على تويتر "شعب العراق.. إذا وعد أوفى".


وكانت مصادر أمنية أفادت بأن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الذي تقوده أميركا شن 5 ضربات جوية، أدت إلى مقتل 10 على الأقل من عناصر التنظيم في وادي الشاي جنوب مدينة كركوك.

وأكد مصدر أمني عراقي أن العيساوي "من بين القتلى"، موضحا أن العملية نفذت بناء على معلومات من المخابرات العراقية.
وخلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، ولا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم "مثلث الموت".
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على تنظيم الدولة باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد، اجتاحها التنظيم صيف 2014.

المصدر : الجزيرة نت + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع