وُصف باليوم الأهم في مسار الثورة.. مخاوف من صدامات في مسيرات الخميس بالسودان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          أردوغان يطلب من البرلمان تمديد تفويضه بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 262 - عددالزوار : 77155 )           »          كورونا.. متحور جديد يثير القلق في بريطانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          عون يتباحث مع أميركيين حول ترسيم الحدود مع إسرائيل واستئناف التدقيق الجنائي بحسابات مركزي لبنان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          كولن باول - وزير الخارجية الأمريكي السابق (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5178 )           »          منها ماك بوك جديد.. هذه الأجهزة التي أعلنت عنها آبل في مؤتمرها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          العقل المدبر لعدة تفجيرات دامية - غزوان الزوبعي الملقب بأبي عبيدة بغداد الذي أعلن العراق اعتقاله؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الركود العظيم.. هل بدأت قوة الصين بالأفول؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          العالم أكبر من 5.. لافروف يؤيد أردوغان في ضرورة تمثيل القوى الجديدة بمجلس الأمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ملف خاص بانتخابات الرئاسة الامريكية - 2020 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 171 - عددالزوار : 38996 )           »          فاجأ الاستخبارات الأميركية.. الصين أطلقت صاروخا "فرط صوتي" في المدار (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          التيار الصدري في العراق من النشأة إلى صدارة الانتخابات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          العراق.. الصدر يطرح خطة لسحب 10 ملايين قطعة سلاح وحصرها بيد الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          نيويورك تايمز: بيروت مدينة الجميع تختبر مجددا العنف الطائفي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جناح المواضــــيع العســـــــــكرية العامة > قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


في رسالة مشتركة.. 10 وزراء دفاع أميركيين سابقين يحذّرون من تدخل الجيش في الانتخابات

قــســــــــم الأخبــــار الــعـســــــكـــريــة و الســــــياسية العاجلة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 04-01-21, 07:10 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي في رسالة مشتركة.. 10 وزراء دفاع أميركيين سابقين يحذّرون من تدخل الجيش في الانتخابات



 

في رسالة مشتركة.. 10 وزراء دفاع أميركيين سابقين يحذّرون من تدخل الجيش في الانتخابات

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وزراء الدفاع السابقون حذّروا من تداعيات إدخال القوات المسلحة في حل النزاعات المتعلقة بالانتخابات (الأناضول)


4/1/2021

حذّر 10 وزراء دفاع أميركيين سابقين من أي تدخل للجيش في تحديد نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية مؤكدين أن الانتخابات قد انتهت، وذلك في رسالة مشتركة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" (The Washington Post) اليوم الاثنين.
وجاء في الرسالة التي وقّعها جميع وزراء دفاع الولايات المتحدة السابقين الذين ما زالوا على قيد الحياة، وهم ديك تشيني، وجيمس ماتيس، ومارك إسبر، وليون بانيتا، ودونالد رامسفيلد، ووليام كوهين، وتشاك هاغل، وروبرت غيتس، ووليام بيري، وأشتون كارتر "لقد أجريت انتخاباتنا، وتمت عمليات إعادة فرز الأصوات ومراجعة الحسابات، وتعاملت المحاكم مع التحديات بالطرق المناسبة، وصدق حكام الولايات على النتائج، وصوتت الهيئة الانتخابية. وقد مضى وقت التشكيك في النتائج، ووقت العد الرسمي لأصوات المجمع الانتخابي، حسب الدستور والقانون".

وقال الوزراء السابقون "بصفتنا وزراء دفاع سابقين، لدينا وجهة نظر مشتركة بشأن الالتزامات الرسمية للقوات المسلحة الأميركية ووزارة الدفاع. لقد أقسم كل منا على نصرة الدستور والدفاع عنه ضد جميع الأعداء، في الداخل والخارج، ولم نقسم على ذلك لشخص أو حزب بعينه".

وأكد الوزراء العشرة في رسالتهم أن الولايات المتحدة لديها سجل غير منقطع من التحولات الديمقراطية السلمية منذ عام 1789، بما في ذلك التحولات في أوقات الصراع الحزبي والحرب والأوبئة والكساد الاقتصادي، وطالبوا بألا يكون هذا العام استثناء.
وقال قادة البنتاغون السابقون إنه "ليس هناك دور للجيش الأميركي في تحديد نتيجة الانتخابات الأميركية، وإن الجهود الرامية إلى إشراك القوات المسلحة الأميركية في حلّ النزاعات المتعلقة بالانتخابات ستأخذنا إلى منطقة خطرة وغير قانونية وغير دستورية".
وحذّروا من أن "المسؤولين المدنيين والعسكريين الذين يوجهون أو ينفّذون مثل هذه المحاولات سيخضعون للمساءلة، بما في ذلك احتمال تعرضهم لعقوبات جنائية، بسبب العواقب الوخيمة لأعمالهم على جمهوريتنا".
وتأتي الرسالة في الوقت الذي لا يزال فيه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب يرفض الاعتراف بفوز خصمه الديمقراطي جو بايدن، كما يسعى عدد من الأعضاء الجمهوريين بالكونغرس للوقوف إلى جانب ترامب والاعتراض على فوز بايدن أثناء إقرار الكونغرس لنتائج المجمع الانتخابي الأربعاء المقبل.

المصدر : الجزيرة نت + واشنطن بوست

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:42 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع