ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 299 - عددالزوار : 87097 )           »          هجوم صاروخي يستهدف القاعدة العسكرية الفرنسية في مدينة غاو بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الجيش الأميركي: قواتنا في قاعدة إماراتية اضطرت للاختباء خلال الهجوم الحوثي على أبو ظبي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          أفغانستان.. مقتل7 بانفجار حافلة في مدينة هرات (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          تصريحاته أغضبت أوكرانيا.. رئيس البحرية الألمانية يستقيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          بفضل هذا الرجل.. ظهرت أولى الأقنعة الواقية من الغاز (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          "بيترلو"..هكذا تحولت شوارع مانشستر لبركة دماء بسبب وقفة احتجاجية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          وثيقة تكشف : كيف خطط السوفيت لمحو مدن بأكملها نووياً واحتلال أوروبا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          إليك طريقة استخدام واتساب دون إنترنت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          اجتثاث الكولاك.. هكذا أباد السوفيت الآلاف من فلّاحي أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          دون قصد.. غواصة بريطانية تقتل 5600 شخص عام 1941 (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          زنجبار.. الشواطئ التي بكت دماً (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          في ظل إنكار المجلس العسكري الحاكم.. واشنطن والأمم المتحدة تؤكدان وجود مرتزقة فاغنر الروسية بمالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          في خضم التوتر المتصاعد مع روسيا.. البنتاغون يعلن عن مناورات بحرية للناتو في البحر المتوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كيف استخدمت برمجية "ويسبرغيت" الخبيثة لتدمير معنويات أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـم الثقافة الـعــامــــة
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


12 مليون بلا جنسية في العالم

قســـم الثقافة الـعــامــــة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 11-03-11, 06:41 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي 12 مليون بلا جنسية في العالم



 

12 مليون بلا جنسية في العالم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نحو 300 ألف كردي في سوريا يعانون من مشكلة الهوية

لم تكتشف سونيا كاميلسي أنها واحدة من أصل 12 مليون من "البدون" في العالم، إلا بعد أن تخرجت في الثانوية في جمهورية الدومينيكان حيث ولدت ونشأت في كنف عائلتها الهايتية، وتتحدث اللغة الشائعة هناك وهي الإسبانية.
وتنقل صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية عن كاميلسي قولها "أنا دومينيكانية، بالطبع".
غير أن الحكومة الدومينيكانية كان لها رأي مخالف، فقبل عامين فوجئت كاميلسي -لدى محاولتها الحصول على شهادة ميلاد كمتطلب لدخول الكلية- بموظف التسجيل المدني وهو يقول لها بأنها ليست دومينيكانية.
وكان تبرير المسؤولين بأن كاميلسي لم تقدم أوراقا تثبت أن والدها -وهو مهاجر من هايتي- كان لديه إقامة قانونية عندما ولدت، في المقابل فإن هايتي نفسها لا تقبل كاميلسي بحجة أن الذين يختارون جنسية أخرى لا يستطيعون الحصول على الجنسية الهايتية.
والحكومة الدومينيكانية ترفض أمثال كاميلسي من منطلق مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وتجد كاميلسي نفسها الآن في مأزق، فلا تستطيع أن تلتحق بالجامعة أو تحصل على عمل بشكل قانوني، كما أنها تعجز عن الحصول على جواز سفر يسمح لها بمغادرة البلاد والبحث عن ملاذ آخر، فهي بحكم المنظمات الدولية أصبحت من "البدون".
وتقدر الأمم المتحدة عدد المحرومين من الجنسية بـ12 مليون شخص في مختلف أنحاء العالم.
مورين لينش من المنظمة الدولية للاجئين التي تعنى بهذه القضية وصفت حالة البدون بأنهم "بلا حياة حقيقية".
وتشير الصحيفة إلى أن البدون موزعون في مختلف أنحاء العالم بدءا من أوروبا وجنوب شرق آسيا والكاريبي وحتى في الولايات المتحدة الأميركية.
وقالت إن حركات حقوق الإنسان بدأت تدق ناقوس الخطر بشأن ما وصفته من تداعيات هذه الأزمة مثل الفقر والنزاع والافتقار إلى التعليم وقلة الرعاية الصحية، وغير ذلك من انتهاكات لحقوق الإنسان.
ففي أوروبا لا يملك الغجر أي وثائق تثبت هويتهم، وفي كينيا يعيش أكثر من مائة ألف نوبي رفضت الحكومة منحهم الجنسية.

فقد كان المستعمرون البريطانيون قد جاؤوا بأسلاف النوبيين من السودان إلى كينيا في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين للعمل كجنود.
وهناك أكثر من 120 ألف شخص في الكويت ترفض الحكومة منحهم الجنسية، فضلا عن نحو ثلاثمائة ألف كردي في سوريا يعانون من نفس المشكلة.
أما قضية الفلسطينيين من حيث الافتقار للجنسية فلا تخفى على أحد.
الولايات المتحدة أيضا تضم نحو أربعة آلاف من البدون الذين لم يتمكنوا من الحصول على اللجوء أو من الذين دخلوا البلاد بسبب انهيار أوطانهم، وفقا لموظفين في مجلس الشيوخ الذين يعملون على هذه القضية.
وتقول الصحيفة إن الحصول على النسبة الحقيقية للبدون في غاية الصعوبة لأسباب تعود إلى الغموض في الإحصاءات التي تقدمها بعض الدول.

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع