ولد وردي" قائد قوات جبهة تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          فصائل رحبت بها ومقربون من فتح: لا جديد فيها.. نشر تفاصيل وثيقة حماس للمخابرات المصرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          العثور على عبوة كانت معدة للتفجير بمهرجان خطابي لأردوغان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          أحدث هجوم دموي.. مقتل أكثر من 30 في هجوم على حافلة ركاب وسط مالي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          وحدة حاسوبية متكاملة تحوّل الهاتف الذكي إلى حاسوب محمول (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          كييف تطالب بدعم الغرب.. فما الذي يريده الغرب من أوكرانيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كورونا.. منظمة الصحة العالمية تؤكد أن أوميكرون شديد العدوى وشركة بيونتك تتفاءل بفعالية لقاحها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          المخابرات الأميركية تتحدث عن هجوم محتمل مطلع 2022.. بايدن يتعهد بردع روسيا عن غزو أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الحرب الإثيوبية.. معارك متقطعة في إقليم أمهرة والجيش الفدرالي: أبعدنا الخطر عن أديس أبابا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          نجاة حاكم ولاية بنجشير من انفجار في كابل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 276 - عددالزوار : 81679 )           »          سلاح إسرائيل على حدود طهران.. ماذا وراء التوترات بين أذربيجان وإيران؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أقرب من أي وقت مضى.. لماذا تسعى تركيا وأرمينيا إلى تطبيع علاقاتهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          إيران وأذربيجان.. هل نشهد حربا باردة جديدة في القوقاز؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 33 )           »          هل تخطّى وزير الدفاع رئيس الوزراء؟.. ما حقيقة ولاية الجيش على جهاز تنمية سيناء؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لم يكشف عن اسمه.. نتنياهو يختار رئيسا جديدا للموساد

قســـــم الإســــــتخبارات و الأمــــن


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 15-12-20, 08:27 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لم يكشف عن اسمه.. نتنياهو يختار رئيسا جديدا للموساد



 

لم يكشف عن اسمه.. نتنياهو يختار رئيسا جديدا للموساد

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لم يُكشف عن اسم الرئيس الجديد الذي سيخلف يوسي كوهين (رويترز)

15/12/2020


قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرّر تعيين نائب رئيس جهاز المخابرات الخارجية (الموساد) رئيسا للجهاز، ولم يتحدد الموعد الذي ستصادق فيه الحكومة الإسرائيلية على التعيين الجديد.
ولم يتم الكشف عن هوية الرئيس الجديد لأسباب أمنية، واكتفت هيئة البث بالقول إنه يحمل الرمز "د" وسيخلف الرئيس الحالي يوسي كوهين، الذي تسلم مهامه في العام 2016 ومن المقرر أن يحال للتقاعد قريبا.
وفي الأشهر الماضية برز دور كوهين في اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل وعدد من الدول العربية، وقد زار هذه الدول وعقد اتفاقيات أمنية معها.
ولإسرائيل جهازا مخابرات، الأول يعمل في الخارج، وهو الموساد، وهو يحمل رسميا اسم "معهد الاستطلاع والمهام الخاصة"، وتقول تقارير إنه مسؤول عن عمليات اغتيال قادة فلسطينيين وعرب في الخارج.
أما الجهاز الثاني فهو الأمن العام (الشاباك) ويختص بالشؤون الداخلية، بالإضافة إلى منطقتي الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

قديم 20-12-20, 08:56 AM

  رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي



 

من هو الرجل الذي اختاره نتنياهو لقيادة جهاز الموساد؟

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نتنياهو أعلن عن تعيين "د" رئيسا جديدا للموساد في ظرفية "حاسمة" بالنسبة لانتقال السلطة في الولايات المتحدة (غيتي)


19/12/2020

قال موقع "ميدل إيست آي" (Middle East Eye) الإخباري البريطاني إن القائد الجديد الذي عيّنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لرئاسة وكالة الاستخبارات الوطنية (الموساد) أعلنت عنه الأوساط الاستخباراتية في إسرائيل تحت اسم "د"، ويتوقع أن يكون أكثر حذرا من سلفه يوسي كوهين.
وذكر الموقع -في تقرير من تل أبيب للكاتب المختص في الشؤون الأمنية والاستخباراتية يوسي ميلمان- أن قرار تعيين نائب رئيس الموساد "د" ليكون المدير الـ13 للجهاز يأتي في لحظة حاسمة ومثيرة للغاية، وهي التغيير الوشيك للقيادة في البيت الأبيض بالولايات المتحدة.
وقال إنه سيتم نشر اسم القائد الجديد لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي كاملا خلال وقت قريب، بمجرد تأكيده رسميا من قبل مجلس المراجعة بقيادة قاضي المحكمة العليا السابق إليعازر غولدبرغ ومجلس الوزراء، ليخلف بذلك الرئيس الحالي يوسي كوهين الذي سيغادر في يونيو/حزيران 2021، بعد أن قضى 5 سنوات و6 أشهر في المنصب.
وأكد كاتب التقرير أن 3 أسماء كبيرة كانت تتنافس في السباق ليحلوا محل كوهين، فبالإضافة إلى "د" كان هناك مرشح آخر يشار له بالحرف نفسه "د" وشخص ثالث يعرف باسم "أ"، وكلهم جاؤوا تقريبا من الخلفية ذاتها، فقد خدموا جميعهم في الجيش الإسرائيلي كضباط صغار ثم تم إعفاؤهم، وبعد بضع سنوات جنّدهم الموساد بوحدات عملياتية وفي مهام مختلفة.
أدى "د" البالغ من العمر 56 عاما خدمته العسكرية في "سايريت ماتكال" (Sayeret Matkal)، وهي وحدة العمليات الخاصة المرموقة والنخبوية المسؤولة عن الاستطلاع وتركيب معدات التجسس خلف خطوط العدو.
انضم إلى الموساد قبل 30 عاما، وبعد أن أنهى تدريبه الأساسي لمدة 18 شهرا كضابط حالة التحق بوحدة "تزوميت" (Tzomet) المسؤولة عن تحديد مواقع العملاء والتعرف إليهم وتجنيدهم وتشغيلهم.
ظل في موقعه طيلة هذه الفترة، باستثناء عامين قضاهما نائبا لقائد وحدة "كيشيت" (Keshet) المكلفة بعمليات المراقبة والتسلل، ويصفه كبار مسؤولي الموساد بأنه إصلاحي منفتح على أفكار التغيير الهيكلي والتنظيمي والمهني، وأنه غير جامد في طرق عمله ولا محافظ.
خلال عمله داخل وحدة "تزوميت"، سلك "د" المسار المعتاد وقام بتجنيد عملاء في أماكن ومجموعات كانت على رأس أولويات الموساد، منها إيران وحزب الله. وفي صيف 2018، تمت ترقيته ليكون نائب رئيس الموساد الحالي، مما يؤشر على أنه بات الرجل "رقم 2" في الوكالة.
قوبل تعيين "د" رئيسا جديدا للموساد بقبول واسع داخل الأوساط الاستخباراتية الإسرائيلية، ويقول مسؤولون كبار سابقون في الجهاز إنه "صادق ونزيه"، كما وصف تامير باردو الرئيس الأسبق للوكالة وأحد الذين عملوا معه عن قرب بأن تعيينه قرار "رائع".
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رئيس الموساد الحالي يوسي كوهين سيغادر منصبه في يونيو/حزيران المقبل (رويترز)


إستراتيجية جديدة

يرى موقع "ميدل إيست آي" أن الموساد تحت قيادة "د" سيواصل خلال السنوات الخمس المقبلة دوره التقليدي كوكالة للتجسس خارج الحدود، ومن المرجح أن تطمح الوكالة في عهده إلى زيادة عدد الدول العربية والإسلامية التي تطبّع علاقاتها مع إسرائيل خاصة عُمان والسعودية وإندونيسيا، وهي الدول التي يتوقع أن تنضم للإمارات والبحرين والسودان والمغرب، التي أبرمت صفقات سلام مع تل أبيب خلال هذا العام.
ويؤكد الموقع أن "د" سيدعم عمليات جمع المعلومات الاستخباراتية ضد إيران وحزب الله، وسيحاول تحسين العلاقات والعمليات المشتركة مع أجهزة الاستخبارات الأجنبية في جميع أنحاء العالم حيث يرتبط الموساد فعليا بعلاقات تنسيق وتعاون مع حوالي 150 دولة.
على الرغم من أن "د" يعتبر تلميذا لرئيس الموساد الحالي يوسي كوهين، الذي يرجح أنه سيدخل مضمار السياسة أو ربما قد يصبح سفير إسرائيل المقبل في واشنطن وفق ما يشاع، فإن هذا الأمر لا يعني أنه سوف يتبع نهج سلفه بشكل أعمى.
ومن المتوقع -يختم الموقع- أن يكون أكثر حذرا وانضباطا من كوهين في استعراض القوة والاستعداد لتحمل المخاطر، لكن سيتعين عليه قبل كل شيء إيجاد طريقة لضمان عدم ضياع علاقة الموساد المتميزة مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" (CIA) خاصة في وقت سيتبنى فيه الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن نهجا أكثر ليونة تجاه إيران.

المصدر : ميدل إيست آي + الجزيرة نت

 

 


الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع