برافدا الروسية: لماذا تشن الولايات المتحدة حربها بأيد أخرى؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          فوز العالم السويدي سفانتي بابو بجائزة نوبل 2022 في الطب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 15 )           »          تعرف على مقدرات مقاتلة "كش مات" الروسية الجديدة.. و أبرز الدول المرشحة لاقتنائها (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          تايمز: بوتين يأمر بتحريك قطار عسكري نووي نحو خط المواجهة في أوكرانيا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          ما الذي تعنيه خسارة روسيا مدينة ليمان الإستراتيجية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عقب إخفاق تمديد الهدنة.. تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين جنوبي اليمن (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          في عمليتين منفصلتين.. الحكومة الصومالية تعلن تصفية أحد مؤسسي حركة الشباب (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          كاتب أميركي: بوتين سيرد بالسلاح النووي ويكسب الحرب في أوكرانيا إذا استمر التصعيد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          محكمة باكستانية تسقط دعوى ضد عمران خان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          الخسائر البشرية جراء استخدام السلاح النووي والدول التي تمتلكه (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          بعد استعادة ليمان.. القوات الأوكرانية تجتاز حدود لوغانسك ومجلس الأمن القومي الأميركي يعلق على تهديدات بوتين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          مراسم الإستقبال الرسمية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أثناء زيارة دولة لسلطنة عُمان بتاريخ 27 سبتمبر 2022م (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فزغلياد الروسية: من يعترف بالحدود الجديدة لروسيا؟ لا يهم (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          جنرال أميركي: بعد هروب قواته من ليمان.. لم يعد بإمكان بوتين المناورة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          ميديا بارت: استخبارات المصادر المفتوحة.. فن الحرب الأوكراني الجديد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الأمن و الإتــصالات > قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


عدد كبير من الوكالات الحكومية تعرضت لاختراق.. فصل التيار الكهربائي عن أجهزة بمؤسسات فدرالية أميركية

قســـــم التقنية / ونظــم المعلومات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 14-12-20, 01:19 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي عدد كبير من الوكالات الحكومية تعرضت لاختراق.. فصل التيار الكهربائي عن أجهزة بمؤسسات فدرالية أميركية



 

عدد كبير من الوكالات الحكومية تعرضت لاختراق.. فصل التيار الكهربائي عن أجهزة بمؤسسات فدرالية أميركية

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وول ستريت: يعتقد أن عمليات الاختراق الحالية تقف وراءها الاستخبارات الروسية (الجزيرة)



14/12/2020

أصدرت الوكالة الأميركية للأمن المعلوماتي (CISA) توجيها مستعجلا لجميع المؤسسات الفدرالية بقطع التيار الكهربائي عن جميع حواسيب شركة سولار ويندوز (Solar windows)، على خلفية معلومات تؤكد حدوث حملة اختراق وقرصنة واسعة النطاق.
وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal)‏، إن أنظمة الحاسوب في عدد كبير من الوكالات الحكومية الأميركية تعرضت لعمليات اختراق، يعتقد أنها جزء من حملة تجسس إلكتروني تقف وراءها الاستخبارات الروسية.
وأضافت الصحيفة أن القراصنة زرعوا فيروسا إلكترونيا في أحد حواسيب شركة سولار ويندوز المتخصصة في إدارة الشبكات.
واستهجنت السفارة الروسية بواشنطن الزج باسم موسكو في اتهامات بقرصنة مواقع حكومية أميركية.
ومن بين زبائن هذه الشركة، إدارات فدرالية بالغة الحساسية مثل مصلحة الأمن السري (Secret Service) المكلفة بحماية الرئيس الأميركي، ووزارة الدفاع (DOD) (البنتاغون)، وبنك الاحتياط الفدرالي (Federal Reserve)، وشركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) للصناعات العسكرية، ووكالة الأمن القومي (NSA).

هجوم عالي المستوى

وكانت قناة "فوكس نيوز" (Fox News) الأميركية قالت إن البيت الأبيض أكّد تعرّض وزارة الخزانة (وزارة المالية) (USDT) لهجوم إلكتروني عالي المستوى مدعوم من حكومة أجنبية، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" (Washington post) أن قراصنة تابعين للحكومة الروسية هم المسؤولون عن الهجوم الذي استهدف وزارتي الخزانة والتجارة ووكالات حكومية.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدر مطلع أن الهجوم الإلكتروني كان خطيرا لدرجة أنه دفع أعضاء مجلس الأمن القومي الأميركي لعقد اجتماع طارئ يوم السبت في البيت الأبيض، ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم المجلس جون أوليوت قوله إن الحكومة تتخذ الخطوات اللازمة لمعالجة الموضوع.
وأضافت "واشنطن بوست" أن القراصنة نجحوا في الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الداخلية في وزارة الخزانة ووكالة فدرالية مسؤولة عن تحديد سياسة الإنترنت والاتصالات، في حين يُحقق مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) في العملية التي قالت الصحيفة إن منفذيها يعملون لصالح الاستخبارات الخارجية الروسية.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المجموعة مسؤولة أيضا عن هجوم إلكتروني تعرّضت له وزارة الخارجية والبيت الأبيض في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، وأشارت الصحيفة إلى مجموعة تدعى "إيه بي تي 29" (APT29)، وهي التي تقف أيضا وراء الهجمات التي استهدفت المرشحة الديمقراطية للرئاسة في عام 2016 هيلاري كلينتون.


استهداف عدد من المؤسسات

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن 3 مصادر مطلعة أن هناك مخاوف داخل أجهزة الاستخبارات من أن المتسللين الذين استهدفوا وزارة الخزانة والإدارة الوطنية للاتصالات والمعلومات بوزارة التجارة، استخدموا أداة مشابهة لاختراق وكالات حكومية أخرى.
وقال مصدر مطلع -طلب عدم الكشف عن هويته- إن المتسللين "متطورون للغاية"، وتمكنوا من خداع ضوابط التحقق لمنصة مايكروسوفت (Microsoft).
ولا يزال النطاق الكامل للاختراق غير واضح. وقالت المصادر الثلاثة المطلعة إن التحقيق لا يزال في مراحله الأولى، وتشارك فيه مجموعة من الوكالات الفدرالية، منها مكتب التحقيقات الفدرالي.
وكانت شركة "فاير آي" (FireEye) الأميركية للأمن السيبراني أقرّت الثلاثاء الماضي بتعرضها لقرصنة بالغة التعقيد تشتبه بوقوف حكومة أجنبية وراءها، وغالبا ما يستنجد الزبائن بهذه الشركة العملاقة عند تعرضهم لهجمات إلكترونية، وتربط الشركة صفقات مع الحكومة وشركات تجارية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع