تاريخ الانقلابات العسكرية في الإسلام (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          التحقيق بانفجار مرفأ بيروت.. رئيس الوزراء اللبناني السابق يرفع دعوى قضائية على الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          رغم الارتياح الذي بدا عليه الجنرال في مؤتمره الصحفي.. لماذا يظهر البرهان وحيدا في "انقلابه" الثالث؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          انفجار مرسى بيروت (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 41 - عددالزوار : 2970 )           »          تاريخ طويل من الطوارئ بمصر.. ماذا يعني إلغاؤها؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 8 )           »          اجتماع الدول المجاورة لأفغانستان.. تشديد على ضرورة تشكيل حكومة شاملة والتنسيق المشترك لمحاربة تنظيم الدولة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          سفراء السودان في 12 دولة يعلنون رفض "الانقلاب”.. واشنطن تدعو لإطلاق سراح السجناء السياسيين وأوروبا تحذر من تداعيات خطيرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ستراتفور: انقلاب السودان يمكن أن يؤدي إلى شهور من الاضطرابات العنيفة وتوقف المساعدات الدولية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          مقال بالغارديان: بذور انقلاب السودان زُرعت بعد سقوط البشير مباشرة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          كيف كان ردهم؟ البرهان أبلغ الأميركيين مسبقا بعزم الجيش على اتخاذ إجراءات ضد الحكومة المدنية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          حسن بن عبدالله الغانم المعاضيد - رئيس مجلس الشورى القطري (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          معجزة هانوي.. كيف صعد الاقتصاد الفيتنامي من تحت الصفر؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          بريطانيا وفرنسا.. جذور الكراهية بين أهم قوتين في أوروبا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          إثيوبيا تشنّ غارة جوية على "الجبهة الغربية" لإقليم تيغراي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          كتاب : "سيد اللعبة: كيسنجر وفن دبلوماسية الشرق الأوسط (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح الدراســات والبـحوث والقانون > قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


لجيش الأمريكي يعاقب قادة عسكريين لاستشراء العنف ضد النساء في القاعدة

قســــم القوانين والأحكام العســـــكرية والســــياســــية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 09-12-20, 06:38 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي لجيش الأمريكي يعاقب قادة عسكريين لاستشراء العنف ضد النساء في القاعدة



 

فورت هود: الجيش الأمريكي يعاقب قادة عسكريين لاستشراء العنف ضد النساء في القاعدة



9 ديسمبر 2020
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



قُتلت فانيسا غويلن في وقت سابق من العام



عاقب الجيش الأمريكي، بالإيقاف أو التسريح، 14 من القادة العسكريين في قاعدة فورت هود بولاية تكساس، بسبب استشراء أعمال عنف، تشمل القتل والاعتداء الجنسي والتحرش.

وبدأ التحقيق في مشاكل القاعدة العسكرية بعد مقتل جندية تُدعى فانيسا غويلن هذا العام.

وقال وزير الجيش الأمريكي، رايان ماكارثي، إن "القضايا في فورت هود متعلقة مباشرة بإخفاقات القيادة".

وأمر الجيش أيضا بانتهاج سياسة جديدة في التعامل مع قضية الجنود المختفين.

وشملت قرارات التسريح والتوقيف عن العمل الجنرال سكوت إيفلانت والجنرال جيفري برودووتر.

وقال ماكارثي إن مقتل غويلن "صدم ضمائرنا، ونبهنا إلى مشاكل أعمق" في فورت هود وفي جيش الولايات المتحدة عموما.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "لقد دفعنا إلى إعادة النظر في أنظمتنا وسياساتنا وفي أنفسنا".

واختفت غويلن، التي كان عمرها 20 عاما، مدة شهرين قبل العثور على جثتها في يونيو/ حزيران. ويقول المحققون إنها تعرضت إلى الضرب حتى الموت في فورت هود.

وانتحر المتهم في القضية، آرون روبسنون، في أول يوليو/ تموز عندما كانت الشرطة تبحث عنه لاعتقاله.

وتقول عائلة غويلن إنها تعرضت لمضايقات من روبنسون، ولكن المسؤولين يقولون إنه لا يوجد دليل على تعرضها لمضايقات أو اعتداء جنسي.



وتأتي قرارات الجيش بعد عام شهد مقتل 25 جنديا في فورت هود بالانتحار أو في جرائم أو حوادث، بحسب وكالة أسوشيتد برس للأنباء.

وجاء في بيان للجيش "إذا فقد قائد رفيع المنزلة ثقة قائد تحت قيادته، فمن اللائق والضروري تنحية هذا الشخص".

وأعلن ماكارثي أيضا عن سياسة جديدة تستهدف ضمان قيام الجيش بـ"بذل أقصى الجهود للعثور على الجنود المفقودين".

وتفرض السياسة الجديدة على القادة العسكريين تسجيل الجندي المختفي على أنه "غائب لسبب مجهول" لمدة 48 ساعة وتكثيف جهود البحث عنه للتأكد من أن غيابه طوعي، قبل تسجيله بصفة "غائب دون تصريح".


BBC

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع