ظهير الدين بابُر.. حفيد جنكيز خان الذي أعاد نهضة الإسلام إلى الهند (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          تسمح للقوات الأميركية بالوصول للقواعد اليونانية.. واشنطن وأثينا توسعان تعاونهما الدفاعي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          أصغر حاملة مروحية تابعة للبحرية الأمريكية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          المناوشات الأولى للحلفاء السابقين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تم الانتهاء من بورتسموث السلام قبل 112 سنة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 6 )           »          معركة لايبزيغ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 12 )           »          ولادة تكتيكات حديثة لاستخدام المروحيات والتصدي لها في النزاعات العسكرية (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          قصة دين ترفض بريطانيا رده لإيران يتعلق بصفقة أسلحة تعود تفاصيلها لأكثر من أربعة عقود. (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          ما الفرق بين الإنفلونزا والزكام؟ وكيف نهزمهما؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          اليمن.. الحوثيون يسيطرون على مديرية في مأرب والأمم المتحدة تدعو لوقف القتال (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          مايكل كولينز -شارك في أول رحلة إلى سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 11 )           »          نيل آرمسترونغ - رائد فضاء أمريكي وأول شخص يمشي على سطح القمر (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          لوبوان: كل خصائص الجاسوس متوفرة في روبوت أمازون المنزلي "أسترو" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 13 )           »          طارق البيطار - قاضي التحقيق في كارثة المرفأ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          معارك مأرب.. المبعوث الأممي يطالب الحوثيين بوقف التصعيد والحكومة اليمنية تعلن العبدية "منطقة منكوبة" (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


قصة آبل في 42 عاما نحو القمة.. أهم 10 حقائق

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 08-09-20, 08:03 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي قصة آبل في 42 عاما نحو القمة.. أهم 10 حقائق



 


قصة آبل في 42 عاما نحو القمة.. أهم 10 حقائق

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رحلة شركة آبل نحو القمة استغرقت عشرات السنوات، مرت بتجارب مختلفة ومآزق نجحت في تخطيها، إلا أنها نجحت في النهاية في التربع على عرش أكبر شركة في العالم.
وتوجد الكثير من الحقائق حول شركة آبل ربما لا يعرفها الكثيرون.


فقد تأسست آبل في عام 1976 وسميت الفاكهة المفضلة لأحد مؤسسيها ستيف جوبز.
استغرقت شركة آبل نحو 42 عاماً للوصول إلى تقييم بتريليون دولار في أغسطس 2018، لكنها كانت بحاجة إلى عامين فقط بعد ذلك لتجاوز عتبة التريليوني دولار.
مع ذلك، تقييم الشركة هوى في مارس من العام الجاري دون التريليون دولار، وهو تقييم كان قد استقر فوقه منذ أكتوبر الماضي. لكن الأكثرَ إثارةً للإعجاب، هو أن سهم آبل عاود الارتفاع بفترة قياسية إلى ما فوق التريليوني دولار في أغسطس الماضي على الرغم من انكماش الاقتصاد العالمي بشكل أسرع من أي وقت مضى بسبب جائحة فيروس كورونا.
ومن بين المعلومات التي قد لا تكون معروفة للجميع هي أن آبل كان لديها ثلاثة مؤسسين ستيف جوبز المعروف كوجه الشركة وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة قبل وفاته عام 2011، وستيفن وزنياك، الذي ترك الشركة بشكل دائم في عام 1985، ورونالد وايني الذي كان يمتلك عند التأسيس 10% من الشركة.
لكنه قرر بيع حصته لجوبز ووزنياك مقابل 800 دولار بعد 12 يوماً على تأسيس الشركة فقط، وحصل على مبلغ 1500دولار مقابل عدم قيامه بأي مطالبات مستقبلية محتملة ضد الشركة. ولو احتفظ بحصته لكانت قيمتُها اليوم أكثر من 200 مليار دولار.
مبيعات هواتف "آي فون" مثلت 65% من إجمالي مبيعات منتجات آبل بين أكتوبر 2019 ويونيو 2020.
وقد كان "آي فون إكس آر" الهاتف الذكي الأكثر مبيعا في العالم في 2019، وفقًا لبيانات شركة الأبحاث Omdia.
وقامت آبل بتجزئة أسهمها خمس مرات منذ تأسيسها تجزئة السهم إلى سهمين في 1987 و2000 و2005.
تجزئة السهم إلى سبعة أسهم في يونيو 2014 بعد أن تجاوز 645 دولارا، وتجزئة السهم إلى أربعة أسهم الشهر الماضي بعد أن وصل إلى 500 دولار.
ولا تقوم شركة آبل بتوزيع أرباح على مساهميها كل سنة حتى إن توزيعات عام 2012 كانت الأولى في ستة عشر عاماً، أما توزيعات 2017 فكانت الأعلى على مستوى العالم.

العربية نت

 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:43 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع