أديس أبابا على حافة السقوط.. هل يدمِّر آبي أحمد إثيوبيا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »          على وقع احتدام المعارك.. إثيوبيا تنشد الدعم الأفريقي والأمم المتحدة تجلي رعاياها الدوليين (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          أفضل برامج قفل التطبيقات لهواتف آيفون وأندرويد (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          تحجب الرؤية الأميركية عن إستراتيجية بوتين.. من هي الشخصيات المؤثرة في السياسة الروسية؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          أستراليا توقع اتفاقية بشأن التزود بغواصات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 41 )           »          طريق الحرير الرقمي.. هل بدأت الصين حرب الشبكات؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 32 )           »          المستعرب التشيكي ألويس موسيل (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 39 )           »          الحبوب المضادة للفيروسات.. هل تغير العلاجات الفموية الجديدة قواعد اللعبة بالنسبة لكورونا؟ (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 3 - عددالزوار : 35 )           »          5 قتلى وعشرات الجرحى بسبب اقتحام سيارة حشدا في ويسكونسن بأميركا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37 )           »          ملف خاص بكل تفاصيل الأحداث والمعلومات والتطورات لفيروس كورونا (كوفيد 19 ) (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 268 - عددالزوار : 80540 )           »          العرض العسكري بمناسبة العيد الوطني 51 المجيد عام ٢٠٢١م بسلطنة عُمان (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 64 )           »          توتر روسي أميركي في البحر الأسود.. أزمة برائحة البارود (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 72 )           »          بأسلحة أميركية ومروحيات روسية.. طالبان تستعرض عسكريا (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 70 )           »          "النمر الطائر".. وحش الحرب الذي صنع تفوق سلاح الطيران الفرنسي (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 78 )           »          معركة السموع (اخر مشاركة : الباسل - عددالردود : 1 - عددالزوار : 78 )           »         



 
العودة   ..[ البســـالة ].. > جـناح المعرفـــة > قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية
التعليمـــات قائمة الأعضاء وسام التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 


للادخار وتوفير المال.. 7 قرارات مالية لا بد من اتخاذها

قســـــــــــــم الثقافة الإقتصادية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع

قديم 02-12-20, 08:02 PM

  رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الباسل
المديــر العـــام

الصورة الرمزية الباسل

إحصائية العضو





الباسل غير متواجد حالياً

رسالتي للجميع

افتراضي للادخار وتوفير المال.. 7 قرارات مالية لا بد من اتخاذها



 

للادخار وتوفير المال.. 7 قرارات مالية لا بد من اتخاذها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بعض الأخطاء المالية تحدث نتيجة عدم اهتمامك بعادات الإنفاق الشخصية (غيتي)


2/12/2020

يتيح العام الجديد الفرصة المثالية لإعادة النظر في شؤوننا المالية، وإنشاء خطة ادخار لتنظيمها. وفي تقرير نشرته مجلة "ريدرز دايجست" (readers digest) في نسختها الأسترالية، تقدم ماري سوير نصائح من مستشارين ماليين من شأنها أن تساعد على تسهيل هذه العملية.


احتفظ بسجلات خطية

يتمثل أول قرار عليك اتخاذه بخصوص أموالك في تحديد وضعك المالي وصياغته كتابيا، بالنسبة للبعض، قد يسهل تجاهل حسابات التوفير لصالح تغطية النفقات الأسبوعية؛ لكن ذلك سيحول دون السيطرة على شؤونك المالية.
ونصحت المستشارة المالية باتي كاثي بتخصيص حوالي ساعة لإجراء جرد تام لجميع حساباتك المالية، وإنشاء مستند واحد لكل حساب، ثم وضع مختلف المعلومات الخاصة به بما في ذلك كيفية الوصول إليه، ويمكنك مراجعة القائمة مع زوجك أو أحد أبنائك البالغين.


تتبع نفقاتك

تحدث بعض الأخطاء المالية نتيجة عدم اهتمامك بعادات الإنفاق الشخصية، وبمجرد إجراء جرد لأموالك، ابحث عن أي نفقات أو تكاليف غير ضرورية في حساباتك. تقول كاثي "هل تدفع مقابل عضوية في صالة الألعاب الرياضية بدون استخدامها؟ هل لاحظت نفقات مشبوهة قد تشير إلى تعرضك لعملية احتيال؟ قد يؤدي الانتباه لتلك التفاصيل الصغيرة إلى إحداث فرق كبير في وضعك المالي".


اتخذ خطوات صغيرة

عندما يحل العام الجديد، قد يميل بعض الأشخاص إلى اتخاذ أهداف مالية كبيرة دفعة واحدة، لتبوء في نهاية المطاف بالفشل؛ لذلك تنصح كاثي عملاءها بإجراء تغييرات صغيرة مستدامة على نفقاتهم، لتمهيد السبيل نحو توفير أكبر في المستقبل، فمثلا بدلا من الاستغناء عن قهوة الصباح كليا، ابدأ بالاستغناء عن كوب واحد في الأسبوع.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
من الأفضل تخصيص حوالي ساعة لإجراء جرد تام لجميع حساباتك المالية (غيتي)


ابحث عن طرق إبداعية لكسب أموال إضافية

إن جني القليل من المال الإضافي قد يسهل عليك تحقيق أهدافك المالية؛ لذلك، تشجع كاثي عملاءها على البحث عن أي ممتلكات لديهم في المنزل لم يعودوا بالحاجة إليها، من ملابس ومجوهرات وكتب، وبيعها في المتاجر المتخصصة أو عبر الإنترنت.


تمهل قبل الدفع

فكر مليا قبل الإنفاق على أي مشتريات غير مخطط لها، وقبل أن تستخدم بطاقتك الائتمانية، تنصح كاثي بوضع قاعدة للانتظار مدتها 48 ساعة قبل الإقدام على أي مشتريات كبرى، وإن ما زالت الرغبة بها قائمة أو الحاجة لها موجودة، فعليك باستشارة شريكك أو أحد أفراد العائلة أولا.


أعط أولوية لنفسك

النفقات اليومية قد تحول بينك وبين الادخار لحالات الطوارئ أو الاستعداد لسنوات التقاعد؛ لذلك ينصح مؤلف كتاب "المليونير التلقائي" ديفيد باخ، أصحاب الأهداف المالية الكبيرة على البدء باتخاذ نهج تلقائي تجاه مدخراتهم في كل مرة يقبضون فيها الأموال، موضحا أن إضافة مبلغ صغير إلى مدخراتك أمر سهل ويؤتي ثماره على المدى البعيد.
قم باستخدام الأدوات المصرفية عبر الإنترنت لتوزيع الأموال بكفاءة عبر حساباتك المختلفة بما في ذلك: حسابات التقاعد، والنفقات الطارئة والرهون العقارية، وبطاقات الائتمان، والفواتير المتكررة الأخرى.

خطط للمستقبل

على الجميع التأكد من أنهم على المسار الصحيح نحو تقاعد مريح ماليا، وذلك من خلال التواصل مع مستشار مالي، ويقترح ديفيد باخ أن تكتب وصيتك، حيث قال "استغل الوقت الكافي الآن لمعرفة أين ستذهب أموالك، فمعظم الناس يجهلون مدى سرعة وسهولة كتابة الوصية".

المصدر : الصحافة الأسترالية


 

 


 

الباسل

يتولى القادة العسكريون مهمة الدفاع عن الوطن ، ففي أوقات الحرب تقع على عاتقهم مسؤولية إحراز النصر المؤزر أو التسبب في الهزيمة ، وفي أوقات السلم يتحمّلون عبء إنجاز المهام العسكرية المختلفة ، ولذا يتعيّن على هؤلاء القادة تطوير الجوانب القيادية لديهم من خلال الانضباط والدراسة والتزوّد بالمعارف المختلفة بشكل منتظم ، واستغلال كافة الفرص المتاحة ، ولاسيما أن الحياة العسكرية اليومية حبلى بالفرص أمام القادة الذين يسعون لتطوير أنفسهم وتنمية مهاراتهم القيادية والفكرية

   

رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:24 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
 

شبكـة الوان الويب لخدمات المـواقع